شركة Uber تعمل على السيارات الطائرة الذاتية القيادة

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

شركة Uber تعمل على السيارات الطائرة الذاتية القيادة

Uber ليست فقط الشركة التي قامت بإنشاء منصة تربط السائقين بالركاب على الرغم من أن هذا هو ما يشكل أساس دخلها. في الواقع، شركة Uber تعمل كذلك على العديد من المشاريع الأخرى التي تهدف إلى إحداث تغيير جذري في الطريقة التي ننتقل بها من مكان لآخر. وقد أكدت بالفعل أنها تعمل على تطوير السيارات الذاتية القيادة، والآن كشفت شركة Uber كذلك أنها تعمل على مشروع السيارات الطائرة. من المؤكد أن هذا يبدو طموحا، ولكن السيارات الطائرة هي دائما العنصر الرئيسي في كل الرؤى حول المستقبل البعيد.
وقد نشرت شركة Uber ورقة بيضاء مفصلة من شأنها أن تلقي الضوء على مشروع سياراتها الطائرة. وهذا المشروع الجديد من شركة Uber يتطلع إلى المستقبل حيث ستكون هناك سيارات طائرة خفيفة الوزن تعمل بالطاقة الكهربائية قادرة على الإقلاع والهبوط عموديا على أسطح ناطحات السحاب الحالية وفي محطات هبوط طائرات الهليكوبتر في المناطق الحضرية.
السيارات الطائرة ستحصل على أجنحة ثابتة. وتقول شركة Uber بأن هذه السيارات الطائرة ستكون خفيفة الوزن كما أنها ستكون أكثر هدوءًا بنحو 15 ديسيبل بالمقارنة مع طائرات الهليكوبتر كما أنها ستكون قادرة على الطيران لنحو 100 ميل وبسرعة 150 ميل في الساعة بعملية شحن واحدة.
على الرغم من أنه ستكون هناك حاجة للطيارين في البداية، فشركة Uber تقول بأن شبكة السيارات الطائرة ستكون في نهاية المطاف قادرة على العمل بشكل متسق. ما يعنيه هذا هو أن هذه السيارات الطائرة ستكون قادرة على نقلك إلى الوجهة المطلوبة من تلقاء نفسها. هذا حلم، أليس كذلك؟
من الواضح أن هناك تحديات تقنية هامة تحتاج إلى المعالجة قبل أن يتحقق شيء من هذا القبيل، فما بالك بحقيقة أنه ستكون هناك عقبات قانونية وتنظيمية على طول الطريق أيضًا. بطبيعة الحال، إنها فكرة مثيرة للإهتمام على أقل تقدير، وسيتوجب علينا بالتأكيد الإنتظار لسنوات عديدة قبل أن يتم تجسيد هذه الفكرة على أرض الواقع.

مشاركات القراء