سيارة " PHANTOM 102EX " تصل إلى الشرق الأوسط

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

سيارة "  PHANTOM 102EX " تصل إلى الشرق الأوسط

ضمن الجولة العالمية التي تقيمها "رولز- رويس" Rolls-Royce لسيارة 102EX، وصلت سيارة "فانتوم" Phantom الكهربائية التجريبية خلال الأسبوع الثاني من شهر أكتوبر، وذلك لاستطلاع آراء العملاء في المنطقة بعد تجربتهم لها.

وبدأت الجولة من فندق برج العرب، المعلم الأسطوري المميز في دبي والذي يمتلك أحد أكبر أساطيل سيارات "رولز-رويس" Rolls-Royce في العالم، حيث قاد سيارة Phantom 102EX عدد من عملاء "رولز-رويس" Rolls-Royce الحاليين في دولة الإمارات العربية المتحدة، إلى جانب عدد من الإعلاميين وعشاق العلامة التجارية الفاخرة في المنطقة. حيث قامت شركة "رولز-رويس موتور كارز" Rolls-Royce Motor Cars برصد تجربتهم لهذه التقنية البديلة لنظام الدفع وتدوين آرائهم وأفكارهم حول نموذج سيارة "رولز-رويس" Rolls-Royce الكهربائية.
صرح بذلك جيمس كرايتون، المدير الإقليمي لشركة "رولز-رويس موتور كارز"
Rolls-Royce Motor Cars في الشرق الأوسط وأفريقيا بتوافد العملاء على تجربة سيارة 102EX، مسلطاً الضوء على الأسباب الأساسية التي دفعت بالشركة لإنتاج هذا النموذج، وقال: "هل يتناسب نظام دفع كهربائي بالكامل مع العلامة التجارية وهل يوفر للعملاء تجربة قيادة أصيلة تليق بسيارات "رولز-رويس" Rolls-Royce؟ هذا هو السؤال الجوهري الذي ستتضح إجابته أكثر عند اكتمال برنامج التجارب في نهاية العام. ليست لدينا خطط لتصنيع نسخة قابلة للإنتاج من هذه السيارة، حيث يقتصر دور سيارة فانتوم الكهربائية التجريبية على كونها أداة اختبار صممت بهدف استكشاف تقنيات السيارات التي تعمل بالطاقة الكهربائية المخزّنة BEV وطرح الأسئلة المهمة والإجابة عنها."

ومن جهته قال هاينريش موريو، المدير العام لفندق برج العرب، والذي كان من أوائل الشخصيات الرفيعة التي قامت بتجربة قيادة سيارة
Phantom 102EX، "لقد فاقت تجربة قيادة سيارة 102EX توقعاتي بشكل كبير، بفضل ما تتمتع به من انسيابية غير مسبوقة حتى في النسخة التقليدية التي تعمل بالوقود. وفي الحقيقة لم أكن لأتوقع من سيارة تعمل بالبطارية و بحجم سيارة "رولز-رويس" Rolls-Royce طراز "فانتومPhantom"أن تكون قوية لهذه الدرجة".
أضاف نمتلك أسطول من سيارات "رولز-رويس"
Rolls-Royce لتوصيل نزلاء الفندق وزواره الذين بدروهم يقدرون توفيرنا لهذه المستويات الفائقة من الرفاهية حتى أثناء التنقل. ونظراً لاهتمامنا في تربع عرش الرفاهية مع حرصنا على الحفاظ على بيئتنا، فإنه سيسرنا حتماً توسيع أسطولنا الحالي من سيارات "رولز-رويس" Rolls-Royce ليشمل سيارات 102EX الجديدة".
وقبل وصولها إلى دبي تجولت سيارة "فانتوم"
Phantom الكهربائية التجريبية في أنحاء العالم، وكانت محطتها الأخيرة في اليابان، كما زارت السيارة كلاً من سنغافورة وإسبانيا وألمانيا وسويسرا ومجموعة من الدول الأخرى. وانتقلت السيارة من دبي إلى الولايات المتحدة، حيث أتاحت للعملاء هناك فرصة تجربة الفخامة المتناهية في سيارة كهربائية.
وتبلغ طاقة كل محرك 145 كيلو واط، مما يزود سيارة "فانتوم"
Phantom الكهربائية التجريبية بقوة قصوى تبلغ 290 كيلو واط وعزم 800 نيوتن/متر متوفر على نطاق واسع، هذا بالمقارنة مع 338 كيلو واط لسيارة "فانتوم" Phantom العادية التي يصل عزمها إلى 720 نيوتن/متر عند 3500 دورة في الدقيقة.
وتبلغ كثافة البطارية المكونة من عناصر تشمل النيكل والكوبالت والمنجنيز 230 واط-ساعة/كجم، وهي كثافة تتيح مستويات عالية من الطاقة، وتبرز أهميتها في تحقيق مدى مقبول بين عمليات إعادة شحن البطارية، وأظهرت التجارب التي أجريت على "فانتوم"
Phantom الكهربائية التجريبية قدرتها على قطع مسافة تصل إلى 200 كلم، كما تستطيع السيارة الانطلاق بلا جهد من الثبات إلى 96 كلم/ساعة في غضون أقل من 8 ثوان (مقابل 5.7 ثوان لسيارة فانتوم العادية)، و تحقيق سرعة قصوى تصل إلى 160 كلم/ساعة.

مشاركات القراء