شركة علي وأولاده الوكيل الحصري لفولكس واجن أبوظبي تطرح سيارة تيغوان SUV

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

شركة علي وأولاده الوكيل الحصري لفولكس واجن أبوظبي تطرح سيارة تيغوان SUV

طرحت شركة علي وأولاده الوكيل الحصري لفولكس واجن أبوظبي سيارة تيغوانSUV ذات التصميم المحدث والمزايا التجميلية والرياضية الجديدة في أبوظبي، لتتربع على عرش نظيراتها ضمن فئتها.

 

لقد أثبتت "تيغوان" الجديدة قدرتها على منافسة سيارات آسيوية من فئتها. وهي سيارة السائقين الذين يتوقعون مستويات رفيعة من الراحة والرشاقة والأمان والاختلاف. وتأتي "تيغوان" اليوم بإطلالة جديدة غير معهودة تخطف الأنظار وتمتاز عن نظيراتها ضمن فئتها من خلال مزاياها العديدة المبتكرة وأدائها الديناميكي والدقة العالية في التصميم والأسلوب، حتى باتت تتخطى حدود المنافسة.

ستتيح تيغوان الجديدة، سيارة الـ SUV الوحيدة في فئتها، أمام سكان أبوظبي فرصة الاختيار بين ثلاثة خطوط مختلفة: "Trend & Fun" التي تمثل التصميم الأساسي، "Sport & Style" لعشاق السيارات الرياضية المصممة للقيادة على الطرق الممهدة، و"Track & Style" الطراز المصمم للقيادة على الطرق الوعرة والذي سيلقى استحساناً كبيراً لدى المقيمين في الإمارة.

وحول نسخة عام 2011، قال عمار الجهماني مدير علامة فولكس واجن في شركة علي وأولاده، بأن تيغوان، سيارة الـ SUV الملائمة للقيادة على كافة انواع الطرقات، والتي تعتبر الأخت الصغرى لسيارة "طوارق"، ستشهد تهافتاً في الطلب نظراً لقدرتها على الذهاب إلى أي مكان ولباقة المزايا التي بإمكان العملاء الاختيار منها ما يلائم متطلباتهم الحياتية والتي تتخطى مستويات الأناقة والفخامة المعهودة في الوقت نفسه".

وأضاف الجهماني أن "تيغوان" هي أول سيارة ٍ SUV مدمجة في العالم تتوافر في الأسواق حصراً بمحرِّكات TSI توربو التي توفر المزيد من القوة والعزم والاقتصادية في استهلاك الوقود وانبعاثات أقل لغازات العادم الملوثة للبيئة. وتطرح هذه السيارة في أسواق الشرق الأوسط بمحركين بأربع أسطوانات تبلغ سعتهما لترين بقدرة 125 كيلو واط (170 حصاناً) و147 كيلو واط (200 حصان) على التوالي. وتتألق تيغوان الجديدة كسيارة متعددة الاستخدامات لتشكل نموذجاً مثالياً للعائلات أو لرجال الأعمال أو حتى للمتعة والترفيه، فبفضل تحديثاتها الجديدة هي قادرة على مواجهة كافة التحديات اليومية والذهاب إلى ما أبعد من المنظور. لذلك، تم تزويدها بصندوق واسع قابل للتمديد من خلال طي المقاعد الخلفية لتتراوح سعته ما بين 470 لتراً إلى 1510 لتر. كما تأتي تيغوان مزودة بعدد من الأنظمة التي تضفي على مزاياها الرحبة والقوية سمة أخرى هي الإبداع، حيث تتضمن أنظمة مبتكرة وذكية مثل نظام التعليق التلقائيDCC ، مساعد الإنارة الديناميكي، نظام الكشف عن الإجهاد، نظام مساعد ركن السيارة، نظام الركن ذو العرض المرئي، النظام المساعد الخلفي وقفل التفاضل الإلكتروني XDS. أما داخل السيارة فمزود بجهاز راديو - سي دي RCD 210، RCD 310، RCD 510 أو نظام راديو ملاحي RNS 510. ومن المزايا الأخرى في هذه السيارة نظام MEDIA-IN لطرفيات USB أوiPod بالإضافة إلى نظام AUX-IN ونظام الصوت Dynaudio (300 واط).

وأشار الجهماني إلى أن عنصر السلامة يشكل أولية رئيسية في التصميم الجديد، لذا وبالإضافة إلى التغييرات الخارجية التي خضعت لها تيغوان الجديدة، فإن هذه السيارة تأتي مزودة بأحدث المزايا المتطورة من حيث السلامة التي توفر للسائق تجربة قيادة مريحة وآمنة، حيث تحتوي السيارة على نظام الكشف عن الإجهاد الفريد من نوعه. لقد أظهرت البحوث أن 25% من حوادث الطرق سببها التعب، وبالتالي فإن نظام الكشف عن الإجهاد يكشف التركيز الضعيف للسائق وينبهه إلى ذلك من خلال إشارة سمعية ويبعث له برسائل مرئية تطلب منه أن يتوقف عن القيادة وأن يأخذ قسطاً من الراحة. وإذا لم يلتزم السائق بالتعليمات، فإن الإنذار سيتكرر كل 15 دقيقة.

من الإبتكارات الأخرى نظام مساعد المسار والذي يتدخل لتوجيه عجلة قيادة السيارة بشكل تلقائي حالما يتضح احتمال خروج السيارة عن مسارها بغير قصد. تفيد التقارير أن حوالي 14% من الحوادث تكون عادة بسبب الخروج عن مسار القيادة، ولهذا السبب تم تصميم هذا النظام من أجل تقليص هذا الخطر إلى الحد الأدنى.

وتأتي سيارة تيغوان الجديدة بالجيل الثاني من نظام مساعد ركن السيارة الذي يدعم الآن نظام المساعدة في التوقف العمودي - أي بزوايا قائمة في مسار القيادة. ويتم تشغيل هذا النظام عند سرعات تصل لغاية 40 كلم/ساعة من خلال الضغط على زر في لوحة مفاتيح التحكم في وسط واجهة السيارة. ويقوم السائق بتحديد جانب الطريق من أجل التوقف وذلك من خلال تفعيل المؤشر في ذلك الجانب، ويستخدم النظام 12 جهاز تحسس فوق صوتي لاكتشاف وجود مكان فسيح يكفي للتوقف، يساعد بعدها النظام بعملية الركن ويقوم السائق بتشغيل ناقل الحركة العكسي ولا يحتاج بعد ذلك سوى التحكم بسرعة السيارة.

وبالإضافة إلى المواصفات التقنية الجديدة التي تتمتع بها سيارة تيغوان، فإن التصميم الخارجي لهذه السيارة يقدم الآن أسلوباً متميزاً يتحدى الزمن، فقد قامت فولكس واجن بتطوير خطوط سيارة تيغوان، وعلى وجه التحديد القسم الأمامي الذي أعيد تصميمه ليعكس إطلالة أنيقة وعصرية إنما مع المحافظة على مبادىء فولكس واجن التقليدية. ويأتي الأسلوب الجديد للطرف الأمامي في السيارة ليكون العلامة الفارقة التي تميزه عن خطوط الهيكل القديم أكثر من أي وقت مضى. ومع ذلك، فإن هاتين الفئتين من سيارة تيغوان، السابقة والجديدة، قد تبنتا ثقافة تصميم فولكس واجن الأساسية التي تتميز بالخطوط الأفقية الطاغية بشكل واضح. أما شبكة المبرّد فقد جرى تحسينها من خلال فتحتين مضاعفتين من الكروم، وكذلك مصباحا الزينون الأماميان تم تعزيزهما بحزمة ضوئية رئيسية مغلفة، مما يمنح هذه السيارة مظهراً جذاباً ومهيباً. أما مؤخرة السيارة في جميع فئات تيغوان فهي مزودة بنهاية بزاوية 25 درجة ممكن انخفاضها حسب وزن حمولة السيارة. أما شكل السيارة الجانبي فيمثل تصميماً قوياً يجمع بين الصلابة والأناقة، كما يضم خطاً نافذياً يرتفع باتجاه المؤخرة وأبواباً وأجنحة ذات أسطح متميزة. كما أن العجلات مصنوعة من خليط معدني يجعل سيارة تيغوان أكثر تميزاً.

وأنهى الجهماني، "تتمتع تيغوان بسمعة مرموقة في المنطقة أثبتت تفوقها في الجودة والأداء والفخامة معاً، لكنها المرة الأولى التي تدخل فيها شركة فولكس فاجن مجال سيارات الاستخدامات الرياضية المدمجة. نحن سعيدون بتقديمها لعملائنا في الشرق الأوسط حيث أننا على يقين بأن هذه السيارة ستلقى الكثير من الإعجاب وستحقق نجاحاً باهراً".

 

 

 

 

 

مشاركات القراء