شركة صينية تقوم بتقليد سيارة بي ام دبليو 3 الصغيرة وتبدأ بيعها رسمياً

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

شركة صينية تقوم بتقليد سيارة بي ام دبليو 3 الصغيرة وتبدأ بيعها رسمياً

1 من 12٬967

peter، لي

Galaxy Note 3 Neo سيحصل على تحديث الأندرويد Lollipop في وقت لاحق من هذا العام

قبل أن تفكر بأن شركة سامسونج نسيت شقيق الهاتف Galaxy Note 3 الأقل شهرة ونقصد هنا بطبيعة الحال الهاتف Galaxy Note 3 Neo، فعاود التفكير مرة أخرى. وفي الحساب الرسمي لفرع شركة سامسونج في فرنسا على شبكة تويتر تم الإستجابة إلى إستفسار حول تحديث الأندرويد Lollipop للهاتف Galaxy Note 3 Neo مؤكدا بأن التحديث هو في الواقع قادم إلى الهاتف في وقت لاحق من هذا العام.

تجدر الإشارة إلى أن الهاتف Galaxy Note 3 Neo يعد النسخة الأرخص من الهاتف Galaxy Note 3 بحيث يضم شاشة بوضوح 1280×720 بكسل، ومعالج سداسي النواة من فئة Exynos 5260، فضلا عن كاميرا خلفية بدقة 8 ميغابكسل. والمشكلة مع مثل هذه الأجهزة هو كونها عادة ما يتم نسيانها عندما يتعلق الأمر بالتحديثات، ومع ذلك يبدو أن الهاتف Galaxy Note 3 Neo سيحصل على تحديث الأندرويد Lollipop، وإن كان سيكون متأخرا بعض الشيء.

سيارات جوجل ذاتية القيادة مع الوسائد الهوائية في الخارج

بعض الشركات المتخصصة في صناعة السيارات مثل شركة Volvo تبحث في إمكانية وضع الأكياس الهوائية في الخارج سياراتها لحماية المشاة في حال وقوع حادث، والآن يبدو أن سيارات جوجل ذاتية القيادة قد تأتي مع هذه الميزة. في الواقع، لقد تم مؤخرا منح براءة إختراع جديدة لسيارات جوجل ذاتية القيادة تجسد طريقة لتضمين الأكياس الهوائية في السطح الخارجي للسيارة.

وتجسد هذه البراءة على ما يبدو أكياس هوائية خارجية ومصدات مصنوع من مادة تشبه الرغوة المتكيفة، والسبب في القيام بذلك هو وقف الوسادة الهوائية عن دفع المشاة في الإتجاه المعاكس ومن ثم جرح أنفسهم على الطريق أو الرصيف. وبالنسبة للوسادة الهوائية، فهي ستخفف من تأثير الصدمة التي سيتعرض لها الشخص المار، والمصدات المصنوعة من الرغوة المتكيفة سوف تمتص قوة تأثير الإصطدام، وهذا ينبغي من الناحية النظرية تقليل الإصابات المحتملة والتي قد تحدث.

وحتى الآن لم يكن هناك سوى حادثتين لسيارة جوجل ذاتية القيادة، واحدة حيث كانت تسير في الوضع اليدوي، والأخرى عندما إصطدمت سيارة أخرى بالجزء الخلفي من سيارة جوجل. وبغض النظر عن ذلك، لم تكشف لنا شركة جوجل عن أية تفاصيل بشأن متى تخطط لإطلاق سياراتها ذاتية القيادة مع العلم بأن الشركة ملتزمة حاليا بإختبار هذه السيارات.

“البترول”: تأثر بعض محطات الكهرباء لانخفاض الضغوط بالشبكة القومية للغازات

أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية أنه لأسباب تتعلق بإنتاج الغاز الطبيعى من بعض حقول الصحراء الغربية والمياه العميقة بالبحر المتوسط نتيجة أعمال الصيانة والتوقفات الطارئة أدى إلى إنخفاض الضغوط فى الشبكة القومية للغازات الطبيعية الأمر الذى بدوره سيسهم فى التأثير على بعض محطات توليد الكهرباء.

واضاف بيان للوزارة حصل موقع أخبار مصر على نسخة منه أنه جارى حالياً العمل على تدارك هذا الموقف وعودة هذه الحقول إلى معدلات إنتاجها الطبيعية وارتفاع الضغوط فى الشبكة القومية للغازات الطبيعية.

Cyanogen تتعاون مع Blu Products المتخصصة في صناعة الهواتف الذكية

CyanogenMod وهو الروم المطور من قبل شركة Cyanogen والذي تم تضمينه في الهاتف OnePlus One. وبالأمس فقط قلنا لكم بأن شركة Cyanogen حصلت على تمويل بقيمة 80 مليون دولار أمريكي من العديد من الشركات الإستثمارية. والآن أعلن الرئيس التنفيذي لشركة Cyanogen السيد Kirt McMaster عن توقيع الشركة لإتفاقية شراكة جديدة مع شركة Blu Products المتخصصة في صناعة الهواتف الذكية، وتهدف هذه الإتفاقية إلى إطلاق هاتف ذكي جديد من شركة Blu Products يأتي بشكل مسبق مع روم CyanogenMod.

الهاتف الجديد القادم من شركة Blu Products مع روم CyanogenMod سيأتي مع متجر أمازون Amazon App Store بدلا من متجر Google Play، والجهاز سيكون خاليا تماما من التطبيقات والخدمات التابعة لشركة جوجل. وعلاوة على ذلك، فهذا الهاتف الجديد من شركة Blu Products سيأتي مع المتصفح Opera كمتصفح إفتراضي في النظام بدلا من المتصفح Google Chrome، في حين سيتم تعويض تطبيق الخرائط Google Maps بتطبيق الخرائط HERE Maps التابع لشركة نوكيا. والتطبيقات الأخرى مثل DropBox و OneDrive و Spotify ستحل محل خدمات جوجل المماثلة.

الكهرباء: المؤشر أخضر حتى 12 ظهرا و1750 ميجاوات تخفيف للأحمال أمس

أعلنت اليوم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في نشرتها اليومية عن حالة الشبكة أن تخفيف الأحمال أمس الثلاثاء بلغ 1750 ميجاوات، مشيرة إلى أن الحمل الأقصى المتوقع اليوم الأربعاء يبلغ 22900 ميجاوات.

ونوه المركز القومي للتحكم في الطاقة بأن مؤشر حالة الحمل ظهر اليوم الأربعاء باللون البرتقالي منذ منتصف الليل وبداية اليوم حتى العاشرة و 45 دقيقة صباحا ثم تحول بعدها إلى اللون الأخضر حتى الثانية عشرة ظهرا.

يذكر أن اللون الأخضر لمؤشر حالة الحمل يعني أن الحالة آمنة وتوجيه الشكر للمواطنين على تعاونهم في ترشيد الاستهلاك, أما اللون البرتقالي فيشير إلى وضع الإنذار الذي يفيد بأن استهلاك الشبكة في تزايد ويوجه نداء للمشاركة في ترشيد الاستهلاك، واللون الأحمر يفيد بأننا في حاجة ماسة لترشيد الاستهلاك لتوفير التغذية الكهربائية اللازمة.

وتناشد الشركة القابضة لكهرباء مصر جميع المواطنين التعاون للمساهمة في تخفيف تأثير ي فصل محتمل للأحمال.

تحديث لمتصفح أوبرا ميني على ويندوز فون

أطلقت شركة "أوبرا" Opera الأربعاء تحديثا جديدا للنسخة الخاصة بنظام التشغيل ويندوز فون من تطبيق متصفح الويب التابع لها، "أوبرا ميني" Opera Mini.
ولم تُبين أوبرا في صفحة التطبيق على متجر تطبيقات نظام ويندوز فون التابع لشركة مايكروسوفت، الجديد الذي يأتي به الإصدار الذي يحمل الرقم 8.0.0.6730.

ومع ذلك، يوفر الإصدار الجديد للتطبيق، الذي لا يزال في مرحلته التجريبية، واجهة مستخدم جديدة كليا تعطي المتصفح مظهراً عصرياً، فضلاً عن مساعدته في العمل بسلسلة أكثر.

ويُعتقد أن متصفح الويب "أوبرا ميني"، الذي وصل إلى نظام ويندوز فون في سبتمبر الماضي، من بين أفضل الخيارات بالنسبة لمستخدمي الأجهزة الذكية، حيث تقوم الشركة المطورة له بتمرير المواقع التي يزورها المستخدم على خوادمها لتضغطها قبل إعادة إرسالها إلى المستخدم.

وتساعد هذه الطريقة على استهلاك قدر أقل من البيانات أثناء التصفح، فبحسب أوبرا، تُضغط مواقع الويب على "أوبرا ميني" بنسبة 90 بالمئة، ليُرسل 10 بالمئة فقط من حجمها الطبيعي.

وبحسب الشركة، يستخدم متصفح "أوبرا ميني" 250 مليون مستخدم، وهو يدعم مجموعة واسعة من منصات التشغيل، بما في ذلك، أندرويد، وبلاك بيري، وآي أو إس، وويندوز فون.

ويمكن لمستخدمي الإصدار 8.1 من نظام التشغيل ويندوز فون تنزيل التطبيق الذي يأتي بحجم 3 ميغابايت من متجر التطبيقات الخاص به.

\

سامسونج تطرح الجيل الثاني من حاسب Tab Pro 8.4 مع قارىء لبصمة العين

منذ أكثر من عام، والشائعات تتحدث عن اعتزام سامسونج استخدام تقنية قراءة قزحية العين في أجهزتها، في الواقع هذه التقارير توقعت اعتماد الشركة لهذه التقنية منذ جالاكسي إس 5 وحتى نوت 4، إلا أننا لم نرّ التقنية حتى في أحدث أجهزة سامسونج الأخيرة.

لكن شركة SRI International المُتخصصة بصناعة وتطوير التقنيات الحيوية لتحديد الهوية، أعلنت اليوم في بيان صحفي نشرته على موقعها بأنها اتفقت مع سامسونج على تزويدها بوحدات قراءة قزحية العين لاستخدامها في الجيل الثاني من الحاسب اللوحي Galaxy Tab Pro 8.4.

وقالت الشركة بأن الطراز الذي ستستخدمه سامسونج يُسمى Iris on the Move أو ما يُعرف اختصارًا بـ IMO وهو يُقدم طريقة سريعة وسهلة استخدام وتتميز بالدقة للتعرف إلى هوية صاحب الجهاز.

بحسب الشركة سيتم عرض التقنية في الحاسب اللوحي الجديد خلال مؤتمر ISC West للأمن الرقمي في لاس فيغاس ما بين 15 و 17 نيسان/أبريل، وبالتالي قد نتوقع كشف سامسونج عن الحاسب اللوحي بشكل يتزامن مع المؤتمر أو حتى قبل المؤتمر بأيام.

ا

شركة صينية تقوم بتقليد سيارة بي ام دبليو 3 الصغيرة وتبدأ بيعها رسمياً

تم الكشف عن سيارة جي ام دبليو 2200 الكهربائية خلال فعاليات معرض للسيارات الكهربائية في الصين.

هذه السيارة صينية من صنع شركة (كينغزودا جيتما) صُنعت كنسخة مستوحاة – أو مقلدة في الحقيقة – من سيارة بي ام دبليو اي 3، كما يظهر في الشبك الأمامي الذي صُمّم ليشبه شبك بي ام دبليو البيضاوي وفي شكل الأضواء الأمامية والخلفية والصادم الخلفي، إلا أن النتيجة لم تكن قريبة من شكل بي ام دبليو اي 3!

فبالإضافة إلى الاختلافات الواضحة عن معالم بي ام دبليو اي 3 ، جاءت سيارة JMW 2200 الصينية الكهربائية الصغيرة بأبعاد مختلفة، أطول وأنحف وجاءت إطاراتها صغيرة جداً.

أما داخلية جي ام دبليو 2200 فليست بأفضل حال من شكلها الخارجي، فقد استخدمت الشركة الصينية البلاستيك الرخيص في تغطية أجزاء المقصورة، واستخدمت فتحات تهوية دائرية مختلفة عن تلك المستخدمة في سيارة بي ام دبليو الكهربائية الصغيرة، وعلى الرغم من وجود شاشة إلا أنها لا تصلح سوى لعرض مقاطع الفيديو، لا تتوقع نظام ملاحة ناطق عزيزي القارئ!

ولكن عنصر التشابه الوحيد هو أن السيارة كهربائية بالفعل، فقد زوّدت JMW2200 بمحرك كهربائي بقوة 3 كيلو واط يعمل على بطارية الرصاص ، وهو ما يحد السرعة القصوى للسيارة عند 50 كم/س، بينما لا يتجاوز مدى المسافة المقطوعة 120كم لكل مرة شحن، ويستغرق شحن البطارية سبع ساعات عند استخدام مصدر طاقة كهربائية بقوة 220 فولت.

وتتسع السيارة لأربعة ركاب كما تقول الشركة إلا أن المقاعد الخلفية صغيرة لا تتسع للكبار، ولأغراض المقرانة فقط عزيزي القارئ فإن سعر سيارة JMW يبلغ قرابة 4000 دولار فقط أي ما يعادل 15 ألف ريال سعودي، بينما يصل سعر بي ام دبليو اي 3 إلى 273,800 ريال سعودي!

مشاركات القراء