الإطلاق الرسمي لـِM5 BMW الجديدة كلياً في فعالية M تلتقي X على حلبة البحرين الدولية

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

الإطلاق الرسمي لـِM5 BMW الجديدة كلياً في فعالية M تلتقي X على حلبة البحرين

نظّمت شركة السيارات الأوروبية الوكيل الحصري لمجموعة BMW في البحرين، و للسنة الثانية على التوالي فعالية "M تلتقي X" التدريبية على حلبة البحرين الدولية في الصخير، حيث أتاحت لعشاق سيارات BMW الفرصة لاختبار 'متعة' القيادة الفريدة من نوعها على الحلبة.

 

خلال هذه الفعالية التي نظّمتها شركة السيارات الأوروبية، بالتعاون مع المكتب الإقليمي لـِBMW في الشرق الأوسط، خضع كل العملاء وممثلي الهيئات الإعلامية لدورة تدريبية متخصّصة حول كيفية التحكّم بسيارات M وX في مواقف متنوعة مثل إختبارات التوقف المفاجىء والمناورات والمنعطفات الحادة. كما واستمتع الحضور أيضاً بتجربة القيادة على الحلبة سمحت للسائقين باختبار إمكانيات هذه السيارات وقوّتها في بيئة آمنة ومحكمة السيطرة.

وعن هذه الفعالية، قال المدير العام للسيارات الأوروبية بول ييتس: "تكمن قوة علامة BMW التجارية في محرّكاتها، وفي تجربة القيادة التي توفرها هذه السيارة، وبالتالي فإن فعالية مثل "M تلتقي X" تلعب دوراً هاماً في توضيح ما قد يغفل عنه عملاء BMW من تقنيات وإبداعات تكنولوجية في طرازات M و X وتمكنهم من إختبار إمكانيات فئة M على الحلبة، واستعمالات مجموعة X على الطرق الوعرة "

ذلك، وحصل الحضور على فرصة قيادة المجموعة الكاملة من فئة M، العلامة التجارية التابعة لـBMW التي تتميز بسياراتها الرياضية والديناميكية، بما في ذلك آخر طرازات مجموعة M و هي BMW M5 ، التي تمتاز بكونها سيارة رياضية عالية الأداء ذات ديناميكية باهرة، والتي تم الكشف عنها لأول مرة في البحرين من خلال هذا الحدث، وكذلك كل من سيارات BMW M3 Coupe وX5M وX6M.

هذا وتمكّن الحضور أيضاً من اختبار مجموعة X BMW ذات الدفع الرباعي المستمرّ بما في ذلك X3 و X5 وX6 ، في مواقف تسلّط الضوء على إمكانيات السيارات على الطرق المعبدّة والوعرة.

وأضاف ييتس، "إنّ عدد العملاء الذين يختارون طراز M في ازدياد مستمر. ولا شكّ في أنّ ذلك يعود إلى التجربة الاستثنائية التي توفّرها قيادة سيارة تحمل علامة M. وإنّ BMW M5 الجديدة التي يتم الكشف عنها اليوم لأول مرة في مملكة البحرين، مختلفة جداً عن سابقتها، أكان من ناحية التصميم والراحة أم التكنولوجيا والهندسة."

ومن الجدير بالذكر انه سيستخدم لأول مرة في طراز الـ BMW M5 محرّك مطور حديثاً الذي يتميّز بأدائه العالي وسرعة دورانه المرتفعة بسعة 4.4 ليتر و8 أسطوانات بشكل V مع نظام توربو ثنائي M Twin Power Turbo. ومع جهازي توربو، وحقن وقود مباشر وتحكّم متغيّر بالصمّامات، يولّد المحرّك 560 حصاناً عند 6000 دورة في الدقيقة مع عزم أقصى قدره 680 نيوتن متر ابتداء من 1500 دورة في الدقيقة.

والنتيجة قوّة مذهلة تذكّرنا بالاندفاع الذي اعتدناه في سيارات M، مع توازن محسّن بين الأداء واستهلاك الوقود. وتبلغ قوة تسارع سيارة BMW M5 الجديدة إلى مئة كلم/س في غضون 4.4 ثانية مع سرعة قصوى تصل إلى 305 كلم/س. وبفضل استخدام تكنولوجيا الديناميكيات عالية الكفاءة Efficient Dynamics و هندسة الـBMW الفريدة.

ذلك وتمتاز BMW M5 بمرونة باهرة على الطرقات بفضل التروس التفاضلي الخلفي مع تقنية الإغلاق Active M Differential التي تسمح بتوزيع متغيّر للقوة بين العجلتين الخلفيتين. ويمكن تغيير إعدادات السيارة من خلال مفاتيح M Drive الموجودة على المقود والتي تتجاوب مع دوّاسة الوقود عند استخدامها، وتجاوب علبة السرعات، وأنماط نظام DSC للتحكم اليدناميكي بالثبات، والتحكّم الديناميكي بالمخمّدات، والمعلومات في شاشة العرض الأمامية Head Up Display.

أمّا مقصورة السيارة فتمتاز بطابعها الفخم، حيث أنّ مقاعد M الرياضية منجّدة بجلد ميرينو Merino، فيما تضمّ المقصورة سقفاً باللون الرمادي القاتم من نوع BMW Individual، فضلاً على مكيّف آلي رباعي المناطق للحرص على راحة جميع الركّاب.

والجدير ذكره هو أنّ السيارات الأوروبية وBMW ملتزمتان بنشر التوعية حول سلامة الطرق من خلال توفير جلسات BMW منتظمة لتدريب السائقين مثل سلسلة فعاليات تجارب القيادة في مملكة البحرين. فضلاً على ذلك عزّزت علامة BMWالتجارية السلامة على الطرق من خلال باقة تكنولوجيات دعم السائق من مثل نظام Lane Change Warning لتحذير السائق عند الانحراف عن المسار، ونظام Lane Departure Warning بخاصية مساعدة السائق على الحفاظ على مساره، ونظام الرؤية الليلية ونظام دعم الركن Park Assist.

ويمكن للعملاء اختبار هذه اللإبداعات التكنولوجية عبر حجز تجربة قيادة لطرازي X وM من صالات عرض BMW لدى وكيل المجموعة الحصري في مملكة البحرين شركة السيارات الأوروبية، في سترة.

 

 

 

مشاركات القراء