3 جامعات مصرية تتأهل للتصفية النهائية في مسابقة "سيمنس لجائزة الطلاب لعام 2011"

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

صورة

تأكيداً على التزام شركة" سيمنس" تجاه مسئوليتها الاجتماعية في منطقة الشرق الأوسط، قامت الشركة بإطلاق مسابقة "سيمنس لجائزة الطلاب لعام "2011 للتشجيع على تبادل المعرفة والتفكير الإبداعي لتأسيس دعائم المستقبل. وتسعى المسابقة إلى الحصول على أفضل الإجابات على واحد من أصعب الأسئلة التي تواجهنا في العالم وهو: "كيف يمكن بناء مدن مستدامة في الصحراء؟"  

وشارك في هذه المسابقة 630 طالب وطالبة من مختلف جامعات الشرق الأوسط، وتأهلت أفضل عشرة أفكار للتصفية النهائية من جامعات: الإمارات العربية المتحدة وقطر والمملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية وباكستان. وستقوم لجنة التحكيم -التي تضم شخصيات بارزة عالمياً- بتقييم الأفكار وسيتم بعد ذلك اختيار ثلاثة فائزين والإعلان عن أسمائهم خلال حفل توزيع الجوائز الذي سيقام في 1 نوفمبر 2011 بمدينة الدوحة في قطر. وسيتقاسم الفائزون جوائز نقدية تصل في مجموعها إلى 45 ألف دولار.

وخلال الشهر الماضي، قامت لجنة من الخبراء بتقييم الـ 630 فكرة المقدمة من كافة أنحاء الشرق الأوسط وذلك لاختيار أفضل عشر أفكار. وتعليقاً على مدى صعوبة تلك المهمة، قال راعي مسابقة سيمنس لجائزة الطلاب، إيريك كايزر، الرئيس التنفيذي لشركة سيمنس الشرق الأوسط: "اختيار العشرة الأوائل لم تكن مهمة سهلة أمام لجنة التحكيم. فالعدد الهائل من الأفكار المبدعة زاد من صعوبة التحدي في اتخاذ القرار بشأن اختيار العشرة الأوائل الذين سينتقلون إلى جولة التقييم النهائية". وأشار كايزر إلى أن المشاركة المذهلة والجودة العالية للأفكار الإبداعية المقدمة من الطلاب في كافة أنحاء الشرق الأوسط تعكسان الثروة الفكرية الواعدة التي تحظى بها المنطقة.

من جهته قال المهندس محمد المهدي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة سيمنس نؤمن بان للتكنولوجيا دورا مهما فى مواكبة متطلبات شبابنا من أجل النهوض بمستقبل أفضل، فإننا نسعى للحصول على أفكار من الطلاب لتأسيس مستقبل يقوم على أساس التنمية المستدامة. وتعتبر هذه المسابقة بمثابة فرصة عظيمة للطلاب للمشاركة في تطوير مستقبلنا وإبراز المواهب الكامنة في المنطقة. وإننا واثقون من أن هذه المسابقة قد ساهمت في تحفيز الطلاب على التفكير بطريقة بعيدة المدى حول التنمية المستدامة".

أضاف سيحضر العشرة الأوائل حفل توزيع الجوائز وذلك بحضور الشيخة هنادي بنت ناصر آل ثاني كضيف شرف، بجانب ممثلين عن مؤسسات من كافة أنحاء الشرق الأوسط. وستقوم لجنة تحكيم تضم شخصيات بارزة من مختلف المؤسسات التي تهتم بالتنمية المستدامة باختيار ثلاثة فائزين خلال الحفل.

وضمت قامئم أسماء الطلبة المصريين الذين تأهلوا لنهائي مسابقة سيمنس للطلاب مجموعة " المبدعون البيئيون" رفيدة الإمام وأحمد عبدالعزيز وبهاء الدين خاطر من جامعة "المنيا" و شيماء أحمد من الجامعة "الأمريكية " في القاهرة ومحمد يوسف من جامعة "قناة السويس" .

 

مشاركات القراء