اطلاق سيّارة رولز-رويس روبي في سوق أبوظبي

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

اطلاق سيّارة رولز-رويس روبي في سوق أبوظبي

كشفت شركة رولز-رويس موتور كارز طرح نسخة جديدة ومميّزة من رولز-رويس فانتوم كوبيه تمّ تصميمها ضمن برنامج "بيسبوك" للتصميم حسب الطلب تحمل اسم "روبي" أو الياقوت باللغة العربية، وذلك حصرياً لدى شركة أبوظبي موتورز، الوكيل الحصري لسيارات رولز رويس في أبوظبي والعين، الذي حصد لقب "أفضل وكيل عالمي للسيّارات المصمّمة حسب الطلب لعام 2012" في مؤتمر وكلاء رولز-رويس العالمي السنوي. وجاء إلهام هذه السيّارة الفريدة من نوعها من جمال أحجار الياقوت وطاقتها الطبيعية، وتظهر تلك الأحجار الكريمة بوضوح في كل تفاصيل تصميم السيّارة.  

 

ابتكر فكرة هذه السيارة المميّزة كاظم الحلي، مدير علامة رولز-رويس في شركة أبوظبي موتورز، أمّا صناعاتها فتمّت على أيدي أبرع الحرفيين المتخصّصين في منشأة جودوود في إنكلترا وقد كشفت الشركة البريطانية لصناعة السيارات الفارهة عن تفاصيل هذه السيارة كما عرضت صوراً لها لأول مرة.

لطالما ارتبطت أحجار الياقوت بالحياة، والحب، والطاقة، والشغف، والرجولة ويعود ذلك أوّلاً إلى لونها الأحمر المميّز، كما شكّلت رمزاً تاريخياً ودليلاً على القوّة بين الحكّام. وفي بعض أنحاء آسيا، حيث يرمز اللون الأحمر إلى الحظ، توضع أحياناً أحجار الياقوت الصغيرة في أُسس المباني لتجلب الحظّ الطيّب والاستقرار للمبنى. وبصفتها أحد الأحجار الكريمة الخمسة الأساسية، إلى جانب الألماس، والسافير، والزمرّد، والجمشت، فإنّ أحجار الياقوت الطبيعية مرغوبة حول العالم لندرتها.

ومع هذه الدلالات الرمزية الجميلة التي يتمتّع بها حجر الياقوت، ينشأ تناغم كبير بين أحجار الياقوت وسيّارة رولز-رويس فانتوم كوبيه، من الصيغة الآسرة بين المقاييس الكلاسيكية، إلى الحضور القوي، والتفاصيل الأخّاذة التي تحتفي بالأسلوب الرياضي وبالفخامة، فتكمّل الواحدة الأخرى على أفضل وجه وحسب الطلب.
تتّسم السيّارة من الخارج باللون الأحمر الداكن
Merlot Red Mica  ومن الداخل باللونين الأبيض الصدفي Seashell والأحمر الفاتح Mugello Red. ويتجلّى هذا الجوّ في كل تفاصيل السيّارة مع الخشب الأبيض الناصع Marine White المُختار بعناية، والجلد باللون الأبيض الصدفي Seashell وأطر المقاعد التي تتّخذ شكل خطّ باللون الأحمر Mugello Red وكسوة الأرضية من السجّاد باللون الأحمر العنّابي Consort Red إضافة إلى سجّادات مصنوعة من صوف الحمل.

وتزيّن تطعيمات الياقوت لوحة العدّادات، ومساند الرأس الأمامية والخلفية، وتشمل اللمسات الأخرى المصمّمة حسب الطلب ساعة مرصّعة بالياقوت، وشعار "روح السعادة" المضاء، ورسومات غرافيكية على صفائح الأرضيات المعدنية، إضافة إلى خطوط تزيينية باللون الأبيض الصدفي
Seashell تحمل شعار "روبي". وتضمّ السيّارة أيضاً في دُرج السيارة أو صندوق القفّاز تطريز شخصي يحمل شعار الحصرية - Ruby motif - one of one.

من جهته قال أرنو هوسيلمان، المدير العامّ لشركة أبوظبي موتورز: "تُعتبر أحجار الياقوت من بين مجموعة صغيرة وفريدة من الأحجار الكريمة والمعادن الثمينة التي تتميّز بنُدرتها، وأهميّتها التاريخية، وطاقتها الرمزية، فتشكّل المكمّل المثالي لسيّارات رولز-رويس. وتكمن قوّة برنامج بيسبوك في قدرته على إضفاء المزيد من الروعة إلى أكثر السيارات حصرية وترفاً في العالم عبر إضافة لمسات استثنائية لا تضاهيها أي سيّارة أو شركة تصنيع سيّارات أخرى. وفي العالم أجمع، شخص واحد فقط سيمتلك سيّارة فانتوم كوبيه "روبي" وسيكون من عملاء أبوظبي موتورز. ولا شكّ في أنّ هذا الامتياز لا يمكن الحصول عليه سوى عن طريق برنامج مبتكر ومرموق كبرنامج 'بيسبوك' للتصميم حسب الطلب".

يشكّل برنامج التصميم حسب الطلب "بيسبوك" خدمة تقدّمها رولز-رويس لعملائها حيث يمكن للعميل تحديد الخصائص التي يريدها في السيارة ليُصنع له طرازه الخاصّ والفريد. ويكرّس فريق عمل "بيسبوك" في جودوود جهوده لإيجاد طلاءات وموادّ وحلول هندسية جديدة عبر ابتكار أساليب وطرق حديثة لتطوير سيارات استثنائية وفريدة بكلّ ما للكلمة من معنى.

وما زالت شركة أبوظبي موتورز تتصدّر مبيعات السيارات المصممة حسب الطلب على المستوى العالمي للسنوات الثلاث الأخيرة على التوالي، مع تقديم أغنى المواصفات المصمّمة حسب الطلب وتطوير مفاهيم سيارات مبتكرة مخصّصة لعملائها في الإمارات العربية المتحدة. وعام 2012، وضع كاظم الحلي تصاميم لمجموعة من الطرازات الفريدة، منها رولز-رويس فانتوم فينوس، وفانتوم ريان، وفانتوم كوبيه ميراج، وجوست فرناس.
كذلك حققت أبو ظبي موتورز إنجازاً تاريخياً مؤخراً عندما تفوّقت على وكلاء رولز-رويس في بكين ولندن ونيويورك للفوز بلقب "أفضل وكيل عالمي" لسنة 2012 في مؤتمر وكلاء رولز-رويس العالمي السنوي الذي أقيم في لندن، لتُصبح أول وكيل ينال الجائزة الجديدة، التي أُطلق عليها اسم "إليانور".

وأثبتت هيمنة أبوظبي على سوق السيّارات الفاخرة جداً، إذ كانت الوكيل الأكثر مبيعاً لسيّارات رولز-رويس في النصف الأول من عام 2013، متفوّقة على أسواق كبكين، ونيويورك، ولندن، وموسكو.

مشاركات القراء