معرض قطر للسيارات يستعرض السيارات الفائقة لكبار مصممي إيطاليا

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

معرض قطر للسيارات يستعرض السيارات الفائقة لكبار مصممي إيطاليا

تعاود أكبر الأسماء المرموقة في عالم تصميم السيارات الإيطالية القدوم إلى معرض قطر للسيارات، وهو المعرض الدولي المخصص لعالم السيارات والمحركات والذي سيتم افتتاحه للجماهير من 25 إلى 28 يناير 2012 بمركز الدوحة للمعارض، حيث يخصص يوما 23 و24 يناير للصحفيين وكبار الشخصيات والمهنيين التجاريين وامتداداً للنجاح الرائع بالنسخة الأولى، تطرح مجدداً مجموعة شركات صناعة السيارات وهياكل السيارات التابعة للاتحاد الوطني الإيطالي لصناعة السيارات (ANFIA) عرضاً جماعياً تحت شعار "صنع في إيطاليا"، يتميز بوجود بعض الطرازات الكلاسيكية - إضافة إلى ابتكارات مثيرة للاهتمام.
يستضيف معرض قطر للسيارات - الذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة في قطر بالتعاون مع شركتي "كيو ميديا إيفنتس" و "جي إل إيفنتس" المتخصصتين في إقامة الفعاليات، وتحت رعاية رئيس الوزراء ووزير الخارجية معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني - مجموعة من السيارات ذات المفاهيم الجديدة، والسيارات الفائقة، ونماذج السيارات الأولية.
وستعرض خمس شركات إيطالية شهيرة إبداعاتها في مساحة مخصصة لها تضفي عليها تأثيراً خلاباً وهي: بيرتوني، وكاروتزيريا تورينغ سوبرليغيرا، ومعهد تطوير هندسة السيارات
I.DE.A، وبينينفارينا، ويو بي ديزاين.
بيرتوني- تأسست في عام 1912 - وهي واحدة من أقدم وأعرق شركات الشعار المتميز "صنع في ايطاليا" في قطاع صناعة السيارات، وكانت في طليعة التطور التقني والجمالي طوال القرن الأول من وجودها. وعلي مر السنين، عهد كبار الصانعين في جميع أنحاء العالم إلى بيرتوني بابتكار مركبات حازت مكاناً مرموقاً بفضل أسلوبها الرائد، وتقنيتها المتطورة، وأدائها الفريد.
إن معرض قطر للسيارات 2012 سيكون بمثابة فرصة مثالية لتقديم "جاكوار بي 99" (حيث تشير "بي" إلى بيرتوني و99 إلي عمر الشركة). ومنذ تصميم تلك البنية الكلاسيكية ثلاثية المستويات، صاغ مصممو بيرتوني البدن الجديد للسيارة كي يبدو مفتولاً حاد القسمات ومصنوعاً بالكامل من الألومنيوم المُشِّكل باليد.
وتستخدم "جاكوار بي 99" نظام وقود هجين "نقي" ذي قدرة على التشغيل الذاتي الممتد، قامت شركة "بيرتوني إنيرجيا" بإتقانه.
اختارت كاروتزيريا تورينغ سوبرليغيرا معرض قطر للسيارات 2012 لتدشين الانطلاقة الأولى لسياراتها غومبيرت تورنانتي الرياضية الفائقة بالشرق الأوسط، والتي تم تصميمها بالتعاون مع شركة تصنيع السيارات الألمانية المتخصصة في تصنيع سيارات "جي تي".
صنع هيكل السيارة من سبيكة من الكروم والموليبدينوم والفولاذ تتميز بأقصى درجات الجودة والثبات الهائل، وأما المحرك التوربيني المزدوج - قد وضع في منتصف السيارة ويتألف من الاسطوانات الثماني المصممة على شكل حرف "
V" وتتمتع بقدرة تبلغ 700 حصان - فيضمن أداءاً فائقاً وديناميكيات قيادة رائعة. وبفضل ذلك الاندماج بين الشكل الإيطالي الرياضي الكامل والهندسة الألمانية، تشكل السيارة "تورنانتي" فئة جديدة للسيارات وهي "سيارة السفر السريعة".
وقد صنع بدنها الألومنيوم يدوياً بالكامل في مصانع ميلانو، ويمكن تشكيله كليةً لتلبية مطالب الذين ينالون الحظ الأوفر باقتناء هذه السيارة.
منذ تأسيسها في العام 1926 تحظى "تورينغ سوبرليغيرا" في جميع أرجاء العالم بمنزلة بين الأسماء الأيقونية في مجال تصميم السيارات الإيطالية وتصنيع أبدانها. وقد نالت هذه المكانة الرفيعة لأنها تجمع ما بين كونها شركة تصنع وتصمم سيارات "حسب الطلب" وكونها شركة لتصنيع السيارات عالية الأداء التي تحمل أفضل العلامات التجارية في عالم السيارات. وتشمل المجموعة الحالية طرز تم إنتاجها في سلسلة صغيرة أو وحدات فريدة من نوعها لعلامات تجارية مرموقة مثل بنتلي و مازيراتي.
يمثل معرض قطر للسيارات 2012 كذلك فرصة سانحة لاكتشاف ذلك التحدي الجديد الذي أطلقه معهد تطوير هندسة السيارات
I.DE.A. وهو مركز تطوير أسسه في العام 1978 رجل الأعمال "فرانكو مانتيغازّا" والمصمم الشهير "رينزو بيانو"؛ ويقوم عمل هذا المركز على تطبيق نهج "تسليم المفتاح" في المراحل الكاملة للطراز بدءاً من التصور إلى الإنتاج. والنجم المتألق المقدم من قِبل هذا المركز هو "فيوتورا": "سيارة الركاب الكوبيه" الرياضية الفاخرة. وتنبض هذه السيارة ذات المفهوم الجديد بميزات خاصة: شبكة أمامية كبيرة بارزة، ومصابيح أمامية غاية في الرقة تنير الطريق بدايودات مشعة للضوء، ورفارف أمامية تستحضر في الأذهان المرتفعات الكلاسيكية، وجنوط عجلات خاصة تشد الأنظار على طول التشكيل الجانبي ذو التصميم الكلاسيكي حتى النهاية الخلفية العالية المستدقة الطرف.

 

 

 

مشاركات القراء