جوائز بريكثرو تحتفى بالرياضيات والعلوم بثلاثة ملايين دولار لكل فائز

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

جوائز بريكثرو تحتفى بالرياضيات والعلوم بثلاثة ملايين دولار لكل فائز

فى العادة لا يجلب العمل الأكاديمى لصاحبه جوائز مالية ضخمة، لكن هذا الوضع تغير أمس الأحد، بالنسبة لمن فازوا بالجوائز التى قدمتها لجنة "بريكثرو برايزيز" التى استحدثها منذ عامين فقط الملياردير الروسى يورى ميلنر ومؤسس فيس بوك مارك زوكربرج وسيرجى برين الذى شارك فى تأسيس جوجل وشخصيات مرموقة أخرى فى صناعة التكولوجيا.

وسجلت الجوائز هذا العام أكبر عدد لها إذ بلغت 12 جائزة. وتبلغ قيمة كل جائزة ثلاثة ملايين دولار، أى ما يقرب من ثلاثة أمثال ما يحصل عليه الفائز بجائزة نوبل. وهذا العام هو أول عام تكرم فيه اللجنة علماء الرياضيات.

وفاز خمسة باحثين فى الرياضيات عن أعمال تراوحت بين الهندسة الجبرية ونظرية تحليل الأرقام. وقال المنظمون إن هذا العدد الكبير من جوائز الرياضيات هو احتفاء بأول عام تمنح فيه الجوائز التى وزعت أمس الأحد فى هذا المجال، وأن جائزة واحدة للرياضيات ستمنح اعتبارا من العام القادم.

وقدمت اللجنة ست جوائز للباحثين فى العلوم عن اكتشافات منها الحصانة من الجراثيم. أما جائزة الفيزياء فذهبت إلى جماعة أظهرت أن الكون يتوسع بشكل متسارع لا متباطئ، كما كان يعتقد من قبل.

وقال ميلنر فى مقابلة إن ممولى هذه الجوائز يريدون خلق حالة من الإثارة حول المنجزات العلمية.

وأضاف: "نحاول استخدام كل السبل المتاحة بما فى ذلك المال لنشر الرسالة". كان ميلنر يحضر لنيل الدكتوراة فى الفيزياء فى موسكو حين تخلى عن دراسته وسافر إلى الولايات المتحدة عام 1990.

ودعم عددا من أكبر شركات التكنولوجيا فى العالم منها فيس بوك.

حاول المنظمون إضفاء بعض بريق هوليوود على حفل توزيع الجوائز أمس الأحد، حيث كان بين الحضور الممثلة كيت بيكينسيل التى أجرت حوارا مع ايلون ماسك الرئيس التنفيذى لشركة تسلا، والمغنية كريستينا أجيليرا بينما قدم توماس كيلر رئيس طهاة مطعم (فرينش لوندرى) الشهير مائدة زاخرة بأطايب الطعام والمقبلات منها الكافيار واللازانيا.

مشاركات القراء