خلال المرحلة الثانية للانتخابات : للتنمية الإدارية تتابع تقديم خدمات لتسهيل العملية الانتخابية

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

المرحلة الثانية للانتخابات

استقبل الموقع الرسمي للجنة العليا للانتخابات والذي تم تدشينه من قبل وزارة الدولة للتنمية الإدارية منذ سبتمبر الماضي ما يزيد عن 27 مليون استفسارا من المواطنين عن الانتخابات ويضم الموقع وعنوانه (www.elections2011.eg) قاعدة بيانات الناخبين والبالغ عددهم 50,384,000 ناخب يمثلون إجمالي أعداد الناخبين في المراحل الثلاث للانتخابات.

وبنهاية أعمال اليوم الأول للمرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية صرح د / أشرف حسن عبد الوهاب المفوض باختصاصات وزير الدولة للتنمية الإدارية أن الاستفسارات في مجملها كانت عن الدوائر الانتخابية للنظام الفردي، والقائمة النسبية، ومراكز الاقتراع. وأضاف بأنه حرصا من وزارة الدولة للتنمية الإدارية على توفير المزيد من قنوات الاستفسار فقد تم تخصيص رقم الدليل140 لتمكين الناخب من التعرف على أماكن لجان الاقتراع بسهولة.

الجدير بالذكر، أن هذه الخدمة المتميزة التي أطلقتها وزارة الدولة لتنمية الإدارية، قد استقبلت ما يزيد عن 2 مليون مكالمة استفسارية من الناخبين هذا بالإضافة إلى توفير خدمة الاستفسار للناخب عن طريق إرساله لرسالة قصيرة (sms) تتضمن رقمه القومي الى رقم ( 5151 )، حيث يتم الرد عليه برسالة تحتوي على مكان لجنته ورقمها، وعن رقمه في كشوف الناخبين. وقد تلقت هذه الخدمة، ما يزيد عن 4,5 مليون رسالة.

وقامت وزارة الدولة للتنمية الإدارية بالتجهيز والإعداد لمشاركتهم في العملية الانتخابية لأول مرة. وقد تم فيها السماح بتسجيل بيانات الناخبين من خلال الموقع الرسمي للانتخابات، كما تم توفير الاستمارات بجميع السفارات المصرية بدول العالم المختلفة حيث قام 73,843 ناخب مصري مغترب بطباعة بطاقاتهم الانتخابية خلال المرحلة الثانية للانتخابات ، وقام ما يقرب من 102,524 بتسجيل بياناتهم.

الجدير بالذكر إلى أنه ما يقرب من 15 مليون متصفح قاموا بالدخول على الموقع الالكتروني للانتخابات منذ تدشينه، وتم الإطلاع ومشاهدة صفحة الموقع حوالي 45 مليون مرة.

 وخلال المرحلة الثانية للانتخابات والتي تجرى يومي 14 و15 ديسمبر بلغ عدد المرشحين 2366 مرشح موزعين كالتالي: 855 مشرح بالنظام الفردي و1511 على نظام القوائم وإجمالي عدد الناخبين في المرحلة الثانية للانتخابات هو 18,831,128 مليون ناخب ومن المتوقع أن تؤدي هذه الخدمات المتميزة إلى توسيع قاعدة المشاركين في الانتخابات البرلمانية .

 

 

مشاركات القراء