بالتعاون مع " مايكروسوفت" الأردن : أمنية اتفاقية لخدمات الحوسبة السحابية

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

بالتعاون مع " مايكروسوفت" الأردن : أمنية اتفاقية لخدمات الحوسبة السحابية

كشفت شركة " مايكروسوفت " الأردن و" أمنية " عن توقيع اتفاقية خلال المنتدى الاقتصادي العالمي لتوفير خدمات حوسبة سحابية لأمنية، مما يمكنها بالتالي من توفير حزمة حلول متميزة لمشتركيها من الشركات تمكنهم من الارتقاء بالإنتاجية والإدارة في أعمالهم استناداً إلى تقنية عالية التقدم من مايكروسوفت تكفل تخفيض النفقات التشغيلية للشركات من خلال الاستغلال الأمثل لإمكانات البنية التحتية التكنولوجية.

 

بتوقيع هذه الاتفاقية، تكون أمنية أول شركة في المملكة ومن أوائل الشركات في المنطقة التي توفر حلول الحوسبة السحابية المستضافة لعملائها بالاعتماد على حلول مايكروسوفت المتقدمة والمتطورة.

صرح بذلك إيهاب حناوي المدير التنفيذي لشركة أمنية،وقال لقد أصبحت حلول الحوسبة السحابية جزءاً أساسياً في عالم الأعمال لضمان سير العمليات بالشكل المطلوب وتفيض النفقات في أي شركة، ومن هنا فإننا في أمنية ملتزمون بتقديم هذه الحلول بمزاياها العديدة لعملائنا من الشركات مما سينعكس على أعمالهم على مستوى الارتقاء بالفعالية والأداء، كما ستصب هذه الخطوة في تحقيق أهدافنا في المساهمة في تطوير قطاع الاتصالات المحلي وتعزيز مكانة المملكة كبوابة للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا".
من جهته تحدث حسني الخفش مدير عام مايكروسوفت الأردن، "إن الحوسبة السحابية ستغير عالم البرمجيات إلى الأفضل، وذلك بفضل مزاياها العديدة من تحسين الإنتاجية وتخفيض النفقات والابتكار في آن واحد. ولقد كانت مايكروسوفت الشركة المتخصصة على هذا الصعيد على مدى سنوات طويلة بحيث سعت بجهد مستمر لتطوير الحلول والخدمات الكفيلة بتوفير اختيارات متعددة للشركات الكبيرة والصغيرة لإدارة برمجياتها وبشكل أسرع وأكثر مرونة وسهولة في التحكم من أي مكان وبما ينسجم مع متطلبات الشركات في عصرنا هذا".
أضاف سيحظى عملاء أمنية بفضل هذه الخدمات بالعديد من المزايا الهامة، ومن أبرزها تقليص حجم النفقات المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات إلى جانب التمتع بمرونة اكبر مما سبق في الوصول إلى التطبيقات والبيانات الهامة لأعمالهم من أجهزة عديدة، من أي مكان وفي أي وقت".

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الاتفاقية لاستضافة خدمات الحوسبة السحابية هي الأولى من نوعها على الإطلاق في المملكة، وستقوم أمنية بموجبها بتوفير كل من
Hosted Microsoft Exchange 2010 و Virtual Private Service (VPS) لعملائها بالاعتماد على تقنيات Microsoft Exchange & Hyper-V الأمر الذي يعني أن عملاء أمنية من الشركات سيوفرون نفقاتهم المباشرة للصيانة والدعم حيث أن الخدمات التي سيحصلون عليها ستكون مستضافة على سحابة كمركز للمعلومات والتي تضمن مستويات عالية من توفر البيانات والتطبيقات بغض النظر عن الزمان والمكان. كما سيحظى المستخدمون بميزة إدارة العمليات الأساسية المتعلقة بالبريد الالكتروني دون الحاجة إلى الرجوع إلى أمنية وذلك عبر بوابة ويب خاصة بهم.
ومن بين الخدمات الجديدة التي ستتاح لعملاء أمنية البريد الالكتروني الثابت والمتنقل، الأجندة /التقويم ولائحة العناوين والرسائل الفورية والتواصل عبر الصوت والفيديو والتشارك في المعلومات والبيانات بسهولة.

 

 

 

مشاركات القراء