جوجل : ثورة 25 يناير وميدان التحرير يترأسان قائمة أبرز نتائج البحث في 2011

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

جوجل : ثورة 25 يناير وميدان التحرير يترأسان قائمة أبرز نتائج البحث في 2011

كشفت شركة " Google " النتائج السنوية لمؤشر Zeitgeist والذي يلقي نظرة عامة على أهم الأمور التي يبحث عنها مستخدمي الإنترنت على مدار العام، بما في ذلك تسليط الضوء على أهم الأحداث وأبرز الاتجاهات التي بحث عنها مستخدمو محرك البحث Google في جميع أنحاء العالم.

Zeitgeist هي كلمة باللغة الألمانية وتعني "روح العصر". وتماشياً مع روح العصر، تقوم Google بتحليل مليارات من عمليات البحث التي تتلقاها كل عام لتقييم عمليات البحث الجديدة والمثيرة ثم تقوم بإعداد قوائم وبيانات بالاستعانة بمجموعة من الأدوات المتعددة لتقديم رؤية مجمعة حول اتجاهات البحث الماضية والحاضرة على المستويين الإقليمي والعالمي.

تعكس أهم نتائج البحث على مدار عام 2011 الأحداث الأخيرة التي شهدتها مصر، حيث جاءت ثورة 25 يناير في مقدمة هذه القائمة. وتعكس قائمة أبرز نتائج البحث على مستوى الشخصيات العامة أحداث ثورة 25 يناير التاريخية أيضاً، حيث جاء على رأس هذه القائمة ستة أشخاص مرتبطين بالثورة بطريقة أو بأخرى، بما في ذلك الرئيس السابق حسني مبارك ونجله جمال ووائل غنيم.

وجاء على قمة قائمة المواقع الإخبارية التي يتم البحث عنها على محرك بحث Google في عام 2011 موقع اليوم السابع وتلاه موقع المصري اليوم ثم YouTube. وبالنسبة لفئة الرياضة، جاءت لعبة كرة القدم الإلكترونية "جول يونايتد" على قمة هذه الفئة من حيث عدد مرات البحث وتلاها جون سينا والنادي الأهلي، في حين جاء المغني بهاء سلطان وتامر عاشور ومحمد منير على رأس قائمة الترفيه.

من جهته قال المهندس وائل الفخراني، المدير الإقليمي لشركة Google في مصر وشمال أفريقيا كل يوم يأتينا أكثر من مليار عملية بحث عن مختلف المعلومات من جميع أنحاء العالم على Google، واليوم نحن متحمسون جدا لتقديم نتائج Google Zeitgeist لمستخدمي الانترنت في مصر والتي تكشف عن نتائج أكثر عمليات البحث التي قاموا بها على مدار العام."

اضاف يعرض Google Zeitgeist أكثر الكلمات التي يتم البحث عنها باستمرار وليست الأكثر شعبية، والتي تتضمن أسماء الموقع الإلكترونية والمصطلحات الشائعة مثل "الطقس". ومن ناحية أخرى، تتضمن أكثر الكلمات بحثاً المواضيع التي تحظى باهتمام في غضون الأشهر ال 12 الماضية، وبالتالي تساهم في تحديد الأمور التي كانت تشغل بال الأشخاص في عام 2011 بالمقارنة بعام 2010.

Google Zeitgeist هي أداة تعتمد على حصر مجهول لأعداد الاستفسارات وعمليات البحث التي تتم على محرك البحث مع مرور الوقت. للتعرف على نتائج مختلف الدول حول العالم، يمكنكم زيارة الموقع التالي: http://www.google.com/press/zeitgeist2011/ يوم 15 ديسمبر الجاري.

وفيما يتعلق بأبرز نتائج البحث وأهم الأخبار والرياضة والترفيه التي بحث عنها المصريون، تجد فيما يلي أول عشرة نتائج على قمة القوائم المختلفة وفقاً لكل فئة:

الكلمات الأكثر بحثاً

1. ثورة 25 يناير

2. ميدان التحرير

3. فيس بوك

4. نكت 2011

5. اليوم السابع

6. محاكمة مبارك

7. تويتر

8. وزارة المالية

9. Google Gravity

10. مسلسل العشق الممنوع

الأشخاص الأكثر بحثاً

1. مبارك

2. وائل غنيم

3. هشام الجخ

4. عصام شرف

5. تامر عاشور

6. عمرو قطامش

7. حسين سالم

8. أحمد الشحات

9. أحمد عز

10. جمال مبارك

أعلى نسبة عمليات بحث في فئة أخبار

1. اليوم السابع

2. المصرى اليوم

3. يوتيوب

4. مصراوى

5. الدستور

6. فيس بوك

7. الاخبار

8. Google

9. الجمهورية

10. الشروق

أعلى نسبة عمليات بحث في فئة الرياضة

1. جول يونايتد

2. جون سينا

3. الأهلي

4. الزمالك

5. كرستيانو رونالدو

6. أهداف ميسي

7. ريال مدريد

8. يالا كورة

9. جدول الدوري المصري

10. Aiwakora.com

أعلى نسبة عمليات بحث في فئة الفن

1. بهاء سلطان 2011

2. تامر عاشور

3. محمد منير

4. تامر حسنى

5. وائل جسار

6. عمرو دياب

7. ستار أكاديمى 8

8. أحمد مكي

9. مسلسلات رمضان 2011

10. حسن الأسمر

 

مشاركات القراء