كوكب تولان أول لعبة عالم افتراضي على الإنترنت يتم تطويرها في العالم العربي

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

كوكب تولان أول لعبة عالم افتراضي على الإنترنت يتم تطويرها في العالم العربي

أزاحت شركة بلادكم الأردنية المتخصصة بتطوير ألعاب الإنترنت والتي تتبوأ مكانة متخصصة في صناعتها في المنطقة، الستار عن تفاصيل كوكب تولان الخاص بها في ألعاب الإنترنت الجماعية، وتأتي هذه الخطوة بعد كشف شركة بلادكم عن اتفاقية الشراكة الحصرية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي وقعتها مع شركة MindArk، والتي أُعلن عنها خلال المنتدى الاقتصادي العالمي 2011 الذي انعقد في البحر الميت في الفترة ما بين 21 و23 من شهر تشرين الأول الماضي.

 

وستكون هذه اللعبة الأولى من نوعها في عالم ألعاب الإنترنت الجماعية والمستوحاة من التراث والثقافة العربية الغنية. وسيخوض زوار كوكب تولان تجربة لعب مميزة ومليئة بالرسومات الجرافيكية والمؤثرات التفاعلية التي تستهوي كلاً من اللاعبين الهواة والمحترفين على حدٍّ سواء.

ويقدم كوكب تولان للاعبين عالماً تفاعلياً متكاملاً يدفعهم إلى استغلال قوتهم لإعادة بناء الكوكب بعظمته السابقة. وخلال رحلتهم هذه، يعبر "المسافرون" مناطق فسيحة تتميز بمشاهدها الخلابة التي يطاردون فيها الوحوش القاتلة ويديرون قوافل البضائع التجارية، ويكتشفون الكنوز المخبأة ويحاربون نظراءهم من اللاعبين أو يقودون مجموعاتهم لإحياء الكوكب من جديد.

وقد تم تطوير هذا العالم المتفرد باستخدام رسومات جرافيكية مطابقة للواقع إلى حد بعيد، وبالاستعانة بمحرك الألعاب CryEngine 2 الذي يتيح للاعبين فرصة تقمص دور في حياة افتراضية مبتكرة تتوافر فيها مجموعة واسعة من المهارات والمهن لينتقوا ما يناسبهم منها. وباعتبارهم جزءاً من مجموعة جديدة من سكان الكوكب، سيتفاعل اللاعبون مع نظرائهم ممن يزورون كوكب تولان في رحلة لاكتشاف جوانبه الغامضة وأسراره الخفية.

وفي تصريح له حول أهمية هذه الخطوة بالنسبة إليهم، علق طلال عصفورة، المدير العام لشركة بلادكم، بقوله، "نحن فخورون ومتحمسون جداً إزاء تطويرنا كوكب تولان، إذ إنه شرف لنا كشركة عربية أن نعكس الثقافة والروح التي تتميز بها المنطقة في ألعاب الإنترنت، كما تعتبر هذه الخطوة فرصة قيّمة لإضافة ابتكار جديد ومتطور لهذه الصناعة. نحن عازمون على ابتكار أعمال ملهمة متسلحين بفريق عالي الكفاءة".

بدوره صرح محمد حجيج، المدير الإبداعي في شركة بلادكم، بقوله، "هدفنا هو تولي زمام المبادرة وتجسيد أفكارنا المبتكرة والمتفردة وطرحها في عالم ألعاب الإنترنت الحيوي. إن فريق عملنا يدرك تماماً أن تحقيق ذلك ممكن فقط من خلال ابتكار عالم غير مسبوق في إثارته، لذا نحن نهدف إلى أسر قلوب وعقول جمهورنا بما نقدم لهم".

ومن المقرر أن يتم إطلاق كوكب تولان خلال الربع الأول من عام 2012، ليكون بذلك أول لعبة عالم افتراضي جماعية عربية في إتاحتها خدمات الإعلام الاجتماعي والخدمات التعليمية وحلول التجارة الإلكترونية والاتصالات الصوتية في المنطقة. كما سيكون الكوكب النسخة الأحدث من تكنولوجيا العالم الافتراضي والثلاثي الأبعاد الناجح جداً إنتروبيا يونيفيرس الذي قامت بتطويره شركة MindArk، ومتاحاً للتنزيل مجاناً دون أية رسوم.

 

مشاركات القراء