تطوير سيارة شعبية مستقبلية من الصفر

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

 تطوير سيارة شعبية مستقبلية من الصفر

قام موقع Autocar بعقد تجربة مع مجموعة Envisage البريطانية لتصميم سيارة مستقبلية من الصفر، بحجم مماثل لفولكس فاجن جولف ومولد طاقة كهربائي وقمرة داخلية تسع خمسة أفراد براحة كاملة، وقد تصل السعة إلى سبعة، وستحتوي السيارة على أحدث التقنيات مع كونها عملية ومناسبة في السعر للعامة.
صحفيو جريدة Autocar سيكونوا الزبائن، عارضين آراءهم حول أساسيات الكونسيبت، بينما سيقوم مصممو Envisage بالتطبيق، لتحمل السيارة في النهاية اسم Share P42، وهاكم أهم مواصفات التصميم.
البنية الميكانيكية
هي سيارة كهربائية بنظام توجيه أمامي متقدم وقمرة واسعة وأنيقة وتقنية، وأبواب كبيرة للغاية بغرض التخلي عن العمود الأوسط وتوفير مساحة اوسع لداخل السيارة، وتتكون الهيكلة من الألومنيوم والألياف الكربونية لتخفيف وزنها.
وقد تم وضع الموتور الكهربائي بشكل أفقي في مقدمة السيارة، مدعوما ببطارية محمية جيدا تحت الأرضية المسطحة، بينما تم تصميم نظم التعليق الأمامية والخلفية بشكل خاص ومستقل حتى لا تأخذ مساحة واسعة مع ضمان الراحة في ذات الوقت.. وتفترض الـ P42 امتلاكها لأحدث نظم السلامة وتحمل الارتطامات الجانبية والأمامية، والتي سمحت بتقليل طول وعرض السيارة بشكل كبير.
ستحظى السيارة بتقنيات ذاتية تسمح لها بتوجيه ذاتها في الظروف السهلة مثل الطرق السريعة أو الزحام البطيء، ولكنها ستحتاج إلى مقود وبعض المساعدة من السائق، بالإضافة إلى مكابح خاصة.
مراحل التصميم
هذا المشروع يوضع أهمية تعاون الهندسة مع التصميم الخارجي لإنتاج سيارة جيدة.. وقد انتهى فريق العمل من تصميم مقدمة الكونسيبت وجوانبها ونظم سلامتها، كما ستحظى النوافذ الجانبية بطابع خاص وفريد.. ومن الإضافات المميزة للسيارة هي رغبة فريق Envisage بوضع مصدر وحيد بالغ القوة للضوء داخل السيارة، بدلا من الاعتماد على عدة مصابيح متباعدة.
تصميم القمرة الداخلية يضمن سهولة تحريك المقاعد وضبطها لتوفير الراحة للركاب، ولكن مقعد السائق سيظل ثابتا، لعدم ثقة فريق العمل والتصميم بجاهزية العالم للتقنيات الذاتية بالكامل بحلول 2025، لذا سنظل معتمدين على اللمسة البشرية لإنهاء الأمور لفترة طويلة.

مشاركات القراء