BMW الفئة السادسة كوبيه الجديدة تصل إلى الكويت

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

صورة

أعلنت شركة علي الغانم وأولاده للسيارات، الوكيل الحصري لمجموعة BMW في الكويت عن وصول أحدث الطرازات المنتظرة إلى الدولة، وهو BMW الفئة السادسة كوبيه وذلك خلال حفل الإطلاق الذي نُظّم في معارض شركة علي الغانم وأولاده للسيارات في الشويخ. ومن المتوقع أن تبهر المركبة عشاق السيارات في الكويت بتصميمها الفريد وديناميكية القيادة.

 

يمتاز طراز BMW الفئة السادسة كوبيه بتصميم داخلي وخارجي معدّل وهي مزُوّدة بمجموعة كبيرة من خصائص التكنولوجيا الحديثة التي تميّزها عن منافساتها. وتتألّق بتصميم أنيق وراقي ومتعة القيادة القصوى، ويُتوقع أن يحدّد الجيل الجديد من هذا الطراز اتّجاهات جديدة في قطاع السيارات الراقية.

وتعليقا على إطلاق هذه السيارة ، قال السيد السيد يوسف القطامي ، المدير العام لشركة علي الغانم وأولاده للسيارات، "تضيف سيارة BMW الفئة السادسة كوبيه الجديدة كلياً فصلاً جديداً إلى تاريخ السيارات الرياضية لدى شركة علي الغانم وأولاده للسيارات. بتصميمها الخارجي الجميل والفاخر وتكنولوجيتها المبتكرة، فإن سيارة BMW الفئة السادسة كوبيه الجديدة كلياً ستحاكي قلوب محبي السيارات الرياضية"
وأضاف، "كان الردّ الأوّلي في الشارع الكويتي على هذه السيارة إيجابياً للغاية، وإننا واثقون من أنها ستحظى بشعبية كبيرة بين عملائنا في الكويت".


عقب إطلاق سيارة BMW الفئة السادسة المكشوفة في وقت سابق من هذا العام، يأتي الجيل الثالث من السيارة الرياضية BMW الفئة السادسة كوبيه ليفتح صفحة جديدة في تاريخ مجموعة BMW العريق يعود إلى ثلاثيين عام في صناعة السيارات الرياضية.

وتأتي سيارة BMW الفئة السادسة كوبيه مزوّدة بمجموعة من الأنظمة المبتكرة وبخصائص BMW ConnectedDrive . وبذلك فإن السيارة الجديدة تلبي أعلى المعايير والتوقعات من متعة القيادة، في مقصورة رحبة لسيارة رياضية وبإسلوب لا يضاهى.

يزيد طول الطراز الجديد وعرضه عن سابقه، وهو أيضاً أكثر انخفاضاً بخمسة ميللمترات، فكانت النتيجة تصميماً منخفضاً وقوي المظهر. ونالت أبعاد سيارات الكوبيه التقليدية من BMW جرعة جاذبية إضافية مع خطوط منسابة وانحناءات متناغمة تعطينا انطباعاً بالأناقة الرشيقة، مع لمسات تصميمية ملفتة وراقية.

يطغى على المقدّمة فتحة هواء كبيرة منحنية قليلاً إلى الإمام بشكل الكلية التقليدي الذي أصبح علامة BMW المميّزة، فيكتسب بذلك شكل المقدّمة الأشبه بـ"أنف القرش" مزيداً من الاندفاع إلى الأمام. أما الإضافات الكرومية ومصابيح الضباب الاختيارية بتقنية LED فتوجّه النظر نحو أقواس العجلات النافرة.

ويمكن الحصول على الطلاء الخارجي للفئة السادسة كوبيه الجديدة بواحد من ثمانية ألوان معدنية ولونين غير معدنيين، ممّا يسمح للعملاء بإبراز الطابع الرياضي لهذه السيارة وشخصيتها الأنيقة والعصرية في الوقت عينه.

وتمتاز السيارة من الداخل بمقصورة موجّهة نحو السائق وبحركة ديناميكية أمامية الوجهة. فالقسم الوسطي من لوحة العدادات (وتشمل شاشة التحكّم، وفتحة الهواء الوسطى ومفاتيح التحكّم بالنظام السمعي والمكيّف) مائل بعض الشيء باتجاه السائق. ويمكن إبراز الانتقال السلس من اللوحة الوسطية إلى لوحة العدادات أكثر فأكثر بانتقاء التقطيب بلون متباين للمساحات الجلدية كتجهيز اختياري.

أما المقعدان الخلفيان فيؤمّنان راحة عالية لأنهما منفصلان ويتميّزان بمساحة أكبر للكتفين والمرفقين مقارنة بالطراز السابق. إلى ذلك، تتسّم الفئة السادسة الجديدة بمساحة أكبر للرأس على الرغم من إنخفاض السيارة وكإضافة إختيارية يمكن أن تطلب السيارة بظهر مقعدين خلفيين متحرّكين لكي تتّسع حقيبة طويلة بسهولة وراحة. وبحيّز حقائب يبلغ 460 ليتراً، الفئة السادسة كوبيه قادرة على نقل ثلاث حقائب جولف قياس 46 بوصة أو حقيبتين متوسّطي الحجم أو حقيبة سفر كبيرة.

وتضمّ الفئة السادسة كوبيه الجديدة عدداً من مزايا نظام BMW ConnectedDrive الاختيارية لزيادة خصائص الراحة والسلامة المحسّنة، ومنها كاميرا الرؤية الخلفية، ونظام BMW للرؤية الليلية، مع قدرة تمييز الأفراد، ونظام الرؤية الشاملة وPark Assistant. والجدير ذكره هو أنّ BMW الفئة السادسة كوبيه هي السيارة الأولى المجهّزة بشاشة أمامية بالألوان عالية الدقة والتي تعرض معلومات متعلّقة بالقيادة على الزجاج الأمامي ضمن مجال رؤية السائق بشكل مباشر.

إضافة إلى ذلك، سيتمكّن أصحاب هواتف بلاكبيري الذكية من الوصول إلى وظائف الهاتف من خلال مفتاح iDrive. كما تسمح واجهة بلوتوث بربط الرسائل الإلكترونية وقوائم الأرقام والرسائل والمواعيد الموجودة على هواتفهم ورؤيتها على شاشة التحكّم وقراءتها عبر النظام الصوتي الخاص والاختياري.

إلى ذلك، يسمح نظام تشغيل الملفات الصوتية بتقنية بلوتوث اللاسلكية للسائق بسماع الموسيقى بدون الحاجة إلى مشغل صوتي أو هاتف متحرّك أو كابل. ويظهر عنوان الأغنية على شاشة السيارة ويمكن اختيار الأغنية والوصول إليها عبر iDrive Controller.

وسيتوافر في الكويت محرّك من ثماني أسطوانات بشكل V وآخر بست أسطوانات مستقيمة.

وينتج المحرّك ذات الثماني أسطوانات سعة 4.4 ليتر في BMW الفئة السادسة 650i كوبيه 407 أحصنة. ويتميّز هذا المحرّك بجهازَي تيربو بين دفّتي الأسطوانات، ممّا يؤمّن قوّة فورية ودائمة، وبذلك يزداد التجاوب.

وتضمّ BMW 640i كوبيه محرّكاً من ست أسطوانات مستقيمة سعة 3.0 ليتر بنظامَي التيربو الثنائي وضخّ الوقود المباشر وتكنولوجيا VALVETRONIC التي تحسّن التجاوب والفعالية وتعطينا 235 كيلوواط/320 حصاناً على سرعة دوران تبلغ 5800 دورة في الدقيقة و450 نيوتن متر من العزم بين 1300 و4500 دورة في الدقيقة.

وتتوفر سيارة BMW الفئة السادسة كوبيه للبيع الآن في صالات عرض شركة علي الغانم وأولاده للسيارات في الكويت.

 

مشاركات القراء