د/محمد سالم :دعم شركات التعهيد وتصدير خدمات المعلومات و50% تخفيض لتكلفة الاتصالات

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

د/محمد سالم :دعم شركات التعهيد وتصدير خدمات المعلومات و50% تخفيض لتكلفة الاتصالا

في إطار تنفيذ أولويات خطة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لدعم قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خاصة صناعة تعهيد وتصدير خدمات تكنولوجيا المعلومات التي من شأنها خلق فرص عمل جديدة للشباب، عقد الدكتور/ محمد سالم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الاجتماع الثاني مع رؤساء شركات التعهيد العاملة في مصر لبحث أهم التحديات والمشكلات التي تواجه تلك الشركات وتعرقل نمو صناعة التعهيد في مصر، والوقوف على أهم الحلول التي تساهم بشكل فعال في تخطى تداعيات هذه الفترة الحرجة وتقليص الخسائر التي لحقت بها خلال الفترة الماضية.

أكد الدكتور محمد سالم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بأن شهد العديد من المناقشات وطرح العديد من الرؤى والمقترحات للمرحلة القادمة، وتم الاستجابة لمعظم طلبات الشركات ومن أهمها تخفيض تكلفة خدمات الاتصالات المستخدمة فى صناعة التعهيد بنسبة50% وذلك على مدار السنة القادمة. وذلك إيمانا من وزارة الاتصالات بضرورة تقديم الدعم الكافي لمساعد الشركات على المضي قدما في التوسع في أنشطتها في السوق المصري في هذه الصناعة الواعدة، وذلك لما تمثله صناعة تعهيد خدمات تكنولوجيا المعلومات من أهمية للمجتمع المصري، .

أضاف تعد من أهم الصناعات كثيفة العمالة التي يتم من خلالها توفر فرص عمل كبيرة ومتميزة للشباب، حيث ساهمت هذه الصناعة فى توفير أكثر من 35 ألف فرصة عمل مباشرة، و100 ألف فرصة عمل غير مباشرة للشباب المصري خلال الفترة الماضية، بينما يقدر حجم الصادرات التي تم رصدها من هذه الصناعة بــحوالي 1.1 مليار دولار حتى عام 2010.

كما شهد الاجتماع مناقشة عدد من المطالب التي تقدمت بها الشركات في الاجتماع الأول، وتم التوصل إلى عدد من القرارات التى من شأنها دعم القطاع والعمل على تنميته، منها الاتفاق على قيام شركات التعهيد بتوقيع بروتوكولين لتحديد كفاءة مستوى الخدمة مع الشركة المصرية للاتصالات لتصل إلى نسبة 99.9%؛ حيث تساهم تلك البروتوكولات في العمل على زيادة كفاءة شركات التعهيد من حيث سرعة تلبية احتياجاتها لخطوط تمكنها من زيادة حجم أعمالها والوقوف على آليات جديدة لحل مشكلات الاتصالات، ووضع المعايير اللازمة للتأكد من عدم تكرارها.

وشدد الدكتور/ سالم خلال الاجتماع على ضرورة خلق كوادر بشرية قادرة على شغل مناصب الإدارة الوسطى فى صناعة التعهيد. وأشاد الحضور بتجربة شركة ( سيكس(Sykesالتي قامت بعمل برامج متخصصة لتنمية قدرات العاملين لشغل تلك المناصب فى القطاع، وخلصوا إلى ضرورة الاستفادة من هذه التجربة الناجحة والعمل على نشرها وتعميمها بين الشركات خاصة نجاحها في صقل المهارات اللغوية، الأمر الذي ساهم بشكل كبير في توفير فرص عمل متميزة لكثير من الشباب فى أعقاب عملية التدريب. فى حين تم الإشارة الى مساهمة شركة فودافون مصر في وضع مقترحات للعمل على تحسين أوضاع الموارد البشرية العاملة بقطاع التعهيد.

وإيمانا من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بضرورة التواصل مع شركات التعهيد لمتابعة الموقف أولا بأول فقد تم الاتفاق على عقد هذا الاجتماع بصفة دورية (مرة كل شهر)، حيث تساهم شركات تعهيد خدمات تكنولوجيا المعلومات بشكل كبير في جذب الاستثمارات الخارجية وتنمية الاقتصاد القومي. تأتى تلك الجهود تتويجاً لمساعي متعددة لدعم وضع مصر التنافسي علي الخريطة العالمية فى مجال خدمات التعهيد باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

 

 

مشاركات القراء