بورشه تستعرض تكنولوجيا المستقبل في معرض دبي الدولي للسيارات

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

بورشه تستعرض تكنولوجيا المستقبل في معرض دبي الدولي للسيارات

ستسلط بورشه الضوء على "أدائها الذكي" في معرض دبي الدولي للسيارات، الذي سيُقام من 10 ولغاية 14 نوفمبر، مُستعينة بالجيل الجديد من "911 كاريرا" 911 Carrera وطراز "918 آر إس آر" 918 RSR الاختباري الذي يُعدّ بمثابة "مختبر سباقات".

 

ويتمحور "أداء بورشه الذكي" Porsche Intelligent Performance حول ثلاث ركائز، هي "القوة المُبتكرة" و"الريادة التكنولوجية" و"الرِّفق بالبيئة والسلامة". وعلى الرغم من شهرة بورشه في إنتاج إحدى أعرق السيارات الرياضية الأسطورية في العالم، يلتزم مهندسو الشركة باعتماد هذه الفلسفة البيئية في طرازات الشركة الجديدة كافة.

في هذا السياق، سيستمتع زوار منصة بورشه في المعرض بأفضل تجسيد لـ "أداء بورشه الذكي"، من خلال لقاء مباشر وساحر مع سيارة بورشه الرياضية الخارقة "918 آر إس آر".

وتتضمن هذه السيارة الكوبيه محركاً وسطياً من ثماني أسطوانات على شكل "V" يولد 563 حصاناً عند 10,300 د/د. كما تحتوي على محركين كهربائيين على العجلتين الأماميتين يولد كلّ منهما طاقة 75 كيلوواطاً، أي ما يعادل 150 كيلوواطاً بالإجمال، ليرفعا بذلك القوة الإجمالية القصوى للسيارة إلى 767 حصاناً بالتمام والكمال. لشرح أسلوب عمل "918 آر إس آر" ببساطة، نذكر أنه يتمّ توليد الطاقة الكهربائية وتخزينها في حذّافة تجميع عند استخدام المكابح. ثمّ تُستخدم هذه الطاقة لدعم المحرك من خلال تزويد قوة إضافية، بالتناغم مع التوفير في استهلاك الوقود وتعزيز الفعالية الإجمالية.

أما بالنسبة إلى طراز "911 كاريرا" الجديد، الذي يسجّل إطلالته الأولى على الساحة الإقليمية، فهو يجسّد أيضاً فلسفة "أداء بورشه الذكي" بحذافيرها. في هذا السياق، يعتمد جسم السيارة الجديد بالكامل وخفيف الوزن، بُنية ذكية من الألمنيوم والفولاذ تتيح له خفض الوزن الإجمالي بمقدار 45 كلغ، بالتناغم مع توفير صلابة أكبر بكثير. كما تتضمن السيارة التي أعيد تصميمها بالكامل، محرك بوكسر رياضياً سعة 3.4 ليترات بقوة 350 حصاناً، لا يستهلك سوى 8.2 ليتر/100 كلم من الوقود، أي أقل من الجيل السابق بمقدار 1.6 ليتر/100 كلم. ونظراً لمستوى انبعاثاتها المتدني جداً، الذي يبلغ 194 غرام/كلم من ثاني أكسيد الكربون، تُعتبر هذه أول سيارة بورشه رياضية تتدنى انبعاثاتها عن حاجز الـ 200 غرام/كلم المنيع.

وقال جورج ويلز، العضو المنتدب حديثاً لدى بورشه الشرق الأوسط وأفريقيا م.م.ح، "يضمن أداء بورشه الذكي اعتماد أقصى معايير الفعالية وأدنى معدّلات استهلاك الوقود والانبعاثات أثناء تطوير وتصميم كل سيارة تحمل شعار بورشه. إنه التزام صارم ورائد يشمل منتجاتنا وخطواتنا كافة، وأنا متشوّق لمشاركة الأفكار التي ترتكز عليها مبادئنا مع زوّار المعرض".

كما سيحظى زوار معرض دبي للسيارات بفرصة مشاهدة فيلم جرى إعداده خصيصاً لتسليط الضوء على تاريخ بورشه في الريادة والابتكار. وهو سيُعرض على منصّة بورشه ضمن تجربة سينمائية حصرية.

 

 

 

 

مشاركات القراء