 تطبيقات شبكات التواصل الاجتماعي

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

	تطبيقات شبكات التواصل الاجتماعي

# تطبيقات شبكات التواصل الاجتماعي هي عبارة عن برمجيات تقوم بتقدم خدمة معينة كرسم صورة كرتونية مثلا أو نشر أدعية يومية على صفحتك على شبكات التواصل الاجتماعي شرط أن تسمح لهذه التطبيقات بالتدخل على حسابك والتعرف على كل معارفك وأصدقائك وعاداتك وصورك المنشورة وغيرها. وكثيرون يجدون أن ذلك عادى ولا غبار عليه " يعنى حيأخدوا ويعرفوا عنى إيه يعني " وهذا خطأ جسيم فبمجرد أن يحدث ذلك تجد الإعلانات انهالت والاتصالات الهاتفية التسويقية على هاتفك وصفحاتك على شبكات التواصل الاجتماعي ثم تقوم بالشكوى ولا تعلم لماذا حدث ذلك.
ما يحدث أن مثل هذه التطبيقات تقوم بتوجيه دعوات باسمك لجميع من في قائمة معارفك وأصدقائك ونشر أشياء على صفحتك دون علمك وقد لا تكون لائقة مما قد يسبب حرجا لك ولمعارفك وأعرف شخصيا كثيرين قائمون [بإلغاء حساباتهم على الفيس بوك بسبب نشر مثل هذه التطبيقات على صفحاتهم دون علمهم وخصوصا لو كانوا من غير المداومين على الدخول ومتابعة صفحاتهم.
التصرف الأمثل للتعامل مع مثل هذه التطبيقات فى حالة الحاجة لما تقدمه اتباع ما يلي:
فى حال استخدام التطبيق لدخول ببيانات حسابك على الفيس بوك مثلا بمجرد الانتهاء من عمل ما تريده من التطبيق احفظ نتيجة التطبيق مثلا الصورة اللي رسمها لك أو نتيجته النهائية ثم قم فورا بالخروج من الفيس بوك وغير كلمة السر حتى لا يستطيع هذا التطبيق استخدام حسابك على الفيس بوك مرة أخرى ويفضل أيضا إعادة تشغيل الجهاز وتشغيل برنامج اكتشاف الفيروسات كإجراء احترازي ثم قم بنشر الصورة اللي حفظتها إذا رغبت على صفحتك بدون نشر لينك لصفحة التطبيق اللي عمل الصورة وخصوصا لو لم تكن متأكدا من مصدر هذا التطبيق ومن وراء هذا التطبيق وماذا ممكن أن يستفيد من المعلومات التي جمعها عنك.
من أشهر تطبيقات الفيس بوك على سبيل المثال هذه الأيام تطبيق من الذي كنت تمثله من الشخصيات التاريخية حيث يقوم بعد تحليل ومعالجة كل صورك وبياناتك وبوستاتك وقائمة معارفك واتجاهاتك الفكرية برسم صورتك مع صورة شخصية تاريخية أو فنية أو علمية حسب نتائج المعطيات التي حصل عليها من بياناتك.
وأيضا تطبيق facebook home والذي حول هاتفك الذكي إلى هاتف "فايسبوكي" مائة بالمائة ، فهو يتيح لك واجهة تتضمن خلاصة أخبار الأصدقاء والمعارف والمحادثة بشكل سهل إضافة إلى القيام بالكثير من الأمور بشكل أسهل من تطبيقات الفيس بوك الأخرى.
وأيضا تطبيق Plumeوالذي يعتمد على شبكة التدوين المصغر تويتر ، والذي يعرض تغريدات الأشخاص الذين تتابعهم ويمكنك أيضا من خلاله طرح التغريدات ومشاركتها والقيام بكل الإمكانيات التي يوفرها لك تويتر ، كما أنه يتيح لك مراسلة الآخرين بشكل سهل وكل ذلك ضمن واجهة بسيطة ورائعة.
وأيضا تطبيق HootSuiteوالذي يصلح لرجال الأعمال وأصحاب الشركات
والأفراد الذين يعملون لتسويق منتجاتهم وأفكار شركاتهم وجلب المزيد من الزبائن ، حيث يتيح لك جدولة المنشورات والاطلاع على إحصائيات الوصول إليها وظهورها على صفحات الأخبار للمستخدمين المستهدفين ويدعم الفيس بوك
و LinkedIn إضافة إلى Foursquare
هاشتاج اليوم
#انتخابات_2015 حنشوف حترسي على إيه .. يا رب وفق من يَصلح ويُصلح.
وإلى لقاء مع #هاشتاجيات_أشرف_صلاح_الدين

مشاركات القراء