 القاهرة تبتكر

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

	القاهرة تبتكر

 بقلم / أشرف صلاح االدين

بمبادرة من أكاديمية البحث العلمى وبعض الجامعات الخاصة وأتحاد الإذاعة والتليفزيون تم الإعلان عن برنامج جديد وجميل فى فكرته تنمية روح الإبتكار والإبداع لمنتجات جديدة وليست فقط أفكار يمكن أن تكون نواة لإختراع قابل للتنفيذ ويفيد صاحب الإبتكار الجديد وبلد بل والعالم أجمع.
أسعدنى الحظ بمشاهدة حلقة الأسبوع الماضى بالصدفة حيث أن البرنامج القيم شأنه كشأن معظم البرامج القيمة الهادفة لخلق جيل مبدع ومبتكر ويفيد ويقدم قدوه حسنة للشباب لم يأخذ حظه من الدعاية الكافية ليعلم عنه الجميع ويشارك بل على الأقل يطلع على كيف يفكر شباب مصر من الطلاب والباحثيين واياك الفئة الحر وهى فئات المسابقة الثلاث.
التصفيات تتم فى الحلقة التى شاهدتها وأعجبت بمنطقية نقاشات أعضاء لجنة التحكيم ومنهم الزميل العزيز الدكتور محمد الغمرى حيث يناقش النظرية التى بنيت عليها الفكرة وهل تم تنفيذ PILOT منه أم لا ويقوم بأسلوب غاية فى الإحترام بتقديم النصح والإرشاد لم لم يكتمل إبتكاره أو لايمكن قبوله لأنه ليس إبتكار بمعنى الكلمة ولكن توظيف لعدة أشياء موجودة بالفعل والإستفادة منها.
واضح أن الإمكانيات المتاحة للبرنامج بسيطة للغاية فلا ديكورات مبهرة ولا تقنيات عالية يتم التصوير فى قاعة مكتبة والخلفية ارفف الكتب وهى دلالة ورمز أعجبنى كثيرا حقيقة فليس الغرض من القاهرة تبتكر الإبهار وجذب ملايين المعلنيين بل الغرض أختيار أفضل الأفكار فى كل مجال من مجالات التسابق على حده والمساعدة على تنفيذها وأن ترى النور وتقدم جديد فى هذا المجال.
أفكار واعده ومحاولات قيمة فى أغلب ما شاهدته وقابلة للتنفيذ وننتظر المزيد والمزيد.
البرنامج يذاع يوم الجمعة على القناة الأولى السابعة مساءا ويمكن مشاهدة القناة الأولى على قنوات الدش أيضا لمن لايمتلك هوائى لإستقبال القنوات الأرضية المصرية.
رحم الله أستاذى العزيز صلاح جلال نقيب الصحفيين ورئيس القسم العلمى بالأهرام مؤسس نوادى الأهرام والذى أدين له وجيلى بالكثير فى هذا المجال.
هاشتاج اليوم
#شباب_مصر_بخير
#هاشتاجيات_أشرف_صلاح_الدين
وإلى لقاء مع هاشتاج جديد

مشاركات القراء