ابن يصمم ذراعا صناعية لوالده في قبو منزله بروسيا البيضاء

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

ابن يصمم ذراعا صناعية لوالده في قبو منزله بروسيا البيضاء

كان سيرجي جالتسيف ضابطا برتبة كابتن في الجيش السوفيتي عندما فقد ذراعه اليمنى في انفجار في موقع عسكري للرماية وكان ابنه أوليج في الرابعة من عمره.
وبعد ثلاثة عقود أصبح الرجل البالغ من العمر الآن 53 عاما أول شخص يجرب ذراعا صناعية صممها وصنعها ابنه في قبو المبنى السكني الذي يعيش فيه.
قال أوليج وهو مهندس برمجيات يبلغ من العمر (32 عاما) "أردنا أن نبتكر أطرافا صناعية بسيطة وفي متناول اليد."
وقبل عامين انضم أوليج إلى المهندس سيرجي أريفييف لتطوير ذراع صناعية. وشوهد مقطع الفيديو للاختبارات النهائية أكثر من مليون مرة على موقع يوتيوب وأتاح الشريكان كل البرامج والتصميمات على الانترنت مجانا.
وقال أوليج "لم نسجل براءة اختراع لأن إنفاق الأموال على التطوير كان الأهم بالنسبة لنا."
وتابع قوله "الأمر يشبه (ألعاب) ليجو المصممة للأشخاص الذين لا يستطيعون التعامل بسهولة مع الإلكترونيات. فقط ركب القطع مع بعضها البعض. إذا استطعت أن أقوم بذلك فإن آخرين سيتمكنون من ذلك أيضا."
وابتكرت الذراع الصناعية في ورشة صغيرة في قبو بأحد المباني السكانية في مينسك. وجرى ابتكار بعض القطع باستخدام طابعة ثلاثية الأبعاد.

مشاركات القراء