إختراق بيانات بطاقات Visa الإئتمانية في أقل من ست ثوان

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

إختراق بيانات بطاقات Visa الإئتمانية في أقل من ست ثوان

بطاقات الإئتمان هي الأسلوب الأكثر شيوعا للدفع عبر شبكة الإنترنت. إنه من السهل جدًا الدفع بإستخدام البطاقة الإئتمانية، أنت فقط بحاجة إلى كتابة الرقم التسلسلي للبطاقة وتاريخ إنتهاء الصلاحية، فضلا عن الرمز السري. ومع ذلك، معلومات بطائق الإئتمان لا تزال مهددة على الرغم من أن هناك الكثير من التقدم الحاصل في مجال خدمات الدفع عبر شبكة الإنترنت. وقد أظهر فريق من الباحثين أن تفاصيل بطائق الإئتمان Visa يمكن سرقتها في أقل من ست ثواني.
في الحقيقة، لقد وجد الباحثون في جامعة نيوكاسل بأنه إذا قمت بتخمين رمز الحماية لبطاقة Visa الإئتمانية المنتشرة بين المواقع المختلفة، فإن البروتوكولات الأمنية لبطاقة الإئتمان لا تعلم البنك ولا صاحب البطاقة بأن هناك أي نشاط يجري من المحتمل أن يكون من جهات غير شرعية.
مقطع الفيديو أدناه يعرض لنا أن الأمر يتطلب فقط أقل من ست ثوان بإستخدام مجموعة من الأدوات الخاصة لتجاوز رمز الحماية لبطائق Visa الإئتمانية. تعتمد هذه الأدوات على البيانات التي يتم جمعها من التخمينات في المواقع المختلفة، وهي بعد ذلك ستكون قادرة على تجميع المعلومات ذات الصلة بالمالك مثل عنوان صاحب البطاقة أو الرمزي البريدي وتاريخ إنتهاء صلاحية البطاقة.
وتجدر الإشارة إلى أن هذه هي التقنية التي تم إستخدامها في وقت سابق من هذا العام لإختراق أكثر من 20 آلف حساب في بنك Tesco Bank وإستنزاف أموال أصحاب هذه الحسابات. ويذكر الباحثون بأن هذه الثغرة تعمل فقط مع بطاقات Visa نظرا إلى أن MasterCard تقوم بتعقب تخمينات رموز الحماية عبر المواقع الإلكترونية.
وقال هؤلاء الباحثين بأنهم تواصلوا مع شركة Visa بشأن هذه الثغرة، ولكن يبدو أنه لم يتم أخذ كلامهم على محمل الجد. وفي بيان قدم إلى صحيفة The Independent، فقد صرحت شركة Visa بالقول : ” البحث لا يأخذ بعين الإعتبار الطبقات المتعددة لمنع الغش المتواجدة داخل نظام الدفع، يجب مطابقة كل طبقة من أجل جعل المعاملات المالية ممكنة في العالم الحقيقي “.

مشاركات القراء