اكسترا تفتح باب الاكتتاب العام الأَوَّلِي على 7,2 مليون سهم في 5 ديسمبر 2011

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

اكسترا تفتح باب الاكتتاب العام الأَوَّلِي على 7,2 مليون سهم في 5 ديسمبر 2011

أعلنت الشركة المتحدة للإلكترونيات "اكسترا"، سلسلة متاجر الأجهزة الإلكترونية والمنزلية الأسرع نمواً في المملكة العربية السعودية، اليوم عن حصولها على موافقة هيئة سوق المال السعودية على طلبها لإجراء عملية اكتتاب عام أولي على 7,2 مليون سهم تمثل 30% من رأسمال الشركة متيحةً الفرصة أمام جميع المواطنين السعوديين للمشاركة في عملية الاكتتاب هذه التي سيبدأ التسجيل فيها بتاريخ 5 ديسمبر 2011 وسينتهي بتاريخ 11 ديسمبر 2011، وذلك بعد الانتهاء من عملية بناء سجل أوامر الاكتتاب.

 

وقد تم تعيين شركة "إتش إس بي سي العربية السعودية المحدودة" بصفة المستشار المالي، والمدير الرئيسي، والضامن الرئيسي لعملية الاكتتاب إلى جانب "بلوم للإستثمارات السعودية" كمتعهد تغطية اكتتاب مساعد.

هنا وتعد "اكسترا"، التي تأسست عام 2003 وتتخذ من مدينة الخبر السعودية مقراً لها، أكبر سلسلة لمتاجر التجزئة المتخصصة بالأجهزة الإلكترونية والمنزلية في المملكة العربية السعودية؛ حيث تتمتع بحجم يفوق أقرب منافسيها في السوق بثلاثة أضعاف من حيث عدد المتاجر. وقد حققت الشركة إيرادات سنوية تفوق 2 مليار ريال سعودي، وأرباح بقيمة 126.5 مليون ريال سعودي خلال الأشهر الـ 12 الممتدة بين يوليو 2010 ولغاية يونيو 2011؛ وهي بذلك تتمتع اليوم بمكانة قيادية في السعودية مما يتيح لها تحقيق رؤيتها في أن تصبح الشركة الأولى إقليمياً في مجال تجزئة الأجهزة الإلكترونية والمنزلية بحلول عام 2020.

توفر "اكسترا" حالياً أكثر من 12 ألف منتج لما يزيد على 9 ملايين عميل سنوياً عبر متاجرها الـ 21 التي توفر خدماتها لـ 90% من سكان المملكة. كما أعلنت الشركة عن عزمها افتتاح 3 متاجر أخرى بحلول نهاية العام الجاري.

علاوةً على ذلك، أطلقت "اكسترا" مؤخراً موقعها الإلكتروني للتسوق (.extra.com) الذي يعد أول موقع متكامل للإلكترونيات والأجهزة المنزلية في المملكة العربية السعودية.

وبهذه المناسبة، قال عبد الله بن عبد اللطيف الفوزان، رئيس مجلس إدارة "الشركة المتحدة للإلكترونيات" (إكسترا)، "تمثل هذه الخطوة إنجازاً مهماً في مسيرة التطور المستمر لـ "اكسترا" التي تعد إحدى أسرع العلامات التجارية نمواً في المملكة العربية السعودية. وأود بهذه المناسبة أن أعبر عن خالص امتناني لهيئة سوق المال السعودية لموافقتها على عملية الاكتتاب التي ستتيح لأكبر شريحة من المواطنين السعوديين المشاركة بشكل مباشر في مسيرة نجاحنا المتواصل".

كما أشار الفوزان إلى تزامن عملية الاكتتاب مع استعداد الشركة للمضي قدماً في مسار نموها السريع؛ حيث قال، "تواصل "اكسترا" إثبات قدرتها على تلبية احتياجات عملائنا أينما كانوا ومتى أرادوا، وذلك من خلال زيادة عدد منتجاتنا ومتاجرنا لتتفوق على جميع الشركات الأخرى العاملة في هذا المجال بالمملكة".

ومن جهته، قال وليد خوري، الرئيس التنفيذي لشركة "إتش إس بي سي العربية السعودية المحدودة"، "تمثل "اكسترا" واحدةً من أهم قصص النجاح الحقيقية في قطاع التجزئة بالمملكة. ونحن فخورون للغاية لمشاركتنا في عملية الاكتتاب التي تقوم بها الشركة". وأضاف قائلاً، "إننا نعمل عن كثب مع إدارة "اكسترا" و'هيئة السوق المالية السعودية لإنجاح هذه العملية المهمة".

وتلعب "اكسترا" - التي يزيد عدد موظفيها على 1700 شخص - دوراً أساسياً في النمو والتنويع الاقتصادي للمملكة. وكانت الشركة قد حازت على لقب "أفضل بيئة عمل في قطاع تجارة التجزئة بالسعودية" من قبل إحدى الصحف الاقتصادية المتخصصة بالمملكة.

كما تمت تسمية "اكسترا" كواحدة من الشركات الأسرع نمواً في المملكة لعامي 2010 و2011 من قبل "الهيئة العامة للاستثمار في المملكة العربية السعودية" (SAGIA). وتم إدراج الشركة مؤخراً - وللعام الثاني على التوالي - ضمن قائمة أبرز 50 علامة تجارية في المملكة تقديراً لنموّها الاستثنائي ونجاحها التجاري المتواصل.

 

مشاركات القراء