"أوبر" تضيف خاصية تسجيل مكان الوصول

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

"أوبر" تضيف خاصية تسجيل مكان الوصول

اضافت شركة "أوبر" إلى أحدث إصدارات تطبيقها لاستدعاء سيارات الركوب بالأجرة عبر الأجهزة الذكية خاصية جديدة دون أن تشير إلى وجودها، رغم أنها يمكن أن تدفع ببعض المستخدمين إلى التخلي عن التطبيق خوفاً على خصوصية بياناتهم.

وبحسب التقرير، فإن شركة "أوبر" تجمع حالياً بيانات المكان الذي يريد المستخدم الوصول إليه "منذ لحظة تلقي طلب استدعاء السيارة من المستخدم وحتى مرور خمس دقائق على الوصول إلى الوجهة النهائية ومغادرة الراكب للسيارة".

ووفق لموقع دويتشه فيله، ذكرت الشركة في بيان إن الخاصية الجديدة تستهدف تحسين خدمة الوصول إلى الراكب في مكان وجوده وتوصيله إلى المكان المطلوب، بالإضافة إلى تحسين عوامل الأمان بالنسبة للراكب. ويقوم تطبيق "أوبر" بتخزين ما تسمى "بيانات الموقع المتعلقة بالرحلة" طوال فترة الرحلة، ابتداء من استدعاء السيارة وحتى نهاية الرحلة، حتى عندما يكون التطبيق يعمل في الخلفية، أي لا يتعامل معه المستخدم مباشرة. كما أن التطبيق يقوم بجمع البيانات عندما يتفاعل مستخدم معه لإيقاف أي سيارة أجرة، أو للمقارنة بين الأسعار أو حتى لتحديث البيانات، وكذلك بعد انتهاء الرحلة.

ونقل موقع "بي سي ماغازين" المتخصص عن متحدثة باسم "أوبر" القول: "نحن نفكر دائماً في الطرق التي تتيح لنا تحسين الخدمة، سواء من خلال تبادل معلوماتنا لتحديد أفضل مواقع الوصول إلى الراكب في أي شارع .. تحديد الموقع هو جوهر خبرة أوبر".

هذا ويمكن للمستخدم إيقاف هذه الخاصية من خلال الدخول إلى إعدادات التطبيق، سواء كان يتم استخدامه عبر أجهزة تعمل بنظام التشغيل "آي أو إس" أو "أندرويد". لكن "أوبر" تحذر من أن وقف تشغيل هذه الخاصية "ستحد من قدرة المستخدم على استخدام خصائص معينة" في التطبيق. في الوقت نفسه، فإن وقف هذه الخاصية على هاتف المستخدم لا يعني منع الشركة من الاستمرار في جمع المعلومات عن المكان من خلال الجهاز الخاص بالسائق.

يذكر أن التطبيق الجديد الذي صدر الشهر الماضي هو أول تحديث لأشهر تطبيق في مجال استدعاء سيارات الأجرة الخاصة في العالم منذ أربع سنوات، ويشمل تحديثات تم التوصل إليها من خلال دراسة الروتين اليومي للمستخدمين. كما يقدم التحديث المزيد من الخيارات وفقاً للمكان الذي يريد الراكب الوصول إليه.

مشاركات القراء