" جوجل " : إطلاق هواتف" Android One " منتصف سبتمبر

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

أرسلت شركة " جوجل " دعوة للصحفيين لحضور مؤتمر صحفي ستقيمه في الهند بتاريخ 15 أيلول/سبتمبر. ورغم أن الشركة لم توضح ما هو الهدف من المؤتمر الصحفي إلا أنها قالت بأنه سيكون مخصصًا “لإعلان جديد مُثير”. وفي الحقيقة فإن جميع التوقعات تقول بأن "جوجل " ستكشف عن سلسلة هواتف “أندرويد وَن” Android One الرخيصة.
وكانت جوجل أعلنت عن Android One في مؤتمرها Google I/O 2014 الماضي وهي عبارة عن سلسلة من الهواتف الرخيصة متوسطة المواصفات ستقوم بتوزيعها في الأسواق النامية.
وتعاونت جوجل لإنتاج الجيل الأول من الهواتف مع ثلاث شركات هندية هي “مايكروماكس” و “سبايس” و “كاربون” وهي شركات تقوم بإنتاج الهواتف العاملة بنظام أندرويد وبيعها محليًا.
وكانت جوجل قد ذكرت أنها تعتزم بيع هواتف Android One بسعر يعادل حوالي 100 دولار، إلا أن التقرير قد ذكر بأن الشركات تتفاوض مع جوجل لرفع السعر إلى 150 دولار.
وفي حين لم تكشف جوجل عن كافة التفاصيل العتادية للهواتف الجديدة، ذكرت معلومات مُسربة بأن هاتف شركة “مايكروماكس” سيأتي بشاشة قياس 4.5 بوصة بدقة 960×540 بوصة، ومعالج Snapdragon 200 وكاميرا بدقة 5 ميجابيكسل.
وستأتي أجهزة Android One بنسخة أندرويد الرسمية من "جوجل " دون أن تقوم الشركات المُصنّعة لها بإدخال أية تعديلات برمجية عليها، كما ستتحكم جوجل بعملية تحديث الأجهزة إلى النسخ الجديدة من أندرويد. ورغم أن " جوجل " ستبدأ ببيع الهواتف في الهند إلا أن بعض التقارير تحدثت عن اعتزام " جوجل " طرح الأجهزة عالميًا خلال فترة لاحقة.

مشاركات القراء