سيمانتك توفر الحماية لأكثر من مليار جهاز إنترنت الأشياء

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

سيمانتك توفر الحماية لأكثر من مليار جهاز إنترنت الأشياء

أعلنت شركة سيمانتك العالمية أن عدد أجهزة "إنترنت الأشياء" التي تستخدم نطاق سيمانتك الأمني تجاوز المليار جهاز، وهذا يشمل جميع أنواع الأجهزة كالتلفزيون والسيارة والعداد الذكي والبنية التحتية الحساسة.

ومع التوقعات التي تشير إلى أن عدد هذه الأجهزة سيبلغ 25 مليار جهاز بحلول عام 2020، ستبذل سيمانتك أقصى الجهود لتوفير الحماية للعملاء من تعرض أجهزتهم المتصلة بالإنترنت طوال الوقت لهجمات إلكترونية.

وقال سوماسندرام، مدير قسم أمن إنترنت الأشياء لدى سيمانتك: "مع استمرار نمو عدد أجهزة إنترنت الأشياء واعتمادها تزداد خطورة التعرض لهجمات إلكترونية. هذه هي المرحلة التالية، ففي صناعة السيارات أصبح بمقدور القراصنة الإلكترونيين التحكم بمقود السيارة والضغط على دواسة الفرامل من خلال لوحة المفاتيح. وتعمل سيمانتك مع شركات تصنيع السيارات وقطاعات التحكم الصناعي وصناعات أشباه الموصلات لمواجهة مثل هذه القضايا، بالإضافة إلى عملنا في أسواق الرعاية الصحية والتجزئة.

تتضمن استراتيجية الأمن الموحدة استثمار سيمانتك بالحلول الأمنية الأكثر شمولية في الصناعة لأجهزة إنترنت الأشياء. وهذا النهج يشمل المصادقة وأمن الجهاز وإجراء تحليلات وإدارة لمنع السيارات والأجهزة الطبية وأنظمة التحكم الصناعي والعديد من الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية من التعرض للقرصنة الإلكترونية والتعقب والخطف الإلكتروني، كما ذكر في الأخبار مؤخراً.

تشمل محفظة سيمانتك لتقنيات إنترنت الأشياء:

· أمن الجهاز مع حماية نظام سيمانتك الحساس المضمن: تقدم آخر إنجازات سيمانتك الحماية لأجهزة إنترنت الأشياء من خلال إقفال البرنامج المدمج في الجهاز لتوفير الحماية ضد الهجمات التي تحدث دون انتظار ومنع هجمات التسوية. وقعت سيمانتك عقداً مع "وينكور"، المزود الرائد عالمياً لحلول تكنولوجيا المعلومات والخدمات وخدمات التجزئة المصرفية وصناعة التجزئة، فضلاً عن غيرها من أبرز شركات التصنيع في النظم البيئية الصناعية والسيارات.

· "إنترنت الأشياء" جذور الثقة وشهادات الجهاز: تعمل سيمانتك مع أكبر الشركات في العالم التي تزود خدمات الرقاقة وتتعاون مع الشركاء في مختبرات التشفير ومن بينهم تيكساس إنسترومنتس و wolfSSL وذلك لدمج النطاق الأمني بمستوى الجهاز. تجمع هذه الشراكات بين شهادات سيمانتك مع محركات الشركاء المضمنة لتشكيل "جذور الثقة"، والتي تمثل حجر أساس الأجهزة للحصول على إمكانية التشفير بأمان وتوثيق المعلومات.

·

· توقيع شهادات ترميز وخدمات تطبيقات آمنة: لضمان تشغيل الرمز على أجهزة إنترنت الأشياء بشكل مصرح به، توفر سيمانتك شهادات ترميز وخدمة سحابية تستند على التوقيع لعدة أشكال من الرموز التي ترتبط بإنترنت الأشياء.

تخطط سيمانتك لمساعدة الشركات على معالجة أمن إنترنت الأشياء وذلك يشمل الكشف عن تقنيات جديدة مثل بوابة إنترنت الأشياء لإدارة الأمن في جميع أجهزة إنترنت الأشياء من الواجهة والتحليلات الأمنية للكشف المسبق عن أي حالة غريبة يمكن أن تدل على هجمات مخفية على شبكات إنترنت الأشياء.

ولضمان توفير الأمن المستدام في أجهزة إنترنت الأشياء، أعلنت سيمانتك مؤخراً عن إبرام شراكة مع شركة فروست داتا كابيتال، لاحتضان المشاريع الناشئة في المراحل المبكرة من خلال التمويل والموارد والخبرات في تحليلات البيانات الكبيرة وإنترنت الأشياء والقطاعات الصناعية والرعاية الصحية. حيث أن لهذه الشركات الناشئة الفرصة للتعاون مع سيمانتك لمواجهة التحديات الأكثر تعقيداً والتي تشكل خطر الغد.

الشركاء:

قال كاران أوبيروي، مدير المنتج الدولي في قسم أمن البرمجيات لدى وينكور نيكسدورف: "كان اختيار سيمانتك خطوة في غاية الأهمية لشركة وينكور نيكسدورف، لضمان تقديم الأمن بكل معنى الكلمة للأشخاص اللذين يحملون تحويلات مالية على أجهزة الصراف الآلي. وأدت تقنيات سيمانتك الأمنية مع نطاق وينكور نيكسدورف للمعرفة إلى تقديم الحل الذي يوفر أفضل مستوى أمني لمواجهة الهجمات على أجهزة الصراف الآلي

· قال جيل رايتر، مدير قسم التسويق الاستراتيجي لدى تيكساس إنسترومنتس: "إن توفير استيقان آمن وبسيط وسلسل يتطلب تضمين شهادات في منتجات إنترنت الأشياء. ولمساعدة العملاء في الحصول على اتصالات سحابية آمنة، قمنا بتضمين شهادة جذرية في عدة أجهزة إنترنت الأشياء لإتاحة إمكانية التوقيع الرقمي ومصادقة الاتصال عبر الإنترنت وتحديث البرامج الثابتة. ستقدم تيكساس إنسترومنتس في المستقبل مزايا جديدة قادرة على استيقان التشغيل الآمن مع الرمز المطور رقمياً لمساعدة العملاء على زيادة المستوى الامني لأجهزة إنترنت الأشياء."

· قال لاري ستيفونيك، المؤسس والرئيس التنفيذي لدى wolfSSL: "يبحث سوق إنترنت الأشياء على حل أمني شامل، وبصفتنا الشركة الرائدة في توفير بنية تحتية موثوقة لإنترنت الأشياء، نعمل مع سيماتك على تلبية احتياجات السوق من خلال حلولنا المشتركة وذلك لمساعدة المطورين على التحصن لمواجهة التحديات الأمنية الأساسية الثلاثة المتعلقة بإنترنت الأشياء: اختراق الهجوم رجل-في-الوسط (MITM) وإجراء تحديثات آمنة للبرامج الثابتة وتشفير البيانات الموجودة على الجهاز."

مشاركات القراء