الكشف عن أوقات الذروة على تويتر في شهر رمضان

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

الكشف عن أوقات الذروة على تويتر في شهر رمضان

يشهد مجمل النشاط على تويتر ارتفاعاً قدره 26.3% في المتوسط خلال شهر رمضان، وقد ظهر ذلك جلياً خلال شهر رمضان عام 2016، حيث شهد أكثر من 10.7 مليار انطباع متعلق بـ #رمضان على تويتر، وكانت أكثر الموضوعات تداولاً حينها: الغذاء/ الطبخ، الدين، الصحة/العافية، والبرامج التليفزيونية.
يعكس الرسم البياني أدناه النشاط على تويتر خلال يوم عادي من شهر رمضان، ويوضح زيادة نشاط الناس من وقت الإفطار حتى شروق الشمس.

وطوال الشهر، تزداد المحادثات يوميًا بصورة مستمرة من اليوم الأول من شهر رمضان حتى عيد الفطر، ومقارنة بعام 2015، شهدت المحادثات المتعلقة برمضان من خلال تويتر ارتفاعاً بنسبة 88% مقارنة بالعام الماضي، في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا كونها موطناً لأكثر من 50% من محتوى رمضان عالمياً.

وينخرط الناس أيضاً على تويتر في البحث عن الماركات التجارية، حيث شهدت المملكة العربية السعودية ارتفاعاً في البحث عن المحتوى المتعلق برمضان بنسبة 27% فيما ارتفعت نسبة نشر التغريدات بـ 33%.
وبالإضافة إلى ذلك، تشهد الأوقات المتأخرة من ليالي رمضان زيادة في النشاط الاستهلاكي على تويتر حيث يصل حجم المحادثات ذروته عقب الإفطار وحتى الساعات الأولى من الصباح.
ووفقا لبيان صحفي وصل أريبيان بزنس، توضح النسب التالية مدى ارتفاع مجمل الاستخدام والنشاطات على تويتر خلال شهر رمضان: + 28% في المملكة العربية السعودية، و+ 27% في الإمارات العربية المتحدة و+ 24% في مصر، فيما شملت الأنشطة الرئيسية التي شهدت ارتفاعاً في الانخراط بها عبر تويتر على نشر التغريدات ومشاهدة الفيديو والبحث عن المحتوى.

الحملات الإعلانية
شهدت الحملات الإعلانية التي أطلقت خلال شهر رمضان زيادة في مشاركات الناس. واحدة من هذه الحملات التي أطلقت على تويتر خلال رمضان الماضي كانت حملة "فيمتو"، والتي جذبت على اهتمام جمهور تويتر مع الفيديو الأول للحملة الذي يرتكز على روح الوقت مع الأسرة وما يعود به إلى المجتمع تحت وسم #خلينا_نتجمع.
وحققت هذه الحملة أكثر من 40 مليون انطباعاً ومشاركة مع 3 مليون مشاهدة للفيديو، ووصلت إلى 3 مليون شخص في المنطقة، بما يؤكد على أهمية التفاعل مع المستهلكين خلال شهر رمضان.

مشاركات القراء