مايكروسوفت الخليج تعلن عن المشاريع المتاهلة للفوز فى مسابقة كاس التخيل

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

مايكروسوفت الخليج تعلن عن المشاريع المتاهلة للفوز فى مسابقة كاس التخيل

كشفت مايكروسوفت الخليج بالشراكة مع دو عن المشاريع الخمسة التي تأهلت إلى نهائيات دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن المسابقة التقنية المتميزة التي تنظمها شركة مايكروسوفت "كأس التخيل 2012". وتتضمن المشاريع المختارة حلولاً كفيلة بمواجهة العديد من التحديات، مثل القرصنة والرعاية الصحية وإدارة النفايات، تم تقديمها من قبل طلبة جامعيين من دولة الإمارات العربية المتحدة. ويجدر الذكر إن مايكروسوفت بالشراكة مع دو كانت أطلقت مسابقة خاصة بتطوير تطبيقات الهاتف المتحرك للطلبة في الإمارات.

وقد دعت مسابقة كأس التخيل من مايكروسوفت، التي تدخل عامها العاشر الآن، الطلاب في مختلف أنحاء دولة الإمارات ومنطقة الخليج إلى الاستجابة لهذا التحدي و"تخيل عالم تسهم فيه التكنولوجيا في إيجاد حلول لأصعب المشاكل التي تواجهنا اليوم". وتجدر الإشارة إلى أن باب المشاركة في هذه المسابقة، التي تحظى بدعم من "دو" و"آزوس" و"ومضة"، مفتوح أمام الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و26 عاماً، وذلك بهدف مساعدتهم على توظيف قدراتهم الإبداعية والفنية لإحداث تأثير إيجابي في المجتمع. وسوف يتأهل الفريق الفائز بالمركز الأول ضمن فئة تصميم البرمجيات في نهائيات دولة الإمارات العربية المتحدة التي تقام يوم 23 أبريل 2012، للمشاركة في نهائيات "كأس العالم للتخيل" المقرر عقدها في مدينة سيدني بأستراليا في شهر يوليو 2012.

قال سامر أبو لطيف، مدير عام مايكروسوفت الخليج، "لقد أثارت المشاركات التي تلقيناها حتى الآن ضمن مسابقة كأس التخيل بدولة الإمارات العربية المتحدة فائق إعجابنا. إن فكرة جعل العالم مكاناً أفضل هي جوهر مسابقة كأس التخيل، إذ توفر هذه المسابقة منبراً لألمع العقول الشابة في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، للتعبير عن إبداعهم وشغفهم تجاه التكنولوجيا، وذلك من خلال التوصل إلى حلول جديدة للتحديات التي يواجهها عالمنا اليوم. لقد أظهرت الفرق المشاركة شغفاً كبيراً وإبداعاً هائلاً، وأتمنى لهم مستقبل واعداً. كما أن تركيزنا على مسابقة كأس التخيل يعكس التزام مايكروسوفت المتواصل بدعم المواهب الشابة لتعزيز الازدهار المستقبلي في دولة الإمارات العربية المتحدة".

من جانبها، قالت هالة بدري، النائب التنفيذي للرئيس للإعلام والاتصال في دو: "نحن سعداء بدرجة تفاعل الطلبة في الدولة مع مسابقة مايكروسوفت كأس التخيل 2012، حيث أظهر المبدعون الشباب حماساً كبيراً وأفكاراً ابتكارية جيدة ونتطلَع إلى استمرار هذا الحماس لحين انطلاق المنافسات النهائية في الإمارات. إن كأس التخيل يمثل إحدى المنصات القليلة التي توفر للطلاب فرصة لعرض إبداعاتهم في مجال التكنولوجيا، ونعتقد أنها ستواصل إلهام الطلبة ليكونوا قادة المستقبل كل في مجاله".

وتجدر الإشارة إلى أن المشاريع الخمسة المرشحة من دولة الإمارات العربية المتحدة هي:

·
Reutilizer: تطبيق وموقع إلكتروني للهاتف المحمول يمكن استخدامه من قبل الأفراد للتعامل مع إدارة النفايات والوقود الحيوي. ويمكن استخدام الموقع من قبل المطاعم الصغيرة لتجنب الهدر، حيث يستخدم هذا التطبيق خوارزمية لرسم خرائط تضم الأفراد والمحلات المجاورة من أجل تحسين عملية التوصيل، وجعل الطرق أكثر كفاءة.

·الأمن المطلق (
Absolute Security): يؤمن الحماية لأي منتج برمجي أو رقمي ضد القرصنة من خلال استخدام تقنية تشفير متقدمة.

·
Cloud Scrubs: نظام سجلات طبية إلكترونية موحد يقدم صيغة مشتركة قابلة للاستخدام ويمكن قراءتها للسجلات الطبية الإلكترونية.

·مراقبة انقطاع التنفس أثناء النوم (
SAM): تطبيق هاتفي يهدف إلى تشخيص ومتابعة المرضى الذين يعانون من انقطاع التنفس أثناء النوم، من خلال الاستفادة من بعض الوظائف المدمجة في الهاتف، بتكلفة معقولة وراحة أكبر.

·
Sparkka: تطبيق يجيب على التساؤلات الطبية ويوزع النصائح الطبية المحلية للمرضى وطالبي المشورة الطبية عبر واجهة غنية وسهلة الاستخدام.

وتأتي مسابقة كأس التخيل لتكمل التزام مايكروسوفت "آفاق بلا حدود" المتمثل في خلق فرص اقتصادية واجتماعية من خلال طرح برامج ومنتجات ترتقي بالتعليم، وتشجع على الابتكار المحلي، وتتيح فرص عمل في جميع أنحاء العالم.

 

مشاركات القراء