موبايلي تحذر تسلا بشأن رفع الأيدي عن عجلة القيادة

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

موبايلي تحذر تسلا بشأن رفع الأيدي عن عجلة القيادة

قالت شركة موبايلي في ملف رفعته الى هيئة الأوراق المالية الأمريكية يوم الجمعة إن كبار مسؤوليها التنفيذيين تلقوا تطمينات من ايلون موسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا موتورز بأن سائقي السيارات الكهربائية التي تنتجها الشركة لن يسمح لهم برفع الأيدي عن عجلة القيادة أثناء استخدام نظام المساعدة على القيادة "الطيار الآلي" لكن تسلا سمحت في وقت لاحق بالقيادة بدون وضع الايدي على عجلة القيادة رغم اعتراضات موبايلي.
وقالت موبايلي انه في أثناء الاتصالات المعنية بالتخطيط للمنتجات والتي كانت تجري بين كبار المسؤولين التنفيذيين لشركتي موبايلي وتسلا وتعود الى مايو آيار 2015، عبرت الشركة الموردة عن مخاوف بشأن السلامة فيما يتعلق بخطط تسلا للسماح للسائقين برفع اياديهم عن عجلة القيادة أثناء القيادة.
وقالت موبايلي في ملفها التي قالت انه اعد ردا على استفسارات "لقد كان هذا موقف موبايلي منذ فترة طويلة بأن لا يتعين السماح بعمل الطيار الآلي لتسلا وايدي السائقين مرفعوعة عن عجلة القيادة بدون قيود وحدود تكنولوجية مناسبة وجوهرية".
كما قالت موبايلي وهي شركة اسرائيلية تعد رائدة في نظم الرؤية للمركبات في ملفها إن موسك وعد في اجتماع لاحق وجها لوجه مع رئيس موبايلي والمسؤول التكنولوجي امنون شاشوا بأن يتطلب نظم الطيار الآلي ابقاء السائقين لآياديهم على عجلة القيادة.
لكن تسلا تراجعت عن تعهدها كما قالت موبايلي في ملفها الى هيئة الأوراق المالية الامريكية ودشنت مزايا للقيادة مع رفع الايدي عن عجلة القيادة وذلك في وقت لاحق من العام الماضي.
وامتنعت موبايلي عن تقديم دليل تفصيلي اكثر مما كشفت عنه في ملفها التنظيمي.
وقالت تسلا في بيان يوم الخميس ان العلاقات انقطعت مع موبايلي بشأن خطط تسلا لتطوير نظامها الخاص للرؤية لمساعدة السائقين على تجنب التصادمات.
وقالت تسلا ان السائقين كانوا يتلقون تحذيرات من سياراتهم لابقاء اياديهم على عجلات القيادة خلال تشغيل نظام الطيار الآلي.
وقالت تسلا يوم الاحد إنها سوف تحدث نظام الطيار الآلي بحيث يكون من الاكثر صعوبة على السائقين تجاهل التحذيرات الخاصة بشأن ابقاء آدياهم على عجلة القيادة. وقال موسك إن هذه التغييرات وغيرها كان من الممكن ان تمنع في مايو ايار وفاة سائق السيارة موديل اس والذي كان يستخدم الطيار الآلي وهو الحادث الذي سلط الضوء على هذه التكنولوجيا.
وقالت تسلا ان النظام الذي تمت مراجعته سوف يسمح برفع ايدي السائق عن عجلة القيادة حتى 3 دقائق خلال متابعة سيارة على السرعات العالية.
وأججت هذه البيانات الواردة في هذا الملف الذي قدمته موبايلي من الجدال مع تسلا بشأن هذه المسألة التي أدت الى قطيعة حادة وعلنية غير معتادة بين موبايلي وتسلا.

مشاركات القراء