أسبوع الفعاليات معلوماتية

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

أسبوع الفعاليات معلوماتية

بقلم : أشرف صلاح الدين
شهد الأسبوع الماضي العديد من الفعاليات والأحداث المعلوماتية المهمة التي تثري القطاع وتعد إضافة متميزة ومفيدة لمشاركة الشباب ورواد الأعمال الاستفادة من خبرات رجال الأعمال والقيادات وأصحاب التجارب الرائدة.

شرفت بالمشاركة وحضور مؤتمر Techno Summit الثاني المتخصص في ريادة الأعمال والابتكار، ودعم الشركات التكنولوجية والذي عقد في مكتبة الإسكندرية بحضور المهندس ياسر القاضي جلسته الافتتاحية والذي أقيم في مكتبة الإسكندرية لمدة يومين بمشاركة 70 شركة ناشئة و60 متحدثا من أكثر من 20 دولة.

تم في المؤتمر تكريم الشباب الفائزين في مشروعات تقدم حلولا لمشاكل المجتمع المحلي باستخدام التكنولوجيا حيث قال المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إنه تم اختيار 4 تطبيقات للهاتف المحمول صُممت بواسطة شباب مصريين خلال مشاركتهم بمسابقة "تكنو سوميت". أضاف وزير الاتصالات أن الوزارة قررت دعم هؤلاء الشباب بإنشاء شركات صغيرة لهم في المنطقة التكنولوجية ببرج العرب، بمحافظة الإسكندرية، لافتًا إلى أن باقي الأفكار الإبداعية التي لم يوفق أصحابها فى الفوز بالمراكز الأولى ستُتاح لهم الفرص للدخول في مسابقة جديدة لاختيار أفضل 5 تطبيقات منها، وإنشاء 5 شركات صغيرة لهم أيضًا في المنطقة التكنولوجية، مشيرًا إلى أن الغرفة التجارية بالإسكندرية قررت تمويل تلك الشركات لدعم الشباب.

العديد من المحاضرات الخفيفة الموجهة للشباب بصورة تتناسب مع أسلوب العصر ما قل ودل وفي الصميم دون تطويل أو ديباجات عفى عليها الزمان. شملت العديد مما يهم رواد الأعمال والابتكار من نصائح مثل ما ذكره Mark Turrell كيف تصبح رائد أعمال ناجح في 3 خطوات. وحلقات نقاشية ناجحة مثل كيف تبني نظام ريادة أعمال ناجح وتجذب المستثمرين لتمويلك. وغيرها الكثير والكثير يمكن الإطلاع على تسجيلاتها في موقع المؤتمر الرسمي .

وقد شمل المعرض المصاحب أيضا منتجات شركات ناشئة تعد فخرا لنا جميعا فأحدى الشركات عرضت طابعة ثلاثية الأبعاد تم تصنيعها محليا بتكلفة لا تتعدى الأربعة آلاف جنيه. وشركة أخرى عرضت منتجها من الروبوتات التي تساعد في عمليات التعليم والتدريب المتخصص والممتع.

شكرا لمنظمي هذا الحدث الرائع وأتمنى أن يراعى أن يكون موعده بعيدا عن مواعيد الاختبارات الجامعية ليتاح حضوره لأكبر عدد من الطلاب الجامعيين مستقبل مصر الواعد.

الحدث الثاني افتتاح معرض ومؤتمر تمكين ذوى الاحتياجات الخاصة والإعاقة في المجتمع والذي عقد في مركز مؤتمرات القرية الذكية بمشاركة العديد من الشركات المصممة لبرمجيات تساعد وتمكن وتدمج ذوى الإعاقة في المجتمع وتجعل مشاركتهم في كل مناحي الحياة متاحة ويسيرة. شمل سلسلة محاضرات عن جهود الدولة للتيسير عليهم ودور جمعيات المجتمع المدني ووزارة التضامن ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في هذا الصدد.

كلها جهود تشير بأن شباب مصر الواعد هو وقود التقدم والابتكار ومشارك فعال في نهضة مصر وصنع مستقبلها شريطة أن يتاح له المناخ المناسب ويوضع في بيئة مناسبة ليبتكر ويبدى ويصبح من الرواد الفاعلين في المجتمع.

هاشتاج اليوم
#شبابر_مصر واعد وهو المستقبل

#هاشتاجيات_أشرف_صلاح_الدين
وإلى لقاء مع هاشتاج جديد

مشاركات القراء