جاكوار لاندروفر تفتح نافذة على المستقبل خلال معرض دبي الدولي للسيارات 2011

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

صورة

أعلنت شركة جاكوار لاندروفر أنها سوف تستعرض أفضل تشكيلة منتجات لديها على الإطلاق خلال الدورة القادمة من معرض دبي الدولي للسيارات 2011، الذي تقام فعالياته خلال الفترة من 10-14 نوفمبر القادم في مركز دبي التجاري العالمي.

 

وتتضمن أبرز فعاليات الشركة الكشف عن النموذج الاختباري لاندروﭭر DC-100 في منطقة الشرق الأوسط، بالإضافة إلى النموذج الاختباري المذهل جاكوار C-X75. وسيتم عرض النموذجين الاختباريين إلى جانب التشكيلة الجديدة من طرازات 2012 لمركبات جاكوار ولاندروﭭر ورينج روﭭر، بما في ذلك جاكوار XF وXJ ورينج روﭭر ورينج روﭭر سبورت وLR4 وLR2.

وبالإضافة إلى ذلك، ستعرض الشركة في جناحها طراز XKR-S، السيارة الأسرع في تاريخ جاكوار حتى اليوم، بالإضافة إلى طراز رينج روﭭر إيڤوك المرتقب، الذي تم تصميمه ليقدم لفئة جديدة من الجمهور التفرد الذي تتمتع به رينج روﭭر، ولكن في مظهر جديد كلياً.

وفي هذه المناسبة، قال روبن كولغان، مدير عام شركة جاكوار لاندروﭭر لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان، "تعتبر التشكيلة الحالية من طرازات جاكوار ولاندروڤر أكبر وأقوى تشكيلة تشهدها منطقة الشرق الأوسط منذ سنوات. ومن خلال تقديم هذين النموذجين الاختباريين الرائعين "DC100" و"C-X75" مع إدخال مجموعة من التحسينات على منتجاتنا لعام 2012، سنكون قد قدمنا شيئاً جديداً ينال إعجاب جميع عشاق السيارات في منطقة الشرق الأوسط".

ودأبت لاندروڤر على مدى أكثر من ستة عقود، على تصميم وتصنيع مركبات رباعية الدفع تحدد مفاهيم القدرة والمرونة وقابلية الاستخدام. وبخلاف أي مركبات أخرى، تحيط بلاندروڤر ديفندر هالة من المحبة والولاء في جميع أنحاء العالم. وتعتبر ديفندر مركبة أصيلة قابلة لتعديل التصميم، تلهم الناس على المضي إلى أبعد مدى، سواء أكانوا مستكشفين أو من أنصار حماية البيئة أو من موظفي الإغاثة التابعين لمنظمة الأمم المتحدة أو الكوادر الطبية التابعين لمنظمة الصليب الأحمر الدولية. وتمكنت ديفندر على مر السنين وانطلاقاً من منصتي عمل أساسيتين فقط، من تنفيذ جميع المهام التي طُلِبَ منها تنفيذها، وخضعت بالتالي لشتى أشكال التعديل الضرورية للقيام بذلك، سواء تعلق الأمر بتحويلها إلى سيارات إطفاء حرائق أو سيارات استكشاف مجنزرة.

ويجسد النموذج الاختباري DC100، الذي تم كشف النقاب عنه لأول مرة خلال معرض فرانكفورت للسيارات في سبتمبر 2011، الروح المغامِرة والجريئة لمركبات لاندروڤر. كما سيبرز النموذج الاختباري DC100، خلال معرض دبي الدولي للسيارات 2011، عدداً من التغييرات الملحوظة التي سيرغب الجميع بمشاهدتها.

وفي سياق تعليقه على لاندروڤر DC100، قال جيري ماك غوفيرن، مدير تصميم لاندروﭭر، "تشكل عملية إعادة تصميم طراز ديفندر الشهير واحداً من أكبر التحديات في عالم التصميم. إن هذا الطراز يشكل مصدر إلهام كبير للمستهلكين في مختلف أنحاء العالم. ويمثل النموذج الاختباري الجديد، الذي لم يدخل بعد حيز الإنتاج، البداية لرحلة تستمر لأربع سنوات لتصميم ديفندر رائعة تلبي متطلبات القرن الحادي والعشرين".

من جانبه، قال جون إدواردز، المدير العالمي لعلامة لاندروڤر التجارية، "نحن مصممون على أن تكون ديفندر الجديدة وفية لتراثها العريق حين أحبها العالم أجمع تقديراً لبساطة ونزاهة وتميز تصميمها، في الوقت الذي سيتم فيه تطويرها بما يلبي متطلَّبات السوق العالمية المتغيرة".

وهذا ونجح النموذج الاختباري جاكوار C-X75 من جذب أنظار عشاق السيارات في مختلف أنحاء العالم عندما تم الكشف عنه لأول مرة في معرض باريس الدولي للسيارات في سبتمبر 2010. وبإمكان هذه السيارة الكهربائية ذات المدى الموسع من طراز "سوبركار" الوصول إلى سرعة 330 كيلومتر/ساعة، وتتميز بمعدل تسارع فائق حيث يمكنها الانتقال من السكون إلى 100 كيلومتر/ساعة خلال 3.4 ثوان فقط، ما يعطي لمحة عما ستكون عليه سيارات جاكوار في المستقبل، ويؤكد التزامها بإنتاج سيارات جميلة وسريعة تعتمد على مصادر الطاقة المستدامة.

وتعتزم الشركة إطلاق السيارة النموذج الرائعة C-X75 باعتبارها سوبركار هجينة وحصرية خلال الفترة بين عامي 2013-2015. وسيتم صناعة 250 سيارة منها فقط، تبدأ تكلفة كل منها اعتباراً من 700 ألف جنيه استرليني (1095000 دولار أمريكي).

بدوره، قال إيان كالوم، مدير إدارة التصميم في شركة جاكوار، "يجمع النموذج الاختباريC-X75 بين كافة العناصر التي تجعل من سيارات جاكوار تحفة مميزة. فهي تتمتع بالقوة والأناقة إلى جانب الإثارة والإمكانات العالية التي تجعل منها سيارة سوبركار حقيقية. ويمكن القول بأن هذه السيارة الرائعة أقرب ما تكون إلى شكل فني خالص عنه من كونها نموذجاً اختبارياً. ولدينا قناعة بأنها تمثل تتويجاً مستحقاً لـ 75 عاماً من العمل الدؤوب على تصميم سيارات جاكوار المبهرة".

 

 

 

 

مشاركات القراء