في مسابقة "تجرأ واحلم" ‏‎10‎فرق طلابية من الجامعات المصرية تنضم لحضانة أعمال " انجاز"مصر ‏

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

في مسابقة "تجرأ واحلم" ‏‎10‎فرق طلابية من الجامعات المصرية تنضم لحضانة أعمال " ا

أعلنت مؤسسة "إنجاز مصر" عن الفائزين بمسابقة "تجرأ واحلم : مسابقة رواد المشاريع الشباب في مصر" لعام 2011، والتي رعتها حصرياً شركة موبينيل وأقيمت في الجامعة الأميركية في القاهرة. وقد فازت عشرة فرق طلابية من الجامعات المصرية بما مجموعه 350,000 جنيه مصري كتمويل تأسيسي لشركاتهم الناشئة من شركات مثل موبينيل واكسون موبيل وأبراج كابيتال.

وقام أكثر من 1000 طالب جامعي من كافة أنحاء مصر هذا العام بتأسيس شركات ريادية مبتدئة ضمن "برنامج الشركات" الذي تقدمه إنجاز مصر. وقام ال 500 طالب الأوائل، والذين يمثلون 21 فريقا من 11 جامعة مصرية، بتقديم شركاتهم المبتدئة يوم السبت 24 سبتمبر في معرض تجاري لتقييمها من قبل حكام مرموقين من شركات موبينيل واكسون موبيل وأبراج كابيتال. 

ولتشجيع ودعم رواد الأعمال الشباب هؤلاء والمساهمة في بناء مستقبل اقتصادي واجتماعي قوي في مصر، اختارت موبينيل ثماني شركات مبتدئة ستتلقى تمويل تأسيسي وحضانة أعمال لتمكينها من تقوية وضعها المالي وتسجيلها قانونيا ومساعدتها على تحقيق الربح والاستدامة. كما ستقوم اكسون موبيل وأبراج كابيتال بتقديم التمويل التأسيسي لفريق واحد لكل منهما. كما ستقدم شركة بوينج تمويلا لحضانة أعمال هذه الشركات المبتدئة.

ويعد هذا الحدث تتويجا لبرنامج الشركات الذي تقدمه إنجاز مصر والذي يقوم الطلاب من خلاله بتأسيس شركات مبتدئة صغيرة خلال الفصل الدراسي بمساعدة من مدرب متطوع من القطاع الخاص. في هذا البرنامج يفكر الطلاب بمنتج ما، ثم يوزعون الأدوار فيما بينهم مثل تعيين رئيس تنفيذي وأقسام للتسويق والمالية والموارد البشرية ويقومون ببيع الأسهم لزيادة رأس المال وبالتصنيع وبيع منتجاتهم.

 

وقالت دينا المفتي، المديرة التنفيذية لانجاز مصر: "تهنئ إنجاز مصر الفرق الطلابية الفائزة وتشعر بالسعادة لمساهمتها في مساعدتهم على بناء مستقبل اقتصادي أقوى لمصر من خلال "تجرأ واحلم: مسابقة رواد المشاريع الشباب في مصر".

 

ومن جهته قال رئيس مجلس إدارة موبينيل اسكندر شلبي: "إننا فخورون بدعم هذا البرنامج الرائع خاصة وأنه يتوافق مع المبادرة التي أعلناها مؤخرا والتي تهدف إلى خلق فرص عمل لمائة ألف مصري. وسوف تستمر موبينيل في التعاون مع المنظمات غير الحكومية للمساعدة في توفير وظائف للشباب المصري من خلال تزويدهم بالتدريب المناسب، وهو ما يعتبر أمرا حيويا لخلق الوظائف وتحقيق التنمية الاقتصادية".

وتجدر الإشارة إلى أن السيد اسكندر شلبي هو رئيس مجلس إدارة إنجاز مصر منذ عام 2007.

وضمت لجنة تحكيم الفرق الطلابية كل من أشرف حليم نائب رئيس شركة موبينيل للشؤون التجارية، وزياد مراد رئيس الإعلام والرعايات في موبينيل، وأحمد محيي، إدارة التسويق في موبينيل، وشيماء عبد العظيم، إدارة المسؤلية الإجتماعية في موبينيل، والآنسة ريم السعدي الرئيسة التنفيذية للهيئة العامة للاستثمار، ود. هدية حمدي مستشارة رئيس مجلس الإدارة وأستاذة المشاريع الريادية في الجامعة الألمانية، ونادر اسكندر الرئيس التنفيذي MIT، وأشرف الخطيب مدير برايس ووترهاوس كوبرز في مصر، والآنسة نهاد شلباية مديرة العلاقات الخارجية والحكومية في اكسون موبيل، واعلاء حافظ رئيس مجلس إدارة ماكس، واندي ويلز رئيس مجلس إدارة اكسون موبيل في مصر، وسيف الله زغبي مدير أبراج كابيتال.

وقدم الحفل محمد صافي، واختتم بفقرة أدتها فرقة كايروكي وتود انجاز مصر أن تقدم شكرها وعرفانها إلى كل من موبينيل واكسون موبيل وابراج كابيتال وبوينج على دعمها الكريم لمسابقة هذا العام. كما تتقدم إنجاز بالشكر إلى رعاة العلاقات العامة: شركة هيل ونولتون، ورعاة الإعلام الاجتماعي Egypreneur ورعاة الإعلام: المصري اليوم.

مشاركات القراء