#القضاء -على -الإرهاب

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

#القضاء -على -الإرهاب

بقلم : أسماء حسني
كان من المفترض أن استكمل حديثي عن استخدام التكنولوجي في حماية العالم الافتراضي ولكن الاٍرهاب الأسود الذي ضرب بروكسل أعادني إلى مقالتي منذ عدة أشهر وكان يعتصرني الألم بعد مقتل النائب العام وأستعرضها مع حضراتكم .
تعريف الاٍرهاب ببساطة هو استخدام العنف الممنهج وغير الممنهج كأداة لتحقيق أغراض لا يمكن الوصول إليها بالطرق السلمية المشروعة أو إجبار وإرهاب الحكومات والأفراد والمؤسسات عن اتخاذ القرارات الحاسمة للقضاء على الإرهاب بالقوانين المحلية والدولية المتعارف عليها .
الاٍرهاب - صناعة ، بعد الحروب العالمية لجأت الدول العظمى لتأسيس صناعة الإرهاب لاستخدامها لتحقيق أغراضها بغير الطرق المتعارف عليها دوليا ، ودائما يكون إنعاش الصناعة قائم على نشر الفكر المتطرف واجتذاب ضعاف النفوس وخصوصا في الدول المتخلفة أو النامية حيث تتدنى الأحوال الاقتصادية مما يجعل هذه الدول أرضا خصبا لصناعة الاٍرهاب.
عناصر صناعة الاٍرهاب تتركز في التركيز علي التطرّف والإمداد بالأسلحة والأجهزة أولا لفتح أسواق لتجارة السلاح وأيضاً تجربة الأسلحة الممنوعة عالميا أو الأسلحة في مرحلة الاختبار للبدء في استخدامها في أسواق الدول المتقدمة.
ترتكز القضاء علي الاٍرهاب علي محاور رئيسية
- التركيز علي نشر الفكر المعتدل ، خطة قصيرة الأمد عن طريق الاعلام والمنابر الدينية وخطط طويلة الأمد عن طريق التعليم وبناء أجيال قادمة واعية
- التركيز علي نشر وعي وثقافة مكافحة الإرهاب عن طريق الإعلام كيفيه التعرف علي من حولنا من الارهابيين والتعامل معهم (نشر الحث الأمني للمواطنين) .. الخ
- المحور السريع هو استخدام التكنولوجيا في مقاومة الاٍرهاب
التكنولوجيا هي الحل السريع للقضاء علي الإرهاب ، الحرب علي الإرهاب لها شقين شق الحماية والدفاع
الاعتماد علي العنصر البشري في الحماية والدفاع له أخطار كثيرة منها عدم الالتزام بنسبه ١٠٠٪، ضعف النفس البشرية ... الخ ولكن الاعتماد على التكنولوجيا مهما كانت التكاليف المالية الباهظة مهما عظمت ليست أغلى من النفس البشرية التي خلقها المولي عز وجل .
نظرة سريعة علي بعض المقترحات التكنولوجية للحماية والدفاع :
- انشاء غرف مراقبة بمنظومات ذكية للمتابعة بشكل أتوماتيكي ليس بالكاميرات فقط بل بمستوى عال من تحليل ومتابعة المشاهد وربطها بقواعد بيانات أخرى أمنية وغير أمنيه لسرعة معرفة المعلومة .
- حماية الأهداف والشخصيات إلمهمة والمستهدفة للكشف ومتابعة وتحديد وجود اي أسلحة أو متفجرات لحظة وجودها.
- نشر منظومة القضاء علي سرقة السيارات عن طريق تتبعها وإيقاف محركها عن العمل إن اقتضى الأمر ( لنظام تتبع السيارات له رأي في وقت لاحق)
- منظومة لحماية وكشف الاختراقات بواسطة الموجات الردارية للمنشآت الحيوية عاليه الأهمية.
- منظومات للكشف عن المتفجرات والمخدرات
- منظومات للإيقاف الإجباري للسيارات المفخخة عن بعد
- منظومات للسيطرة الذكية من حجب وتتبع الشبكات التواصل غير القانونية من خلال شبكات المحمول للسيطرة عليها والتي تستخدم في التعامل في نشر التعليمات الإرهابية من خطط تدمير واغتيالات ... الخ
- منظومات لحماية الحدود بين الدول أو الحدود في قطاعات مستهدفة مثل سيناء ومحور قناة السويس ، والمنشآت عالية الأهمية والمنشآت النفطية والقصور الرئاسية ومحل إقامة المسئولين المستهدفين وأسرهم.
- أجهزه التشويش لحماية اجتماعات المسئولين من التنصّت ، والتشويش في مواكب السير للشخصيات إلمهمة لتقليص حجم التفجيرات من علي بعد.
حماك الله يا مصر ،،، بالرغم من التقدم التكنولوجي والإجراءات الأمنيه العالية واستخدام الوسائل التكنولوجية لحماية المنشآت والافراد وتسخير الإمكانيات المتقدمة للتعرف واكتشاف أدوات الاٍرهاب بل والقضاء عليها نجد أن دولة مثل فرنسا تتبعها بلجيكا بالرغم من الاستثمارات عالية الحماية من الاٍرهاب لم تنج من ضربات الاٍرهاب الأسود ويكون الضحايا مدنيين ابرياء .
من بمول الاٍرهاب ومن يشجعه ويجعله كابوس العالم ، المتطرفون والإرهابيون صناعة للأسف صنعها ومولها الانسان للقضاء علي الانسان ، زرع الحقد والكره هي صناعة قام وترعرع عليها الارهابيون والعناصر المتطرفة .
كيف ينجو العالم من هذا النزيف من شلالات الاٍرهاب ، كيف تنجو البشرية من زراعة المتطرفين أجيالا وراء اجيال ليكونوا فناء للبشرية بدلا من تعميرها ؟؟؟
اتمني من الله أن يحمي العالم من طوفان الإٍرهاب ويحمي منطقتنا العربية ومصرنا الحبيبة .
كيفية القضاء علي الاٍرهاب ؟؟؟؟
للحديث بقية
#المشكلة_هي_الحل#
#القضاء_على_الإرهاب#

مشاركات القراء