افتتاح فرع جامعة روتشستر للتكنولوجيا-دبي في واحة دبي للسيليكون

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

افتتاح فرع جامعة روتشستر للتكنولوجيا-دبي في واحة دبي للسيليكون

افتتح الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس سلطة واحة دبي للسيليكون، اليوم المقر الجديد لجامعة روتشستر للتكنولوجيا بدبي (آر آي تي دبي)، الجامعة المتخصصة للتكنولوجيا والتي تم تأسيسها بالشراكة مع سلطة واحة دبي للسيليكون.

 

حضر الافتتاح كل من الدكتور محمد الزرعوني، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لسلطة واحة دبي للسيليكون؛ والدكتور وليام ديستلر، رئيس جامعة روتشستر للتكنولوجيا في نيويورك؛ والدكتور مصطفى أبوشاقور، رئيس جامعة روتشستر للتكنولوجيا دبي.

ومن جهته قال الدكتور مصطفى كنا نتطلع إلى هذا الافتتاح بترقب كبير ويسرنا اليوم أن نرى خططنا وهي تتحول إلى واقع ملموس. وفي حين أن جامعة روتشستر للتكنولوجيا دبي تزاول نشاطها منذ عام 2008، فإن المقر الجديد سيتيح لنا استقبال المزيد من الطلبة، كما سيساعدنا على استيعاب الزيادة في عدد المسجلين لعام 2011 والتي بلغت 34 في المائة. ولا شك أن هذه الزيادة تعتبر شهادة على التزام الجامعة بتقديم برامج تلبي الطموحات المهنية للطلبة وتزود قطاع التكنولوجيا في دبي بإمكانية الوصول إلى الكفاءات التي يحتاجها".

وباعتبارها مؤسسة أكاديمية متخصصة وتتخذ مقرها في واحة دبي للسيليكون، توفر جامعة روتشستر للتكنولوجيا دبي برنامج البكالوريوس في العديد من التخصصات، بما في ذلك الهندسة الكهربائية والميكانيكية، وإدارة الأعمال والتسويق، إضافة إلى برامج الدراسات العليا في مجالات الهندسة الكهربائية والميكانيكية، ريادة الخدمات، والابتكار، وأنظمة الشبكات، والإدارة.

ومن جانبه قال الدكتور وليام: "تحظى جامعة روتشستر للتكنولوجيا دبي باهتمام وإقبال كبير من الطلبة نظراً لما توفره من شهادات معترف بها دولياً يتم إصدارها عبر المؤسسة الأكاديمية الأم جامعة روتشستر للتكنولوجيا نيويورك. كما تحظى هذه الشهادات باعتراف وزارة التعليم العالي في الدولة ونظيرتها الأمريكية، ما أدى إلى زيادة كبيرة في عدد الطلبة الملتحقين بالجامعة".
وتشتمل المرافق المتطورة التي توفرها الجامعة، حاضنة لرعاية الإبداع والتي تم إطلاقها في فترة سابقة من العام الحالي بهدف تشجيع الابتكار ودعم المشاريع التكنولوجية وحفز ريادة الأعمال في مجال التكنولوجيا من خلال توفير بيئة داعمة.
تأسست جامعة روتشستر للتكنولوجيا في عام 1829، وتحتل اليوم المرتبة 11 بين أكبر الجامعات الخاصة في الولايات المتحدة الأمريكية. وتوفر الجامعة برامج أكاديمية عالية الجودة في مجال التكنولوجيا تلبي الاحتياجات المتغيرة للشركات والقطاع بشكل عام. وتفخر الجامعة بالدور الهام والفاعل الذي تقوم به على صعيد إعداد الطلبة لمستقبل مهني ناجح في المجتمع العالمي.

 

 

مشاركات القراء