 خدمات الليموزين أون لاين .. وناقوس الخطر

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

	خدمات الليموزين أون لاين .. وناقوس الخطر

 بقلم : أشرف صلاح الدين
بدأت بتطبيق easy taxi والذي كان يتعامل فقط مع سائقي التاكسي الأبيض الحديث في مصر. ويكون التعامل بينك وبين سائق التاكسي مباشرة وفقا للعداد، وهذا كان لا غبار عليه حيث إن من يرغب من سائقي وأصحاب سيارات الأجرة يمكنهم تحميل تطبيق المحمول الخاص بالسائق، وتعبئة بعض البيانات ونفس الشيء بالنسبة لمن يريد استخدام الخدمة ويعتمد التطبيقين على خدمات تحديد الموقع Location based services .
ثم انتشرت في مصر تحديدا العديد من الخدمات الأخرى مثل Uber , Kareem والتي تتعامل مع أصحاب السيارات الخاصة الحديثة، ويتم الخصم مباشرة من بطاقة الائتمان الخاصة بالزبون وتقوم مكاتب سمسرة انتشرت بكثرة في مصر بعد خصم عمولتها التي تتراوح بين 75 جنيها إلى 100 جنيه أسبوعيا .. حسب ما حققه صاحب السيارة، وأيضا تحصل شركة uber على نسبة 20% مما حققه صاحب السيارة حيث تقوم هذه المكاتب بمحاسبة السائق أو عفوا صاحب السيارة الخاصة الحديثة؛ والتي قد يكون قد أشتراها بالتقسيط لمساعدته على تحمل أعباء الحياة، وخصوصا بعد حالة الكساد التي يعانيها العاملون في السياحة، والنقل السياحي منذ فترة.
لا أدري إن كانت هذه الشركات تعمل بعلم وموافقة الحكومات العربية، والجهات المعنية وهل تدفع ضرائب عن أرباحها كالتي يدفعها أصحاب سيارات الأجرة والتاكسي سنويا؟ وهل يتم عمل الإجراءات اللازمة لمنع استخدام وتورط أصحاب السيارات في أي أعمال إجرامية ـ لا قدر الله بواسطة أحد زبائنهم، والذي لا يعرف عنه شيء ولابد أن يعامله بكل تقدير واحترام، ويفتح له باب السيارة ويوصله لباب بيته أو عمله، حتى يقيمه خمس نجوم ولا يخصم منه أي حوافز !!!
حاولت قبل الكتابة وتناول هذا الموضوع التوصل لأحد مكاتب الشركات، ولم أجد في مواقعها سوى رقم هاتف محمول أو أكثر ولا يوجد عنوان أو رقم تليفون أرضي واحد مما زاد من شكوكي .. والتي أتمنى أن تؤخذ في الاعتبار ويجب دراسة وتقنين مثل هذه الخدمات.
جدير بالذكر أن سائقي سيارات الأجرة في أوروبا وأمريكا قاموا بالتظاهر احتجاجا على هذه الخدمات في الوقت الذي وصلت القيمة السوقية لشركة Uber أكثر من 40 مليار دولار وهى الشركة التي لا تمتلك أي سيارة.
ناقوس خطر يجب أن نأخذه في الاعتبار قبل أن نقع في المحظور.
هاشتاج اليوم
#معرض_الكتاب أتمنى أن يزوره الطلاب في إجازة نصف العام، وأن تكون أسعار الكتب في متناول الجميع .
#هاشتاجيات_أشرف_صلاح_الدين
وإلى لقاء مع هاشتاج جديد

مشاركات القراء