خدمة الاقمار الصناعية فى سيارتك

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

خدمة الاقمار الصناعية فى سيارتك

طلقت مؤخرا مايجيكسات وهي خدمة تلفزيونية عبر الأقمار الاصطناعية في منطقة الخليج العربي، وعقب إطلاق الخدمة خلال معرض أسبوع جيتكس للتقنية تواصل أريبيان بزنس مع الشركة لاستيضاح خدماتها. ويقول رياض عبد الهادي نائب الرئيس في الشركة إن ماجيكسات هي الشركة المسؤولة عن تسويق منتج فيو موبايل في منطقة الشرق الأوسط.
وحول الأجهزة التي تؤمنها أشار رياض عبد الهادي أنه هناك نوعين من الأجهزة باسم فيوموبايل ، الأول هو جهاز VM500 وهو تجربة جديدة للمتعة على الطريق عن طريق عرض البث الحي والمباشر لقنوات التلفاز على شاشات العرض بالسيارة على الأجهزة المتنقلة و الهواتف المحمولة و الاجهزة اللوحية.
أما بالنسبة للنوع الآخر فهو جهاز ستلايت موبايل (الموديل) VM300 الذي يقوم بتحويل الجهاز المتنقل الخاص بالمستخدم الى تلفاز ويتيح الاستمتاع بالبث الحي لقنوات التلفاز أينما كان عن طريق استخدام اشارة موجة الأقمار الاصطناعية و بثها بشكل لاسلكي الى الهواتف الذكية و الاجهزة اللوحية المتعددة الاستخدامات. تبلغ تكلفة الجهاز للمستخدم 1500 درهم لطراز VM500 و 600 درهم لطراز VM300، أما الاشتراك بالخدمة فهو مجاني، وتغطي الخدمة تغطي كل أنحاء الشرق الأوسط.

ويؤكد رياض عبد الiادي أنه لا توجد عوامل تؤثر على جودة البث فيما عدا مرور السيارة بنفق أو بين أبراج كثيرة حيث يتأثر الارسال لمدة ثوان فقط. وعن الأقنية المتوفرة يوضح بالقول:" لا توجد لدينا أية قنوات مدفوعة بالوقت الحالي و جميع القنوات الموجودة حاليا تقدم بدون مقابل فالمستهلك يدفع ثمن الجهاز فقط، ونحن نؤمن 11 قناة تلفزيونية.
وعن إمكانية توفير المزيد يوضح قائلا:" يقوم المهندسون الفنيون بإجراء تجاربهم باستمرار ولا شك بأنه سيكون هنالك تطوير في المستقبل بالنسبة للبرمجيات و القنوات التلفزيونية.
وعن مخاطر مشاهدة التلفاز خلال قيادة السيارة، يجيب بالقول:" هنالك تحذير نستعمله باستمرار بعدم استعمال الشاشة الامامية أثناء قيادة السيارة ".

مشاركات القراء