السعودية تستكشف القمر.. مع الصين

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

السعودية تستكشف القمر.. مع الصين

فوض مجلس الوزراء السعودي، أمس الإثنين، رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية بالتباحث مع الجانب الصيني حيال مشروع مذكرة تفاهم بين المدينة وإدارة الفضاء الوطنية الصينية للتعاون في شأن مهمة (تشانج إي-4) لاستكشاف القمر.

وجاء التفويض خلال اجتماع مجلس الوزراء في اجتماعه أمس الأحد برئاسة الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل نائب العاهل السعودي.

ومدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية مؤسسة علمية حكومية لها شخصيتها الاعتبارية المستقلة وملحقة برئيس مجلس الوزراء السعودي ومقرها الرئيس مدينة الرياض. أنشئت عام 1977 تحت اسم المركز الوطني العربي السعودي للعلوم والتقنية، وفي 1985 تغيرت تسمية المركز إلى مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية.

نبذة عن مسبار تشانج إي - 4 بحسب وكالة الأنباء السعودية

1- من المقرر أن ترسل الصين مسبارا للهبوط على الجانب البعيد من القمر في العام 2018، فيما يعد أول حدث من نوعه بالنسبة للبشرية.

2- توضح الخطة نشاطاً جديداً في استكشاف الصين للفضاء يركز على القمر، وهو ما يشكل خروجا عن مألوف البعثات الماضية.

3- مسبار (Chang e – 4) سيقوم باستكشاف جانب القمر غير المرئي من الأرض، والذي لم يسبق أن اكتشفه الإنسان من قبل.

4- ستكون تشانج أي-4 أول بعثة في تاريخ البشرية تشرع في الحملة.

5- الجانب المظلم من القمر تم تصويره للمرة الأولى عام 1959 من قبل بعثة (لونا 3) السوفييتية.

6- أطلق تشانج إي عام 2013 كأول مركبة إلى القمر حاملة مسباراً استكشافياً يتم التحكم به عن بعد.

الكشف عن الإسم الرمزي والإسم النموذجي للهاتف Galaxy Note 8

من المقرر أن يتم إزاحة الستار رسميا عن الهاتفين Galaxy S8 و +Galaxy S8 في المؤتمر الذي تعتزم شركة سامسونج عقده أواخر الشهر الجاري، وبالضبط في اليوم 29 مارس. ولكن هذا الخبر لا يتحدث عن هواتف Galaxy S8 القادمة من شركة سامسونج، وإنما يتحدث عن هاتف رائد آخر سيأتي من الشركة الكورية الجنوبية في وقت لاحق من هذا العام.
في الحقيقة، نحن نتحدث هنا عن الهاتف Galaxy Note 8. ووفقا لتقرير جديد صدر مؤخرا من موقع SamMobile، فيبدو أن الهاتف Galaxy Note 8 يعرف حاليا داخل أروقة شركة سامسونج بالإسم الرمزي ” Great “. وبالنظر إلى معنى الإسم الرمزي، فنحن نتوقع أن تقوم شركة سامسونج بشيء كبير من شأنه أن ينسي الجميع في كبوة Galaxy Note 7.
وبغض النظر عن الإسم الرمزي، فهذا التقرير الجديد يكشف لنا أيضا بأن الهاتف Galaxy Note 8 سيحمل الإسم الرمزي SM-N950F عندما يتعلق الأمر بالنسخة الدولية. وتقرير SamMobile أوضح كذلك بأن شركة سامسونج تعمل على تجديد كافة الوحدات المسترجعة من الهاتف Galaxy Note 7 من أجل بلدها الأم.
وبالنظر إلى أن الهاتفين Galaxy S8 و +Galaxy S8 يختلفان تماما عن Galaxy S7 و Galaxy S7 Edge، فنحن متحمسون لرؤية ما ستقوم به شركة سامسونج مع Galaxy Note 8، على الرغم من أننا نتوقع أن نرى العتاد الداخلي للهاتف Galaxy S8 في الهاتف Galaxy Note 8 كذلك.

مشاركات القراء