سالم يفتتح مشروعات جديدة للتكنولوجيا والبريد لمد جسر المعلوماتية لمحافظة الوادي الجديد

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

سالم يفتتح مشروعات جديدة للتكنولوجيا والبريد لمد جسر المعلوماتية لمحافظة الوادي

في إطار تنفيذ إستراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الهادفة نحو تنمية مجتمع المعلومات المصري ودعم الاقتصاد القومي من خلال تنمية الموارد البشرية في  مجالات الاتصالات وتطوير مجتمع المعرفة والإبداع التكنولوجي لتوفير فرص عمل متميزة والمساهمة في القضاء على البطالة افتتح اليوم الدكتور/ محمد سالم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات واللواء/ طارق المهدي محافظ الوادي الجديد يرافقهما الدكتور/ أحمد عادل درويش مستشار وزير الاتصالات للتنمية البشرية والتدريب 4 بيوت للتكنولوجيا جديدة في كل من: مكتبة مصر العامة، ومركز شباب الخارجة، وجمعية الهلال الأحمر، ومدرسة الأمل للصم وضعاف السمع بالخارجة، وذلك بعد تجهيزها بالكامل بأجهزة الحاسب الآلي، وربطها بالشبكات والإنترنت، وإمدادها بالمعدات التكنولوجية، وتدريب المدربين.

جاء ذلك ضمن الجولة الافتتاحية لوزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمحافظة الوادي الجديد والتي شهدت افتتاح عدد من المشروعات في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد، حيث استهل السيد الوزير جولته بلقاء القيادات الشعبية والتنفيذية وأعضاء مجلسي الشعب والشورى بمحافظة الوادي الجديد. تناول اللقاء خطة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لدعم منظومة التنمية على أرض محافظة الوادي الجديدة خلال الفترة القادمة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

هذا وتقوم بيوت التكنولوجيا بتقديم العديد من الخدمات المجتمعية والتكنولوجية للمواطنين بمحافظة الوادي الجديد منها: تقديم خدمات الحكومة الإلكترونية من خلال بوابة الحكومة الإلكترونية بالاشتراك مع وزارة التنمية الإدارية، وعقد الدورات الأساسية لصيانة الحاسب الآلي، وتقديم منحة معهد تكنولوجيا المعلومات لتعليم أساسيات الحاسب الآلي وتطبيقات تكنولوجيا المعلومات، والتدريب على إنشاء المواقع الإلكترونية، وتقديم برامج متخصصة لتدريب مدربين متخصصين لبناء كوادر تكنولوجية، والتدريب على برامج محو الأمية وتعليم الكبار، واستخدام أدوات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتأهيل عدد 15 مدربة للقيام بتنمية المرأة بمحافظة الوادي الجديد وتمكينها عن طريق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لمساعدتها في تسويق الصناعات اليدوية، كما تم تصميم نظام تعلم الكتروني يتيح دراسة أساسيات الحاسب الآلي ومكوناته باستخدام لغة الإشارة وتعميم هذا المشروع علي كافة منظمات المجتمع المدني والمدارس الخاصة بخدمة قطاع الصم وضعاف السمع، كما تعمل بيوت التكنولوجيا على تأهيل الأطفال تكنولوجياً في برنامج نادى الطفل، وكذلك تأهيل ودمج الأطفال المعاقين من خلال مراكز متخصصة بالتعاون مع مؤسسة ويانا لدمج المعاقين، وأخيرا تعقد بيوت التكنولوجيا ندوات توعية بالصحة الإنجابية بالتعاون مع وحدات تنظيم الأسرة بالوادي الجديد.

الجدير بالذكر أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قد انتهت من إنشاء نحو 66 بيتاً للتكنولوجيا منتشرة في محافظات الوادي الجديد، وشمال سيناء، وجنوب سيناء، والجيزة، والسويس، والأقصر، وأسوان والنوبة، ومرسي مطروح. وجاري إنشاء نحو 34 بيتا تكنولوجيا يتم الانتهاء منها أواخر عام 2012 تركز على المناطق النائية والمحرومة والأكثر فقراً والغير مخططة.

يتم إنشاء بيوت التكنولوجيا بالتعاون مع العديد من مؤسسات الدولة مثل جمعية الهلال الأحمر بفروعها بالمحافظات، ومراكز الشباب وقصور الثقافة، بالإضافة إلي الجمعيات الأهلية التي تقوم بتقديم الخدمات المجتمعية والتنمية البشرية، وتشجيع الأنشطة الإنتاجية المختلفة لتنمية الصناعات الصغيرة وتسويق منتجات هذه الجمعيات باستخدام أدوات تكنولوجيا المعلومات.

ثم قام الدكتور/ محمد سالم واللواء/ طارق المهدي يرافقهما المهندس/ عقيل بشير رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات، والمهندس/ طارق أبو علم الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات بافتتاح مكتب خدمة العملاء بسنترال الخارجة بعد تطويره ونمذجته بتكلفة بلغت نحو 270 ألف جنيه، ليتم من خلاله تقديم العديد من خدمات الاتصالات للمواطنين منها: استقبال طلبات التعاقد على الخطوط الجديدة، وبيع الخواص المضافة على التليفون الأرضي، وخدمات الاتصال المحلى والمباشر والدولي، والتلغراف والفاكس، وكذلك بيع الكروت المنزلية وكروت كبائن التليفونات العامة، والاستعلام وتحصيل الفواتير. كما يتم من خلال المركز تقديم خدمات ADSL من خلال شركة TE Data التابعة للشركة المصرية للاتصالات.

هذا وصلت السعة الحالية لسنترال الخارجة الرقمي إلى أكثر من 18 ألف خط، علماً بأن عدد المشتركين قد بلغ أكثر من 11 ألف مشترك، وبنسبة إشغال وصلت إلى (61%)، وبذلك يكون السنترال مفتوحاً لتلقى المزيد من طلبات المواطنين للاستفادة بالخدمة التليفونية بالمحافظة. 

الجدير بالذكر أن الخطة المستقبلية لمشروعات الاتصالات بمحافظة الوادي الجديد خلال الفترة القادمة سوف تركز على زيادة سعة السنترالات والشبكات الأرضية لتلبية الطلبات، وإزالة الاختناقات بالإضافة إلى استكمال تنفيذ شبكة CDMA التي تغطى المحافظة من خلال عدد (6) محطة (BTS) بسعة إجمالية بلغت (4170) خط، حيث تم توصيل نحو (672) مشترك. ومن خلال شبكة CDMA يتم توصيل خدمات الاتصالات لجميع المناطق النائية، والتي يصعب الوصول إليها عبر الشبكات الأرضية بالمحافظة. هذا وقد بلغت جملة الاستثمارات التي أنفقت على البنية التحتية في قطاع الاتصالات بمحافظة الوادي الجديد من أكتوبر 1999 وحتى نهاية عام 2011 حوالي (75) مليون جنيه.

الجدير بالذكر أن عدد السنترالات بمحافظة الوادي الجديد قد وصل إلى (28) سنترال، بإجمالي سعة خطوط وصلت إلى (746 54) خط، ووصل عدد المشتركين إلى 29653 مشترك، بكثافة تليفونية (14.3%)، كما وصل عدد تليفونات الخدمة العامة إلى (162) تليفون، وعدد (14) مركز ومكتب اتصالات بخلاف المكاتب الخاصة. كمـا يبلغ عـدد القـرى والنجـوع بالمحافظة نحو(27) وجميعـها متـوفر بهـا الخـدمة التليفـونية. وتبلغ عدد دوائر الربط التي ربط المحافظة ببعضها البعض عدد (47) دائرة ربط، وعدد (219) دائرة ربط تربط المحافظة بباقي محافظات الجمهورية.

 

ثم قام كل من الدكتور مجمد سالم والمحافظ يرافقهما مسعد عبد الغنى رئيس الهيئة القومية للبريد بافتتاح مكتب بريد السلام بمدينة الخارجة التي يوجد بها 6 مكاتب بريد أخري، من اجمالى49 مكتب بريد منتشرة في جميع أرجاء المحافظة. هذا ويحتوي مكتب السلام على مركز متخصص لتدريب العاملين بمنطقة الوادي الجديد، ويخدم حوالي 10 آلاف مواطن، ويتم من خلاله تقديم جميع الخدمات البريدية والمالية والحكومية للعملاء، بالإضافة إلى صرف أكثر من 400 معاش لكبار السن من خلاله، والمكتب متصل بالشبكة الالكترونية للهيئة.  

من جانبه أكد رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد على أن الهيئة حريصة كل الحرص على الوصول للمواطنين في مختلف المدن والقرى بجميع المحافظات لتقديم كافة الخدمات لهم على أعلى مستوى وذلك من منطلق الدور الاجتماعي للهيئة تجاه عملائها من المواطنين الذين وضعوا ثقتهم الكاملة فيها وفي أبنائها الأوفياء.



مشاركات القراء