البطيخ يعمل على خفض ضغط الدم المرتفع

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

توصلت دراسة طبية إلى أن تناول البطيخ يساعد على تخفيض الضغط على الشريان الأورطى وعلى القلب وهو ما يسهم فى تخفيف الضغوط على وظائف القلب، خاصة فى البلاد ذات الطقس البارد حيث يصبح الكثير من المرضى عرضة للاصابة بالنوبات القلبية عند إنخفاض درجات حرارة الجو.

فقد أكد الباحثون أن البطيخ يعمل على خفض فرص الاصابة بالآزمات القلبية خاصة بين البدناء، حتى فى حال تعرضهم للطقس البارد.

فقد وجد العلماء أن الفاكهة تقلل بشكل ملحوظ ضغط الدم المرتفع خاصة ممن يعانون زيادة فى الوزن ، وحتى عندما يتعرضون إلى الطقس البارد حيث المزيد من الناس يلقون حتفهم متأثرين بإصابتهم بالازمات القلبية فى ظروف البارد القاسى بسبب إجهاد الجسم بسبب محاولاته الحفاظ على ضغط الدم والحيلولة دون إرتفاعه ، مما يضاعف المجهود على القلب ويضع عبئا ثقيلا عليه ، وهو مايجعل الكثيرين عرضة للاصابة بنوبات القلب والسكتات الدماغية.

كما أكدت الدراسة التى نشرت فى المجلة الامريكية لضغط الدم المرتفع على فاعلية تناول فاكهة البطيخ لصحة القلب ، ويمكن أن تقلل خطر التعرض لمشاكل فى وظائفه خاصة فى الظروف الباردة.

وكان العلماء قد أجروا أبحاثهم على 13 رجلا وسيدة فى منتصف العمر، عانوا من ضغط الدم المرتفع والبدانة ليتم متابعتهم على مدار 12 أسبوعا.
وقد طلب المشاركون فى الدراسة وضع أيديهم فى مياة مثلجة لمحاكاة الظروف الجوية الباردة ، فى الوقت الذى عكف فيه العلماء على قياس مستوى ضغط الدم بينهم ، وقد أعطى لهم قطع من البطيخ بوزن 4 جرامات لتناولها على مدار فترة الدراسة.
وأشارت المتابعة إلى أن الاشخاص الذين انتظموا فى تناول البطيخ الغنى بالأحماض الأمينية ومادة ومادة "سيترولين أل " و "أرجينين أل" ، حدث لديهم إنخفاض ملموس فى مستوى ضغط الدم المرتفع ، مع زيادة فرص وقايتهم من الازمات القلبية بالمقارنة بالأشخاص الذين تناولوا عقارا زائفا.

مشاركات القراء