فتح باب التسجيل لأسماء نطاقات الانترنت القطرية اللاتينية للجمهور

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

صورة

أعلنت ادارة نطاقات الانترنت في دولة قطر التابعة للمجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (اي سي تي قطر) عن اتاحة أسماء نطاقات الانترنت الوطنية الخاصة بدولة قطر (.QA) للجمهور، موفرة بذلك للأفراد والشركات على حد سواء فرصة تسجيل اسماء نطاقات فريدة تنتهي بالامتداد (.QA) لتمييز هويتهم القطرية. وستتاح نطاقات الانترنت القطرية العربية (.قطر) للجمهور أواخر أكتوبر القادم.

صرح بذلك المهندس صالح الكواري مدير الشئون الفنية بهيئة تنظيم الاتصالات بالمجلس " تشكل أسماء النطاقات القطرية جزءا هاما في زيادة تواجد دولة قطر على الانترنت. ونتوقع اهتماما كبيرا بأسماء النطاقات القطرية فى المرحلة المقبلة لما توفره من آفاق وفرص هائلة على الانترنت للشركات والأفراد، اذ تسمح للمسجل باختيار اسم معين له او لشركته مع اظهار الهوية القطرية".
أضاف اعتمدت ادارة نطاقات الانترنت حتي الآن عشرة مسجلين معتمدين لتوفير اسماء النطاقات القطرية للجمهور وهم شركة كيوتل؛ دبليو ثري إنفوتيك (
W3infotech )؛ آي بى ميرور(IP Mirror) ؛ اسكيو (Ascio )؛ ماركيريا دوت كوم (Marcaria.com )؛ إي بي أيه جي لخدمات النطاقات (EPAG Domainservices)؛ سي بي اس - داتن سيستم (CPS-Datensysteme)؛ مارك مونيتور MarkMonitor ؛ ميش ديجيتال (Mesh Digital )؛ سيف نايمز (Safenames ). وقد تبنت ادارة نطاقات الانترنت اسلوب عمل يسمح بتسجيل اسماء النطاقات عبر المسجلين المعتمدين من اجل تشجيع المنافسة والابداع وزيادة فرص الاختيار للجمهور.

ولتسجيل اسم نطاق بعينه، يرجى زيارة موقع ادارة نطاقات الانترنت او باستخدام النطاق العربي (نطاقات.قطر ) للتحقق أولا من توفر اسم النطاق، وفي حال توفر اسم النطاق المراد تسجيله يتم توجيه المسجل لقائمة بأسماء المسجلين المعتمدين لاختيار احدهم لتسجيل اسم النطاق الذي يراد امتلاكه. اما بالنسبة للهيئات الحكومية والمؤسسات التعليمية والعسكرية والمنظمات غير الربحية فتتم عملية تسجيل اسماء النطاقات مباشرة عبر ادارة نطاقات الانترنت.

وقبل اتاحة اسماء النطاقات للجمهور، اعلنت ادارة نطاقات الانترنت عن تسجيل اسماء نطاقات الانترنت العربية واللاتينية الخاصة بدولة قطر لأصحاب العلامات التجارية اعتبارا من 18 يوليو الماضي كمرحلة اولية، وما زالت اسماء النطاقات القطرية العربية في طور هذه المرحلة.

وتولي المجلس الأعلى للاتصالات مع هيئة الانترنت للأسماء والأرقام المخصصة (الايكان) عملية اطلاق اسم النطاق العربي لدولة قطر (. قطر). ويجري حالياً استخدام أسماء النطاقات القطرية العربية بشكل تجريبي في عدد من المواقع الإلكترونية منها المجلس الأعلى للاتصالات (الاعلى-للاتصالات.قطر) ، وموقع حكومي (حكومة.قطر) وجامعة قطر (جامعة.قطر).
 

 

 

 

مشاركات القراء