سيسكو توفر تقنيات افتراضية وأمنية جديدة تسرّع في التحول للشبكات الرقمية

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

سيسكو توفر تقنيات افتراضية وأمنية جديدة تسرّع في التحول للشبكات الرقمية

طرحت سيسكو تقنيات جديدة تسمح للعملاء بتأمين شبكاتهم وتحويلها إلى بنى افتراضية، لتسريع عملية الانتقال إلى شبكات مهيأة رقمياً.
فالأعمال اليوم تتطلب الكثير من الشبكات، إلا أن الغالبية العظمى من الشبكات العصرية صممت فقط لتوفر الاتصال السريع والموثوق. ومن الصعب للغاية على تلك الشبكات أن تواجه الهجمات الإلكترونية المعقدة أو تواكب متطلبات العاملين المتنقلين واستخدامهم لأجهزة إنترنت الأشياء والتطبيقات السحابية الجديدة. فالأمر يحتاج إلى مقاربة جديدة. ومن خلال بنية الشبكات الرقمية DNA ، تطلق سيسكو حقبة جديدة من التواصل الشبكي الذي يغيّر كافة مفاهيم الشركات في بناء وإدارة البنية التحتية للشبكات.
توفير الخدمات في دقائق
بفضل بنية الشبكات الرقمية من سيسكو، يمكن للمؤسسات توفير خدمات الشبكة - كالتوجيه أو الأمن - إلى مجموعة متنوعة من المنصات في الفروع أو المباني أو مراكز المواقع المشتركة والبنية السحابية العامة وغيرها. وتسمح البنية بمزيد من السرعة والمرونة من خلال الفصل بين المعدات والبرمجيات.
وتستفيد سيسكو من أوسع مجموعة من حلول الشبكات الافتراضية في القطاع، مع ابتكارات مميزة في مجالين رئيسيين:
منصة التحول الافتراضي لوظائف الشبكات المؤسسية NFV وهي تقنية ناشئة تعزز المرونة وقدرات العمل في المواقع النائية من خلال تحول شبكات الفروع إلى بنية افتراضية. تقدم سيسكو منصة جديدة متخصصة للفروع وهي نظام سيسكو لحوسبة الشبكات المؤسسية (ENCS 5400 Series)، لتساعد العملاء في تسريع تطبيق واستخدام منصة التحول الافتراضي لوظائف الشبكات المؤسسية. ويسمح نظام سيسكو الجديد ENCS للعملاء بتقديم خدمات التوجيه والأمن وتحسين شبكات الاتصال اللاسلكي وغيرها من خدمات الشبكات إلى بيئات الفروع الخاصة بهم.
التحول الافتراضي لمحيط الشبكة: محيط الشبكة هو بوابة المؤسسة لشبكة الإنترنت. ولكن محيط الشبكات التقليدية الثابتة يواجه صعوبات جمة مع الواقع الجديد في الحقبة الرقمية، ولهذا تعمل حلول سيسكو للتبادل المرن الآمن على التحول الافتراضي لمحيط الشبكة بشكل يمتد إلى مراكز الموقع المشترك، مما يسمح للمؤسسات بالتواصل الديناميكي مع العملاء والموظفين والشركاء باستخدام خدمات الشبكة الافتراضية عند الطلب.
تحسين إمكانية كشف التهديدات والتنفيذ
يمكن للشبكة تحقيق إمكانات متميزة لمراقبة أنماط الحركة في الشبكة وتوفير استقصاء غني للتهديدات. ومع بنية الشبكات الرقمية من سيسكو، يصبح بالإمكان استخدام الشبكة للكشف سريعاً عن تهديدات الأمن الإلكتروني، ومن ثم اتخاذ االإجراءات لإيقافها بشكل آلي.
تتضمن أبرز المزايا الأمنية الجديدة التي تقدمها سيسكو ما يلي: الرؤية والتحكم: يوفر محرك خدمات الهوية من سيسكو ISE إمكانات الرؤية والتحكم بالمستخدمين والأجهزة على الشبكة، بحيث يحقق الإصدار ISE 2.22 رؤية أعمق بكثير للتطبيقات الواقعة على النقاط النهائية، بما في ذلك الكشف عن السلوك الضار. كما أنه يحقق إمكانية التحكم بدقة أكبر مع القدرة على تعريف سياسات منظومة الدفاع التي تمكّن العملاء من تصعيد استجابتهم لمخاطر التهديدات.

التقسيم المعرّف بالبرمجيات: تقدم Cisco TrustSec إمكانية التقسيم المعرّف بالبرمجيات لعزل الهجمات وتقييد حركة التهديدات في الشبكة. وهذا التقسيم الديناميكي يجعل تغييرات سياسة الأمن أسرع بواقع 98% من الوسائل التقليدية، مع تخفيض قدره 80% في الجهود التشغيلية. يتوفر الإصدار TrustSec 6.1 ضمن مجموعة سيسكو الكاملة من منتجات الشبكات المؤسسية، ويتكامل مع حلول ACI من سيسكو. وبفضل تلك التطورات، يسمح TrustSec بالتقسيم الديناميكي في أي مكان على الشبكة - من حواف الشبكة إلى مركز البيانات والبنية السحابية.
أبرز ملامح دراسة آي دي سي
كما كشفت سيسكو عن نتائج دراسة عالمية موسعة حول معدلات تبني الشبكات المهيأة رقمياً.
وتتضمن أبرز النتائج ما يلي:
تدرك المؤسسات بوضوح حاجتها إلى تطوير شبكاتها: على مدى العامين المقبلين، تتوقع 45 بالمائة من المؤسسات الوصول إلى إمكانات الشبكات المهيأة رقمياً، مما يعني ثلاثة أضعاف المعدل الحالي لتبني تلك الشبكات.
تقدم الشبكات العصرية مزايا حقيقية ملموسة: تشهد الشركات التي استثمرت في قدرات الشبكات العصرية نمواً بواقع 2-3 أضعاف في معدلات نمو الإيرادات والاحتفاظ بالعملاء والأرباح. كما أنها طبقت ضعف عدد مبادرات التحول الرقمي مقارنة مع الشركات ذات الشبكات الأقدم.
معدلات التبني مماثلة بإختلاف حجم الشركات وقطاعات العمل: أظهرت الدراسة أن مستويات نضج الشبكة مماثل عبر شرائح السوق المختلفة، حيث ظهر قليل من الاختلاف بين شريحة السوق المتوسطة (500-999 موظف) والمؤسسات الكبرى (أكثر من 1000 موظف).
الدول الناشئة ستتخطى الدول المتقدمة: يظهر التباين الفعلي عند مقارنة الدول، ومن المتوقع أن تحدث القفزة الأبرز في النضج في الاقتصاديات الناشئة.
ولمساعدة العملاء في مسيرتهم المعقدة نحو الشبكات المهيأة رقمياً، تقدم سيسكو سلسلة من الأدوات والخدمات الجديدة. تساعد أدوات تقييم الشبكة العملاء في فهم موقعهم الحالي ضمن تلك المسيرة، ورسم خارطة طريق وفهم الفوائد التجارية ومزايا الأعمال التي تترتب على الاستمرار في طريقهم نحو النضج الرقمي في الشبكات. كما تطرح سيسكو خدماتها الاستشارية لبنية الشبكات الرقمية، وهي خدمة جديدة توفر الاستشارات المتعمقة والدقيقة لمساعدة المؤسسات في رسم استراتيجية فريدة ترتبط ارتباطاً وثيقاً مع تطلعاتها الرقمية.

مشاركات القراء