مؤتمر مطوري مايكروسوفت وحضور ساتيا ناديلا

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

مؤتمر مطوري مايكروسوفت وحضور ساتيا ناديلا

بقلم : أشرف صلاح الدين

"كان مبرمجا زيكم ومن دولة في نفس ظروفنا وبعدين أصبح الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت " بهذه الكلمات قدم المهندس خالد عبد الله ـ مدير مايكروسوفت مصر، الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت Satya Nadella في كلمته المقتضبة والتي أشعل بها حماس المئات من المبرمجين والمطورين المصريين الحضور.
حرصت شخصيا على حضور جزء من المؤتمر لسببين، الأول: معرفة خطط الشركة وأحدث منتجاتها وسبب اختيارها لمصر دون غيرها من دول المنطقة لعقد المؤتمر السنوي للمطورين وحرص أكبر قيادة فيها للحضور شخصيا والحديث للشباب المبرمجين حيث إن الشركة لم تعد فقط شركة برمجيات وبرنامج تشغيل ويندوز وأوفيس وغيرها بل تعدتها لأكثر من ذلك وأيضا التعرف على نظرتها إلى مصر ومبرمجيها وهذا ما جعلني متفائلا عندما رأيت كم الشباب الذي يمثل المستقبل وأعينهم تملؤها الفرحة والإصرار على تحدي الظروف لتحقيق ما يصبو إليه كل منهم.
أما السبب الثاني: مقابلة شباب المبرمجين والتعرف عليهم والحديث معهم عن الواقع والمستقبل والتحديات وماذا هم فاعلون لتجاوزها، وقد التقيت بعضا من الزملاء أصحاب الشركات العاملة في البرمجيات وأجمع معظمهم أن الأمور أفضل الآن عن ذي قبل وبدأت بارقة انفراج لأزمة البرمجيات في مصر.
عودة إلى ما ذكره ساتيا في كلمته التي حضرتها فقد أشاد ناديلا بمؤتمر المطورين الذي عقد بالقاهرة، بحضور ما يقرب من 3 آلاف مبرمج ومطور مصري، بتطبيق Egypt Air الذي تم تطويره على أيدي مبرمجين مصريين. واستعرض العديد من الأفكار التي أصبحت مشاريع ناجحة وعرض فيديو عن مشاريع مايكروسوفت عن hololens والتي كانت تعد من أفلام الخيال العلمي إلى وقت قريب ويمكن مشاهدة الفيديو عبر اليوتيوب بالبحث عن MS hololens لمعرفة ماذا سيحدث مستقبلا في مجال Internet of things أو الإنترنت في كل شيء في حياتنا والتي أصبحت واقعا الآن. كما استعرض كيف يستفيد في حسابه الشخصي من أحدث منتجات مايكروسوفت الهاتف المحمول الذي يحاكي سطح المكتب وبمجرد توصيله بشاشة يصبح كحاسبك الشخصي ويحدث كل ما تم من عمليات وبيانات ووثائق وغيرها.
وفي حديث سابق استعرض فريق عمل مايكروسوفت مصر بعضا من الأفكار المصرية الرائعة والتي أصبحت مشاريع رائعة عالميا وبيعت بمئات الملايين مثل موقع أطلب وفوري وغيرهما. وعن الفشل الذي يعقبه النجاح ذكر تجربة الشركة التي أنتجت 52 لعبة فاشلة وكادت أن تفلس وعندما أنتجت اللعبة رقم 53 حققت نجاحا غير مسبوق وحققت طفرة للشركة المنتجة للعبة الطيور الغاضبة Angry birds .
عقب ذلك بدأت سلسلة ورش عمل عن أحدث أساليب البرمجة من الشركة لدعم كل البيئات مثل المصادر المفتوحة والحوسبة السحابية وغيرها.
هاشتاج اليوم
#الفشل_ليس_نهاية_المطاف بل بداية النجاح
#هاشتاجيات_أشرف_صلاح_الدين
وإلى لقاء مع هاشتاج جديد.

مشاركات القراء