يونيتي" السويدية تطور سيارة كهربائية باسعار معقولة في 2017

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

يونيتي" السويدية تطور سيارة كهربائية باسعار معقولة في 2017

ربما تكون شركة" تسلا " الأولى في مجال السيارات الكهربائية، ولكن هناك شركات أخرى ذات تأثير، على الرغم من أنها أصغر.

تحاول الكثير من هذه الشركات، وبدرجات مختلفة، أن تلتزم بالخيارات التصميمية المعتمدة، مع تحديثها بشكل دائم، بحيث تحافظ على النواحي الجمالية المتوقعة، ولكن مع تحديثات على مصدر الطاقة أو قدرات القيادة الذاتية. هناك أيضاً مشكلة كبيرة تتعلق بهذه السيارات، وتعرف باسم "مشكلة المدى"، أي القلق حول وجود ما يكفي من الطاقة في البطاريات لإكمال الرحلة. وعلى الرغم من أن معظم الشركات تحاول التقليل من هذا "القلق"، إلا أن شركة واحدة قررت أن تحول هذه المشكلة إلى ميزة.

قررت شركة " يونيتي " السويدية أن تعيد تصميم السيارات الكهربائية خصيصاً للرحلات القصيرة، مع تصميم فريد من نوعه. فقد تعهدت الشركة السويدية الناشئة يونيتي أن تطلق نموذجاً أولياً من سيارتها الكهربائية التي تحمل اسمها، يونيتي إي في، بحلول العام 2017، بعد تحقيق القيمة المنشودة من التمويل، وذلك بعد يومين فقط من الإعلان عن حملتها.

إن إحدى النواحي التي تعبر عن "إعادة اختراع السيارة" هي الاستغناء عن التصاميم الكبيرة للسيارات السابقة. حيث ترغب الشركة بإزالة كل "المزايا غير الضرورية" الموجودة في السيارات التقليدية والكهربائية الحالية، وصنع سيارة صغيرة كهربائية صغيرة وخفيفة الوزن، ومناسبة بشكل مثالي لمتطلبات القيادة ضمن المدينة.

إضافة إلى ذلك، فقد تمت إعادة تصميم السيارة من الداخل، وتزويدها بنظام توجيه أقرب لمتحكم منصة وي للألعاب منه لمقود عادي.
الهدف النهائي هو التخلص من أجهزة القيادة والتحكم، والاعتماد على القيادة الذاتية بشكل كامل. في الواقع، فإن الزجاج الأمامي يلعب أيضاً دور شاشة عرض مستقبلية تقدم "خيارات جنونية للألعاب والتسلية"، وفقاً لما ورد في دليل المواصفات التقنية للسيارة الذي أصدرته الشركة.

تحديد الأهداف
قد يبدو تغيير مفهوم السيارة، بشكل عام، هدفاً صعب المنال، ولكن بعد إعادة تصميم يونيتي لعدد كبير من المرات، فقد يتحقق هذا الهدف في نهاية المطاف. كما أن الشركة بدأت تدفع إلى الأمام بعملية التحول إلى شركة حقيقية لتصنيع السيارات، بالاعتماد على التمويل الجماهيري كمصدر مالي، كما أن الشركة بدأت بإتاحة بعض تصاميمها للعموم، وصناعة سياراتها من مواد عضوية المنشأ.
قررت شركة يونيتي أيضاً أن تواجه مشكلة ارتفاع أسعار السيارات الكهربائية، والتي تلاقي الكثير من النقد، وعلى الرغم من أن التسويق موجه بشكل أساسي إلى "سكان المدن االشباب ذوي الدخل العالي"، فإن أسعارها التي تبلغ 23,000 دولار تجعلها متاحة للناس أكثر من أسعار شركة تسلا التي تبدأ من 66,000 دولار.

لا شك في أن يونيتي تبشر بوصول السيارات الكهربائية لمرحلة النضج، وتحولها من مجرد رفاهيات مخصصة للأغنياء إلى وسائل نقل معقولة الثمن وصديقة للبيئة، تحل محل السيارات العاملة بالوقود.

مشاركات القراء