باناسونيك سلسلة جي من كاميرات لوميكس الرقمية العاملة بنظام العدسات القابلة للتبادل

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

باناسونيك سلسلة جي من كاميرات لوميكس الرقمية

اطلقت شركة " باناسونيك " كاميرات " لوميكس جي مايكرو سيستمز " المدمجة الجديدة والتى تتميز بخفة الوزن وبأنظمة العدسات القابلة للتبادل، إذ تستخدم هذه الكاميرات مجموعة من المزايا الفريدة التي تعمل على إيجاد تجربة تصوير فوتوغرافية فريدة في كاميرا مدمجة وصغيرة تناسب حجم اليد.

يوفر الهيكل المعدني الخارجي الذي يمتاز بمستعشر من نوع 4/3 أداءً مميزاً وقريباً لجودة الصور التي توفرها أنظمة (دي إس إل أر) الاستثنائية المستخدمة في صناعة الأفلام السينمائية، ولكن في كاميرا وعدسات أصغر وأخف وزناً بكثير من أنظمة (دي إس إل أر) التقليدية. وتمتاز سلسلة كاميرات لومكيس جي المدمجة وسهلة الاستخدام بالكثير من المزايا التي صممت خصيصاً لتمكن المستخدم من استكشاف عوالم جديدة كلياً في فنون التصوير الفوتوغرافي.
صرح بذلك هيتش أوجها، نائب المدير العام لدى باناسونيك الشرق الأوسط للتسويق وقال مع إطلاق كاميرات باناسونيك لوميكس جي بات بإمكان هواة التصوير الاستمتاع بمستوى جديد من الحرية والتنقلية والإبداع، إذ تتوفر هذه الكاميرات بمزايا ووظائف محسنة تسهل من عملية التصوير وتجعلها أكثر متعةً وإثراءً. وبإمكان المستخدمين الاختيار بين العديد من الموديلات مثل
DMC-GX1، و DMC-GF3، وDMC-G3، و DMC-GH2 التي توفر جمعيها جودةً مثاليةً للصور الفوتوغرافية الساكنة أو صور الفيديو".
أضاف توفر سلسلة الكاميرات الجديدة المتوافقة مع أنظمة
Micro Four Thirds التي طورت بالتعاون بين كل من باناسونيك وعدد من أبرز مهندسي وخبراء التصوير في العالم، للمستخدمين الفرصة لاستكشاف عناصر الإبداع عند التقاط الصور باستخدام مجموعة من العدسات (11 عدسة بقياس 35 ملم - تتراوح بين 14 ملم إلى 600 ملم، كما يمكن التقاط الصور الثلاثة الأبعاد مع عدسة التصوير الثلاثة الأبعاد ذات التركيز الثابت). وتحافظ الكاميرات الجديدة على جودة صورة. كما توفّر إمكانية التوسعة والتوافق مع المزايا المستقبلية.
اوضح تشتهر السلسلة جي بتوافقها مع معيار
Micro Four Thirds الخاص بالجودة والتوافقية العالية. كما توفر تقنية Live View الإعدادات اللازمة لالتقاط أفضل الصور، في حين توفر تقنية الضبط التلقائي الذكي (المعروفة اختصاراً بـ: iA) لالتقاط أفضل الصورة الثابتة والمتحركة بسهولة وراحة تامة عبر كاميرا رقمية صغيرة ومدمجة.
أكد توفر تقنية
Live MOS جودةً عاليةً للصور التي يلتقطها مستعشر CCD في حين يعمل مستعشر CMOS على الحد من استهلاك الطاقة وتعزيز الإضاءة لزوايا أكثر دقةً وجودةً. وتعمل الكاميرا على التقاط صور الفيديو الحية، وإعادة التقاط الصور الساكنة بتفاصيلها الدقيقة. كما يسمح المستشعر من النوع 4/3 استخدام الكاميرا مع مجموعة من عدسات التقريب الخفيفة. وتتوافق كافة أنظمة لوميكس جي مع معيار Micro Four Thirds وعدسات LEICA المعروفة، التي توفر تجربة تصوير استثنائية بكافة المواصفات.
وقال لا تعمل أنظمة لوميكس جي مايكرو على التقاط الصور الساكنة بجودة عالية وحسب بل تلتقط أفضل صور الفيديو المتحركة. ويمتاز نسق
AVCHD ضعف وقت تسجيل صور الفيديو بدقةٍ عاليةٍ مقارنةً مع أية صور متحركة بنسق JPEG. وبالإضافة إلى نظام تباين الدقة العملي AF، يمكن نظام Touch AF لتسجيل صور الفيديو المتحركة المستخدمين من الاستمتاع بنسبة التركيز الاحترافية. فمن خلال التحديد على الأجسام، ينتقل التركيز غلى هذه الأجسام لإبرازها وتسليط الضوء عليها.
أشار يكتسب نظام تباين الدقة
AF في أنظمة لوميكس جي مايكرو سرعة أعلى تصل إلى 0.09 ثانية من سرعة الضوء. كما تم تحسين عملية الالتقاط المتواصل للصور بنسبة 4.2 قدم في الثانية عند دقة 16.0 ميجابكسل.
وتتبنى كافة كاميرات لوميكس جي مايكرو نظام تباين الدقة
AF لنظام التركيز. ويعتبر الفرق المرحلي لنظام AF عرضة لهامش من الخطأ الميكانيكي. إلا أن التركيز في نظام تباين الدقة AF يتم التحكم به من خلال مستعشر الصورة بحيث يمنح حدوث أخطاء هامشية وتحقيق أدق نسبة تركيز. ومقارنة مع الفرق المرحلي لنظام AF، يمتاز نظام التباين AF بدقة أعلى خصوصاً عند التصوير باستخدام العدسات الوهاجة بقيمة F قليلة.
تمتاز كاميرا
DMC-G3 بمستعشر بدقة 16.0 ميغابكسل وإمكانية تصوير فيديو بدقةٍ عاليةٍ تبلغ 1920 x 1080، تقلص كاميرا DMC-G3 من الحجم والوزن لتسجل بذلك رقماً قياسياً عالمياً كأصغر وأخف كاميرا تصوير فوتوغرافية. وتمتاز كاميرا DMC-G3 بشاشة LCD خالية من الزوايا بقياس 7.5 سم (3.0 بوصة) مع مجال رؤية بنسبة 100 بالمائة.
وصنع هيكل الكاميرا من الألومينيوم الخفيف والقوي، ويضم الهيكل الجديد قبضةً صحيةً توفر تجربة استخدامٍ سهلةٍ ومريحةٍ لليد على الرقم من حجمها الصغير.

 

 

 

مشاركات القراء