فيراري : 24 % ارتفاع فى عائدات تجارتها الالكترونية بالنصف الأول من العام 2012

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

فيراري : 24 % ارتفاع فى عائدات تجارتها الالكترونية  بالنصف الأول من العام 2012

اجتمع مجلس إدارة فيراري برئاسة لوكا دي مونتيزيمولو لمراجعة نتائج الشركة المالية للنصف الأول من العام 2012 وحققت فيراري مرة جديدة مستوى قياسي جديد في عائداتها وعدد السيارات التي تم تسليمها. ووصلت العائدات إلى 1,208 مليون يورو (+11.9 %)، بينما تم تسليم 3,664 سيارة معدة للقيادة على الطريق للوكلاء، بزيادة بلغت 7.4 %ونمت أرباح المتاجرة بنسبة 13 بالمائة لتصل إلى 152.2 مليون يورو، بينما سجل صافي الأرباح 100.8 مليون يورو، بزيادة بلغت 10 %.

صرح بذلك لوكا دي مونتيزيمولو، رئيس مجلس إدارة فيراري، وقال تعدّ هذه النتائج بداية، وقبل كل شيء، مكافأة لنا على استثماراتنا المستمرة والكبيرة في الابتكار التكنولوجي، لا سيما وأننا حققناها على خلفية بيئة اقتصادية عالمية لا تزال مليئة بالتحديات. ومع مجموعة الطرازات الجديدة تماماً التي نستطيع تقديمها للعملاء اليوم حول العالم، بإمكاننا أن نتطلع قدماً إلى إنهاء العام 2012 بأداء مالي أفضل من ذلك الذي حققناه العام الماضي".
أضاف، "سينصب تركيزنا خلال الأشهر القادمة على سيارة طريق ثورية جديدة وعلى السباقات الأخيرة في بطولة العالم للفورمولا 1 والتي من المتوقع أن تكون مثيرة وشديدة المنافسة حتى الرمق الأخير".

اكد وواصلت أنشطة فيراري على شبكة الإنترنت اتجاهها الإيجابي، حيث ارتفعت العائدات من تجارتها الإلكترونية بنسبة 24 %، بينما ارتفع عدد زوار موقع Ferrari.com بنسبة 22 %. كما كانت نتائج الأنشطة على شبكات التواصل الاجتماعي على نفس القدر من التميز مع 9.3 مليون صديق على صفحة الفيسبوك، وتوقعات ببلوغ عتبة العشرة ملايين صديق في المستقبل القريب.
أشار سجل صافي التدفق النقدي الصناعي للشركة حتى نهاية يونيو الماضي مستوى قياسي جديد حيث بلغ 895 مليون يورو مع توظيف استثمارات عالية جداً في تطوير المنتجات. وبلغ صافي التدفق النقدي في النصف الأول من العام 203 مليون يورو قبل اقتطاع أرباح المساهمين.
أوضح تأتي هذه النتائج ثمرة للنجاح المستمر الذي تحققه طرازات فيراري المجهزة بمحركات من 8 أسطوانات، لا سيما طراز كاليفورنيا 30 الجديد - حيث يمثل الرقم '30' الأحصنة الثلاثين التي أضيفت إلى قوة السيارة والكيلوغرامات الثلاثين التي خفضت من وزنها - وطراز 458 سبايدر ، والذي حاز محركه على جائزة أفضل محرك للعام من حيث الأداء للسنة الثانية على التوالي. وفي الطرازات المجهزة بمحركات من 12 أسطوانة، شهد طراز FF مبيعات قوية في حين لم يظهر تأثير مبيعات طراز F12 برلينتا على النتائج حيث أن عمليات التسليم لن تبدأ قبل الخريف. ومع ذلك، فقد أصبح الطراز الجديد موضع إشادة من الجمهور والنقاد، وحصل على عدد من الجوائز بما فيها جائزة أفضل تصميم من مجلة "أوتو بيلد".
وتستمر برامج التخصيص، والتي تغطي 100 بالمائة من السيارات المنتجة، بتحقيق نجاح باهر. وقد نجح برنامج التخصيص الحصري الجديد "تايلور مايد" بمحاكاة مخيلة العملاء، والذين قام عدد منهم بالفعل بإبداع سيارات فيراري خاصة بهم دون غيرهم من حيث المواد والتجهيزات وتفاصيل المظهر وحافظت المبيعات في الولايات المتحدة الأمريكية على زخمها، وارتفعت بنسبة 17 بالمائة إلى 851 سيارة. وتبقى هذه السوق الأكبر لفيراري، إذ تمثل 23 بالمائة من المبيعات العالمية.
كذلك سجلت المملكة المتحدة نتائج قياسية، حيث ارتفعت المبيعات بنسبة 43 بالمائة وتم تسليم 393 سيارة. وأتت النتائج مميزة أيضاً من كل من ألمانيا (+18 بالمائة) وسويسرا (+17 بالمائة)، وهما سوقان تصدرت فيهما مبيعات طراز FF.
وفي الشرق الأقصى، عززت الصين الكبرى (الصين وهونج كونج وتايوان) مستويات نموها مع تسليم 400 سيارة تقريباً (+10 بالمائة). وتابعت أسواق منطقة الشرق الأوسط أداءها المتنامي حيث تم تسليم 190 سيارة في النصف الأول (+7 بالمائة).
أما النتائج في إيطاليا، فكانت متناقضة بشكل ملحوظ مع الأداء الإيجابي للغاية للمبيعات في باقي أنحاء العالم. وانخفضت المبيعات بواقع 164 سيارة مقارنة بالنصف الأول من العام 2011 لتصل إلى 187 سيارة، وذلك نتيجة للأزمة المالية والضرائب جديدة التي تمّ اعتمادها.
وبالعودة إلى نتائج النصف الأول من العام الحالي، فقد حقق قسم العلامة التجارية أداء إيجابياً حيث تابعت أنشطة البيع بالتجزئة لدى فيراري نموها مسجلة ارتفاعاً بنسبة 4 بالمائة، كما ازداد عدد متاجر فيراري مع افتتاح محلات تجارية جديدة في كل من مدريد وميونخ وريو دي جانيرو، ليصبح عددها الإجمالي 52 متجراً حول العالم. واستمرت مدينة عالم فيراري أبوظبي كذلك بتحقيق نجاح بارز.
وبالنسبة لقسم الترخيص، فقد حققت "بوما" Puma أداء جيداً، بينما سجلت "هوبلوه" Hublot انطلاقة ممتازة في قطاع المنتجات الفاخرة. وأخيراً، تم تمديد اتفاقية الرعاية بين فيراري سكوديريا وبنك "سنتاندير" Santander حتى العام 2017.


مشاركات القراء