" BMW X3 " الجديدة تحقق 5 نجوم في اختبار الاصطدام Euro NCAP

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

صورة

برزت BMW X3 بفضل ريادتها ضمن فئتها في القدرة على التحكّم الديناميكي بالقيادة ومرونة الاستعمال، كطراز ناجح جدّاً في السوق الدولي للسيارات في غضون أشهر قليلة. واليوم تأكّدت كفاءة هذا الطراز على صعيد السلامة في اختبار السلامة الرائد في أوروبا للاصطدام EURO NCAP بحيث أحرزت BMW X3 تصنيف الخمس نجوم. وقد حقق طراز الجيل الثاني من سيارات النشاط الرياضي أعلى النقاط في هذا الاختبار المليء بالتحدّي للسيارات الجديدة بفضل تجهيزات السلامة المعيارية الشاملة والحماية الكفوءة للركاب في مختلف أشكال الاصطدام الممكن حدوثها. 

 

لا شكّ في أنّ تحقيق التصنيف الأفضل في اختبار السلامة الأوروبي للاصطدام Euro NCAP هو دليل على المستوى العالي لمفهوم السلامة الذي تمّ تطويره لطرازات BMW X. ويمتاز BMW X3 ببنية هيكل فائقة الثبات مع العلم أنّ قوّة الاصطدام الذي تتعرّض له السيارة تتشتّت عبر منافذ محدّدة ويتمّ امتصاصها في منطق التشويه المخصّصة. وبالتالي، تؤدّي حجرة الركّاب دورها كمساحة لإنقاذ حياة الركّاب حتّى في الحوادث الخطرة.

تشمل معايير السلامة داخل
BMW X3 وسائد هوائية أمامية وجانبية ووسائد هوائية لحماية الرأس بهدف حماية السائق والركّاب على حدّ سواء من أي إصابة. ومن التجهيزات المعيارية نذكر أيضاً مشدّات حزام الأمان، ومحدّدات قوّة حزام الأمان للراكبين الأماميين وأنظمة ISOFIX في المقعد الخلفي لتثبيت مقاعد الأطفال، فضلاً على إمكانية إلغاء تشغيل وسادة الهواء للراكب الأمامي. ويتمّ التحكّم بأنظمة قيود السلامة من خلال أجهزة السلامة الإلكترونية المركزية التي تأخذ بعين الاعتبار نوع الحادث ومدى خطورته من أجل تشغيل وظائف السلامة الأنسب وأكثرها فعالية في حماية السائق والركاب بحسب نوع كلّ حادث اصطدام.

وخلال عملية تقييم نتائج اختبار الاصطدام، أقرّ فاحصو
Euro NCAP بأنّ BMW X3 توفّر مستوًى عالٍ جدّاً من السلامة للسائق والركاب. وتؤمّن حجرة السيارة الثابتة حماية شاملة من الإصابات في حال حدوث اصطدام أمامي للسائق والركاب بغضّ النظر عن حجم الشخص أو وضعية المقاعد. وقد مُنح هذا الطراز من سيارات النشاط الرياضي تصنيفاً باهراً على صعيد حماية الأطفال الذين تبلغ أعمارهم تقريباً الثلاث سنوات أو السنة والنصف والمثّبتين في المقاعد المناسبة لحجمهم.

على صعيد الحماية عند حدوث اصطدامات جانبية، حققت
BMW X3 أيضاً أعلى مستوًى من النقاط. ذلك، وحققت X3 الجديدة أيضاً معدّلاً فائقاً على صعيد خصائص السلامة النشطة. وقد تمّ تجهيز BMW X3 بنظام التثبيت الديناميكي (DSC) بشكل معياري، وهو متّصل بنظام BMW xDrive الذكي للدفع الرباعي. وبفضل وظائفه الغنية التي نذكر منها نظام الكبح عند الانعطاف الحادّ Cornering Brake Control ونمط السحب الديناميكي (DTC)، ونظام DSC للتحكم الديناميكي بالثبات، التي تحرص على منح السائق تحكّماً آمناً بالسيارة حتى في مواقف القيادة الحرجة. ومن المعايير الإضافية التي يضمّها BMW X3 نذكر مؤشّراً لحصول خلل في الإطارات Tyre Defect Indicator الذي يحذّر السائق في الوقت المناسب بوجود أيّ خلل في ضغط أيّ من الإطارات.

يُعتبر برنامج تقييم السيارات الجديدة
NCAP أحد أهمّ الاختبارات وأكثرها تطلّباً الذي تخضع له السيارات الجديدة حول العالم. كما ويُعتبر Euro NCAP معياراً أساسياً لمستوى السلامة عند اصطدام السيارات من قِبل الحكومات ونوادي السيارات، ومنظّمات حماية المستهلك في أوروبا. ويشمل الاختبار حوادث السير مثل الاصطدام الأمامي، والجانبي، والضربات الجانبية ضدّ جدار من الفولاذ. وقد تمتّ إضافة معايير جديدة عام 2009 مع اختبار سلامة الخصائص الإلكترونية فضلاً على مخاطر الإصابة التي قد تنتج عن مختلف أنواع الاصطدام.

والجدير ذكره هو أنّ السنة الماضية حصد صانع السيارات الراقية الألماني تقدير
EURO NCAP وحصل على جائزة عن BMW Assist Advanced eCall، وهو نظام الاتّصال في حال الطوارئ.

تتوفر سيارة
BMW X3 الآن لدى السيارات الأوروبية الوكيل الحصري والموزع المعتمد لمجموعة BMW في البحرين.

 

مشاركات القراء