بالتعاون مع " FVC " : " دو " تستعرض عملياً مزايا العلاج عن بعد في جيتكس دبى

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

بالتعاون مع "  FVC " : " دو " تستعرض عملياً مزايا العلاج عن بعد في جيتكس دبى

قامت "دو" ، لخدمات الاتصالات المحمولة بالامارات ، بالشراكة مع شركة " FVC " ، إحدى الشركات المتخصصة في عالم توزيع خدمات القيمة المضافة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بتقديم عرض حي لزوار أسبوع جيتكس للتقنية 2011، حيث تم عرض إمكانيات العلاج عن بعد من خلال وحدة متخصصة ضمن جناح دو رقم Z-G10 في قاعة زعبيل، وذلك في محاكاة لعملية فحص وتشخيص المرضى الموجودين في الأماكن البعيدة التي لا يتوفر فيها خبير أو مختص في المجال الطبي.

تتضمن الخدمة التي تعرضها الشركة في الجناح عربة مجهزة بأدوات العلاج عن بعد مجهزة بأنظمة بوليكوم لعقد مؤتمرات الفيديو وعتاد وبرمجيات متخصصة من شركة (جلوبال ميديا GlobalMedia) ومن بين الأدوات المستخدمة في التشخيص عن بعد منظار العين الذي يمكن من إجراء عملية مسح ضوئي لشبكة العين عن بعد، و جهاز otoscope المستخدم في عمليات المسح الضوئي المفصل للأذن، وسماعة طبيب لمراقبة العلامات الحيوية للمريض مع كاميرا فحص عامة لاختبار الأمراض الجلدية وغيرها من الأعراض، هذا بالنسبة للعتاد، أما بالنسبة للبرمجيات فيعتمد النظام على برمجيات متقدمة في إدارة عمليات الصور لإجراء الفحص العام والأعراض الجلدية، كما يستفاد منها في معالجة الصور الحية أو المأخوذة من الأرشيف.
من جهته قال كيه إس، باراغ، المدير الإداري لشركة
FVC: "عقب اتفاقيتنا الناجحة مع دو في العام الماضي، يسعدنا أن نكون جزءاً من هذه المبادرة التي توسع نطاق استخدام التقنيات الحديثة كتقنيات الاتصال الموحدة (Unified communications) لخدمة قطاع الرعاية الصحية" وأضاف: "من خلال مركز الدعم الموحد الذي نقدمه أصبح بإمكان المراكز الطبية والمستشفيات في الأماكن البعيدة التواصل مع أطباء متخصصين في المدن الكبرى داخل الدولة أو حتى حول العالم".
ومن ناحيته قال الدكتور منصور أنور مدير إدارة الصحة المهنية وطب الأسرة في دو: "نعمل باستمرار على توفير الوسائل التي تمكن قطاع الرعاية الصحية من الاستفادة من خدمات الاتصالات المتحركة. والعلاج عن بعد ليس مفهوماً جديداً، واليوم مع توفر شبكات بيانات التي تتيح سرعات فائقة لنقل البيانات أصبحت تطبيقات العلاج تحتل أهمية متزايدة، ونؤمن أن هذه التطبيقات ستسهل عمليات الكشف المبكر والمراقبة بسرعة فائقة خصوصاً في الأماكن البعيدة التي لا تتوفر فيها الرعاية الصحية التخصصية، كما أنها توفر معلومات أكثر ما يساعد في اتخاذ قرارات أفضل عند تقديم الرعاية الصحية. وبما أننا داعم أساسي في تمكين هذه الخدمات فإنه يسعدنا أن نستعرض عملياً الفوائد المجنية من هذه التقنية، وبشكل عملي خلال أيام أسبوع التقنية جيتكس".
أضاف نحن نعمل باستمرار على ابتكار خدمات تمتاز بالقيمة والتوفير لعملائنا من الأفراد والمؤسسات، مع تركيزنا على قطاع الرعاية الصحية الذي يعتبر أولوية لنا. ولقد أطلقنا مجموعة من المبادرات الصحية جميعها تندرج تحت مظلة الحلول الصحية الذكية، ونحن لانزال نعمل على إضافة المزيد من الخدمات إليها".
اوضح تتضمن باقة خدمات دو''الحلول الصحية الذكية'' "مكالمة الصحة" وهي شراكة استراتيجية مع شركة (
Mobile Doctors 24-7 International)، و"رسائل الصحة" وهي باقة من الرسائل النصية القصيرة تشجع الناس للمحافظة على صحتهم من خلال نصائح وإرشادات يومية وعملية (وهي بالتعاون مع شركة بربلتيل PurpleTeal Inc الأمريكية) و"رابط الصحة Health Link" وخدمة ناتجة عن شراكة استراتيجية مع شركة إريكسون لتقديم الرعاية الصحية عن بعد من إجل إدارة الأمراض المزمنة.

وتسعى دو لاستكشاف آفاق جديد للحلول الصحية الذكية وذلك بالشراكة مع الجهات المتخصصة ومزودي التكنولوجيا مثل شركات التقنية ومؤسسات الرعاية الصحية وصناعة الدواء والجهات التنظيمية ومؤسسات التأمين.
وفي العام الماضي، أعلنت دو عن توقيعها اتفاقية مع شركة
FVC موزع خدمات القيمة المضافة لشركة بوليكوم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لإنشاء أول مركز عمليات لشبكات الفيديو (VNOC) في الشرق الأوسط، والذي يوفر خدمات مُدارة لقطاع المؤسسات في الإمارات. وتضمنت الاتفاقية تزويد عملاء دو بخدمة موحدة تتضمن الإنترنت السريع وإدارة الجهاز ومرونة تجارية في النفقات الرأسمالية والنفقات التشغيلية وخدمات التجسير وإتاحة نظام بوليكوم لعقد مؤتمرات الفيديو التفاعلية بأسلوب الدفع الفوري. ويتم تقديم خدمات VNOC من خلال البنية الشبكية لـ Polycom UC Intelligent Core ، إلى جانب الخبرات المهنية التي تقدمها FVC في مجال عقد مؤتمرات الفيديو وخدمات VNOC.

وتهدف الخدمات المُدارة التي تقدمها دو إلى المساعدة في تحسين القيمة الناتجة عن الاستثمار في مجال تقنية المعلومات من خلال تحسين كفاءة العمليات ومستويات الخدمة المقدمة. وتمكّن هذه الخدمات قطاع الأعمال من تخصيص الحد الأدنى من الوقت والجهد لمتابعة عمليات تقنية المعلومات وبنيتها التحتية فيما ينصبّ تركيزهم الأساسي على جوهر أعمالهم ونشاطاتهم.

 

 

مشاركات القراء