النمو العالمي لمجموعة لينوفو يمتد للسعودية مع تعيين مدير عام جديد

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

النمو العالمي لمجموعة لينوفو يمتد للسعودية مع تعيين مدير عام جديد

كشفت مجموعة لينوفو، ثاني أكبر شركة للحاسوب الشخصي في العالم، عن تعيين أحمد خليل في منصب المدير العام للمجموعة في المملكة العربية السعودية، ليتولى قيادة عملياتها المتنامية في البلاد، والسهر على تلبية احتياجات قاعدة العملاء المتنامية وتعزيز الحضور المتزايد لمجموعة لينوفو في المملكة.

من خلال هذا التعيين، يرفد أحمد خليل السوق السعودية برصيد 15 عاماً من الإنجازات البارزة في حقل تقنية المعلومات والإلكترونيات الاستهلاكية والاستشارات الإدارية. ويتمتع السيد خليل بسجل حافل من الخبرة العملية في المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي الأخرى، مع خبرة وتخصص عميقين في مجالات المبيعات والتسويق عبر قنوات التوزيع وإدارة فرق العمل، فضلاً عن تأسيس وتطوير الأعمال.
من جهته قال أحمد خليل: "يشهد قطاع التكنولوجيا في المملكة العربية السعودية مرحلة مثيرة مع التزايد المستمر لأعداد المستهلكين من ذوي الخبرة والدراية بالحاسوب والتقنيات الجديدة، وتعطش السوق لمنتجات تقنية أكثر ابتكاراً وموثوقية، سواء للعمل أو للمنزل. ونحن في لينوفو نعتقد أن باقتنا المتنوعة من المنتجات، والثقافة العصرية لشركتنا وأسلوب عملنا، بالإضافة إلى حرصنا على تلبية الاحتياجات المحلية المختلفة لكل سوق من أسواقنا، كفيلة بأن تجعل من لينوفو أحد أبرز موردي التكنولوجيا إلى المملكة. وتعتبر خطوتنا الجديدة في التوسع في أسواق المملكة إنجازاً بارزاً في مسيرة لينوفو في الشرق الأوسط، إذ أننا على ثقة من أن مفهومنا المبتكر " لمن يفعلون" ستكون له أصداء إيجابية للغاية في أوساط الجيل الشاب والطموح المولع بتقنيات الحوسبة والاتصالات في المملكة".
أشار تقرير أصدرته مؤخراً مؤسسة "إنترناشيونال دايتا كوربوريشن" (
IDC) لأبحاث الأسواق إلى نجاح لينوفو في تحقيق زيادة مهمة في حصتها من سوق المملكة العربية السعودية، حيث ارتفعت بنسبة 1.9 في المئة فصلياً من الربع الأول إلى الربع الثاني 2011-2012، أما سنوياً فكانت الزيادة بنسبة 1.3 في المئة، مع تقدم لينوفو مركزين في ترتيب الشركات المتنافسة. ويقول جاك لي، نائب رئيس مجموعة لينوفو والمدير العام لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا: "تعتبر المملكة العربية السعودية سوقاً مهمة بالنسبة لاستراتيجية لينوفو الشاملة في الأسواق الناشئة. لقد شهدنا خلال الربع الأخير نمواً كبيراً في حصتنا من السوق، ونحن عازمون على ترسيخ حضورنا أكثر وتوسيع قاعدة عملائنا من المستهلكين والشركات. ويأتي تعيين أحمد خليل في منصبه الجديد ليرفد لينوفو في المملكة بذخيرته الفذة من الخبرات والمعارف. ونحن واثقون من أن لينوفو ستواصل بقيادته تعزيز معدلات نموها القوية في المملكة، ما يساعدنا في بلوغ أهدافنا الكبرى في أن نكون إحدى أبرز الشركات العالمية الرائدة في مجال التقنيات الشخصية".
وبالإضافة إلى احتلالها المركز الثاني عالمياً (وفقاً لمؤسسة
IDC)، تعتبر لينوفو الآن شركة الحواسيب الشخصية رقم واحد في الصين، والرقم واحد في اليابان (من خلال مشروع مشترك مع شركة NEC)، والرقم واحد في كافة الأسواق الناشئة حول العالم، كما أنها الرقم واحد عالمياً بين شركات الحاسوب المحمول الموجه لقطاع الأعمال. وكانت لينوفو الشركة الأسرع نمواً بين كبريات شركات الحاسوب الشخصي على مدى ثمانية أرباع مالية، وهي تتوسع حالياً في مجالات جديدة من القطاعات ذات النمو المرتفع، مثل أجهزة الإنترنت النقالة (مع إطلاقها العالمي مؤخراً لمنتجاتها من الحاسوب اللوحي). وقد حققت لينوفو في العام الماضي عائدات قياسية بلغت 21.6 مليار دولار، وهي تمتلك حالياً حصة سوق قياسية تبلغ 13.5 في المئة.

 

مشاركات القراء