عاطف حلمى: وزارة الاتصالات تستهدف التركيز على 3 محاور قصيرة الأجل لمشروعات سريعة العائد

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

عاطف حلمى: وزارة الاتصالات تستهدف التركيز على 3 محاور قصيرة الأجل لمشروعات سريعة

اكد المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الجديد، بأن أولويات الوزارة خلال الفترة المقبلة سوف تتركز على المدى القصير لتفعيل مجموعة من المشروعات والمبادرات التي تحقق تنشيط القطاع من خلال ثلاثة محاور رئيسية هى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتفعيل المبادرات.

أضاف بالنسبة لمحور الاتصالات فإن هناك طرحا للرخص الجديدة في قطاع الاتصالات تشمل الخدمات الموحدة لمشغلي الاتصالات الأربعة في مصر، فضلا عن مجال الاتصالات الدولية.

وأكد أهمية قيام الشركة "المصرية للاتصالات" بتقديم خدمات المحمول، مشيرا إلى أنه بالنسبة للبريد المصري فإن هناك خطة لتعيين قيادات جديدة بقطاع البريد للعمل على استكمال تطوير الهيئة ونمذجة نظم العمل بالمكاتب وكذلك الاهتمام بالعاملين في مجال التنمية البشرية وزيادة موارد الهيئة.

وبالنسبة لمحور تكنولوجيا المعلومات، شدد الوزير على ضرورة مساندة الشركات العاملة بقطاع تكنولوجيا المعلومات خاصة الصغيرة والمتوسطة لتنمية السوق المحلي بمشروعات سريعة العائد.
وفي مجال التعهيد، أكد المهندس عاطف حلمي أن العمل سيقوم على زيادة صادرات مصر من تكنولوجيا المعلومات وجذب الشركات الأجنبية للاستثمار في مصر.
أما المحور الأخير فيشمل تفعيل مجموعة من المبادرات مثل التوقيع الإلكتروني على مستوى الحكومة والقطاع المالي وذلك وفقا لما ذكرته وكالة انباء الشرق الاوسط .
وكان العاملون بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قد أعربوا عن ارتياحهم لاختيار عاطف حلمي وزيرا للاتصالات، خلفا للمهندس هاني محمود.

تجدر الإشارة إلى أن المهندس عاطف حلمي شغل العديد من المناصب القيادية بالوزارة خلال الفترة السابقة حيث كان عضوا بمجلس ادارة هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ، وشغل قبلها منصب رئيس غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في عام 2010 ، كما شغل منصب مدير عام أوراكل ايجبت.

 

 

مشاركات القراء