مشروع إعمار الأرض

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

مشروع إعمار الأرض

بقلم / شرف صلاح الدين
من أبناء هذا البلد المخلصين الراغبين فى حل مشاكل مستلزمات الإنتاج وتوفير فرص العمل وتوفير العمالة المدربة للمصانع والكيانات الصناعية والتجارية والإسثمارية الصديق العزيز و الدكتور تامر ممتاز مؤسس ومنشئ موقع خرائط ممتاز "momtaz-map.com " والذى كان فكرة ناشئة وليدة لقاء جمعنا سويا وحلم يحلم بتحقيقة منذ عدة سنوات وها هو يمر على إطلاقه عام ويكون سببا فى خلق فرص عمل وإنقاذ كيانات إقتصادية وصناعية من الغلق والتوقف وعودتها لمنظمومة الإنتاج.
وعن الموقع يقول الدكتور ممتاز :" هذا موقع وسيط بين الناس يهدف الى الخير للإنسانية يتيح للزائرين التكامل فيما بينهم لتكوين مشروعاتهم المختلفة مجانا .
أساس فكرة المشروع هو إيماني بأن الله خلق الأنسان لكى يعمر الأرض بالتعاون بين البشر لخلق القيمة المضافة للمجتمع وليس بتكوين المشروعات فقط بتمويل أصحاب الأموال والتي تقتضى منه القيام بتجهيز كل عناصر رأس المال وهذا طبعا بالعمل الشاق و الغير متوفر غالبا نظرا لعنصر الندرة و كانت النتيجة مشروعات تستوعب عددا محدودا من الوظائف و تكاثر سكاني يتزايد بصورة هائلة دون حسن استغلاله و لذلك تفشت البطالة في العالم حين تكونتالكيانات الاقتصادية لتوظيف الناس و اهمل الناس تعاونهم لتكوين كيانات صغيرة تخلق بالعمل الوظائف فيما بينهم .
كان السبب الأساسي في ذلك عدم توفر الوسيط الذى يوفر المعلومات لكل الأطراف عن الفرص الاستثمارية التي تفيد الإنسانية من اعلان كل صاحب مال او مهارة او حرفه او أى من عناصر الإنتاج عما يملكه للأخرين ليكون متاحا للبحث و الوصول اليه ليتشارك الناس حسب ما يملكونه و النتيجة المؤكدة هي ميلاد مشروعات تتكاثر وخصوصا ان تركزت تلك المشروعات جغرافيا وهذا ما تم تأسيس الموقع عليه .
لا شك اننا لابد ان نقوم هنا بتجميع كل أصحاب المصالح لتسهل عملية البحث و التواصل لمناطق تتقارب بين الناس حتى تتشابه فيها العادات والتقاليد التي تضمن استمرار و استدامة المشروعات دون خلافات قيم وتقاليد و اعراف غير متشابهة حيث ستكون السلوكيات متقاربه و هناك عنصر القوه التي يرتكز عليها المشروع وهو المعرفة والعلاقات وهى العنصر الذى يضمن الثقة بين الأطراف .
ولا شك أيضا انه ستتركز الاعمال دون تشكيل ضغوط على الطرق و يقل معها الوقت والجهد المهدر للتنقلات وتقل الحركة بين مناطق الإنتاج والتخزين والتوزيع وتكون النتيجة فرص نجاح أكبر للمشروعات باقل قدر من الجهد والتكلفة.
كان لزاما ان يكون معيار البحث عن عناصر الإنتاج لابد ان يكون المعيار الجغرافي وهذا ما جعل هذا الموقع يرتبط الكترونيا مع خريطة جوجل.
الموقع مجاني وسيظل مجاني فهو مقصد الناس لكى يتشاركون مع بعضهم البعض فمن يملكون شيئا سيشاركون ما يملكونه مع ما يملكه الآخرون سواء كان هذا الشيء ارضا او أموالا او عقارا او مواد خام او خطوط انتاج او الات او معدات .. الخ .
نهضة الأرض لن تكون بالعمل الفردي فقط وانما بتكامل الناس في جهودهم وما يملكونه من موارد مع موارد الأخرين وهذا ما يصبو اليه صاحب الفكرة لتأسيس هذا الموقع.
أدعوكم لزيارة الموقع والتسجيل فيه فسواء كنت صاحب عمل تحتاج مهارات معينة أو مستثمر أو لديك معدات إنتاج أو إستشارى أو طالب تدريب صيفى أو تود تحسين دخلك فمما لاشك فيه ستجل ضالتك فى موقع الإقتصادى الشاب دز تامر ممتاز صاحب نظرية إنقاذ الشركات والمصانع من الإفلاس والتى حظيت بالإعتراف بها عالميا.
هاشتاج اليوم
#لسه_فيه_أمل طالما فيه شباب مخلصين بجد فى مصر
#هاشتاجيات_أشرف_صلاح_الدين
وإلى لقاء مع هاشتاج جديد

مشاركات القراء