فتنة جزيرتي تيران وصنافير و الفيس بوك

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

فتنة جزيرتي تيران وصنافير و الفيس بوك

أنتشر الجدل والنقاش والحوارات التي انقلبت إلى خلافات وخناق بين جميع الأطراف بخصوص موضوع إعادة ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية وتبارى كل مرتادي الفيس بوك في إبراز أنه على حق وغيره مخطئ وعميل وغير وطني وظهرت متناقضات الشيء وضده في نفس البوست أو التعليق لمجرد التشويش وإظهار وتصيد أي خطأ للطرف الآخر المختلف معه في الرأي لا لشيء إلا لاستعراض أحقية كل طرف بالجزيرتين تيران وصنافير.
أعتقد أن الوقت الذي تم استهلاكه في النقاش وإثارة الجدل وتصميم الإنفوجرافيك والبحث عن خطب الرئيس جمال عبد الناصر ومحمد على بك الكبير والخديوي إسماعيل حول هذا الموضوع بين مؤيد ومعارض لو كان استغل في عمل آخر مفيد لتغيير حالنا إلى الأفضل.
في هذه الأزمة ظهرت وجوه عفا عليها الزمان وارتفعت أصواتها لا لشيء غير البلبلة والتشكيك في كل شيء وركوب موجة الافهم وألا معلومات مؤكدة أو موثقة لفترة تثبت أحقية طرف على طرف فى الجزيرتين وتبارى محترفو اللغة الإنجليزية في تفسير هل occupation تعني الحيازة أم السيطرة المصرية أم الإحتلال.
وظهرت فجأة خرائط من كل صوب وحدب من برلين ومركز معلومات ودعم إتخاذ القرار والأمم المتحدة والـ CIA بل ومراسلات من سفراء لأمريكا ودول غربية لوزارات خارجيتهم منذ الثلاثينيات تتناول شروحات للموقف وتحذير وتوصيات وووو.
بل وقد أدلى بعض أعضاء مجلس النواب بدلوهم أيضا وأفتى من أفتى وصرح من صرح ومما لفت نظري تصريح لأحد النواب الإعلاميين نصه "لم يكن بمقدور «عبد الناصر» قول إن الجزيرتين سعوديتان وهو يحارب إسرائيل" هل صرح لك بذلك سيادة النائب المبجل ؟
من التعليقات التى لفتت نظرى أيضا تعليق للمستشار محمد الشرقاوي مضمونه "
بغض النظر عن كونك مؤيد أم معارض ونائياً بنفسي عن جدل لا طائل منه إلا أن ما لفت نظري أمر غاية في الأهمية .ألا و هو متابعة مؤسسات الدولة لنبض الشارع سواء بوسائل المواصلات أو حتى من خلال شبكات التواصل الاجتماعي وعلي الدولة المصرية أن تستجيب لنبض الشارع فلا يكفي سماعه وإنما الأهم هو الاستجابة له وتحقيق مطالبه وأيضا من الضرورة بمكان قياس الوزن النسبي للتوجهات المختلفة".
تعليق آخر مضمونه رجاء ممن لديه وثيقه تؤكد ملكية مصر للجزيرتين أن يقدم أصلها الحقيقي لمجلس النواب وأيضا رجاء عدم نشر أي صور وثائق بدون وجود الأصل لها وغير مزور على شبكات التواصل لعدم إثارة البلبلة بين المصريين أكثر مما هو حادث الآن.
خلاصة الموضوع سوف تعرض الاتفاقية على البرلمان لكي يقرها أو يرفضها لكي تصبح سارية وبوسعه تشكيل أكثر من لجنة والاستعانة بخبراء شاركوا في التحكيم الدولي لاستعادة طابا وطبعا لديهم مستندات أصلية استندوا إليها وتم الحكم لمصر على أساسها.
هاشتاج اليوم
#أتقوا_الله_في_مصر لجميع الأطراف اعملوا ولا تكونوا سببا في نشر الفتنة

#هاشتاجيات_أشرف_صلاح_الدين
وإلى لقاء مع هاشتاج جديد

مشاركات القراء